منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مزايا المعالجة بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مزايا المعالجة بالليزر

2020-05-27 15:58:03

ما هي المعالجة بالليزر

المعالجة بالليزر هي استخدام طاقة الضوء للتركيز على العدسة لتحقيق كثافة طاقة عالية في النقطة المركزية والعملية بواسطة تأثير حراري ضوئي. لا تتطلب المعالجة بالليزر أدوات ، وسرعة المعالجة سريعة ، وتشوه السطح صغير ، ويمكن معالجة المواد المختلفة. يتم استخدام شعاع الليزر لمعالجة المواد المختلفة ، مثل الحفر والقطع والتقطيع واللحام والمعالجة الحرارية. تمتص بعض المواد ذات مستويات الطاقة غير المستقرة الطاقة الضوئية تحت إثارة الفوتونات الخارجية ، بحيث يكون عدد الذرات عند مستويات طاقة عالية أكبر من عدد الذرات عند مستويات طاقة منخفضة - يتم عكس عدد الجسيمات. الطاقة تساوي الفرق بين هذين الطاقين. في هذا الوقت ، يتم توليد إشعاع محفز ويتم إنتاج كمية كبيرة من الطاقة الضوئية.




أجزاء آلة قطع ثاني أكسيد الكربون


مزايا المعالجة بالليزر:

من منظور مجال تطبيق منتجات الليزر العالمية ، لا تزال صناعة معالجة المواد سوقها الرئيسي للتطبيقات ، حيث تمثل 35.2٪ ؛ تحتل صناعة الاتصالات المرتبة الثانية ، ونسبتها 30.6٪. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل صناعة تخزين البيانات المرتبة الثالثة ، ونسبتها 12.6٪.

مقارنة بتقنية المعالجة التقليدية ، تتميز تقنية المعالجة بالليزر بمزايا نفايات أقل للمواد وتأثير تكلفة واضح في الإنتاج على نطاق واسع وقدرة قوية على التكيف مع كائنات المعالجة. في أوروبا ، تُستخدم تقنية الليزر بشكل أساسي في لحام المواد الخاصة مثل قذائف وقواعد السيارات المتطورة وأجنحة الطائرات وجسم المركبات الفضائية.

المعالجة بالليزر هي معالجة غير تلامسية ، وسرعة الطاقة والحركة لشعاع الليزر عالي الطاقة قابلة للتعديل ، لذلك يمكنها تحقيق مجموعة متنوعة من أغراض المعالجة. يمكنها معالجة مجموعة متنوعة من المعادن واللافلزات ، خاصة المواد ذات الصلابة العالية والرشاقة العالية ونقطة الانصهار العالية. تستخدم مرونة معالجة الليزر بشكل أساسي في القطع والمعالجة السطحية واللحام ووضع العلامات والحفر. تشمل المعالجة السطحية بالليزر تصلب طور الليزر وتكسية الليزر وسبائك الأسطح بالليزر ودمج الأسطح بالليزر.




عدسة الليزر قطع الرأس الألياف الواقية

تتميز تقنية معالجة الليزر بشكل أساسي بالمزايا الفريدة التالية:

processing استخدام المعالجة بالليزر وكفاءة الإنتاج العالية والجودة الموثوقة والفوائد الاقتصادية.

processed يمكن معالجة قطعة العمل في الحاوية المغلقة من خلال وسائط شفافة ؛ في البيئات القاسية أو الأماكن التي يتعذر الوصول إليها لأشخاص آخرين ، يمكن إجراء المعالجة بالليزر بواسطة الروبوتات.

wearلا يوجد "أداة" للتآكل ولا تعمل "قوة القطع" على قطعة العمل أثناء المعالجة بالليزر.

processيمكن معالجة مجموعة متنوعة من المعادن واللافلزات ، خاصة المواد ذات الصلابة العالية والرشاقة العالية ونقطة الانصهار العالية.

beam من السهل توجيه شعاع الليزر والتركيز على التغيير في جميع الاتجاهات ، ومن السهل التعاون مع نظام CNC لمعالجة قطع العمل المعقدة ، لذلك فهي طريقة معالجة مرنة للغاية.

oلا توجد معالجة اتصال ، ولا يوجد تأثير مباشر على قطعة العمل ، لذلك لا يوجد تشوه ميكانيكي ، ويمكن تعديل طاقة شعاع الليزر عالي الطاقة وسرعة تحريكه ، لذلك يمكن تحقيق مجموعة متنوعة من أغراض المعالجة.

⑦ في عملية المعالجة بالليزر ، يتميز شعاع الليزر بكثافة طاقة عالية وسرعة معالجة سريعة ومعالجة محلية. ليس له تأثير أو حد أدنى على موقع التشعيع غير الليزر. لذلك ، فإن المنطقة المصابة بالحرارة صغيرة ، والتشوه الحراري لقطعة العمل صغير ، وحجم المعالجة اللاحق صغير.

angle يمكن أن تكون زاوية اختلاف شعاع الليزر أقل من 1 مللي-القوس ، ويمكن أن يكون قطر البقعة صغيرًا مثل الميكرومتر ، ويمكن أن يكون وقت العمل قصيرًا مثل النانو ثانية والبيكوزانية ، وفي نفس الوقت ، قوة الإخراج المستمرة لـ يمكن أن تصل أشعة الليزر عالية الطاقة إلى كيلووات إلى 10 كيلو واط ، وبالتالي ، فإن الليزر مناسب لكل من الآلات الدقيقة الدقيقة ومعالجة المواد على نطاق واسع. من السهل التحكم في شعاع الليزر ، ومن السهل الدمج مع الآلات الدقيقة وتكنولوجيا قياس الدقة وأجهزة الكمبيوتر الإلكترونية لتحقيق درجة عالية من الأتمتة في المعالجة ودقة معالجة عالية.