منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تصنيف خصائص الفيلم البصري
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تصنيف خصائص الفيلم البصري

2020-06-11 16:19:40

تشمل الأجهزة الرقيقة الضوئية الرئيسية الأغشية العاكسة ، والأفلام المضادة للانعكاس ، والأغشية المستقطبة ، ومرشح التداخل ومقسّم الشعاع ، إلخ. عمال تقنيون. على سبيل المثال ، يمكن أن يقلل استخدام الأفلام المضادة للانعكاس من فقدان التدفق الضوئي للعدسات الضوئية المعقدة بعشرة أضعاف ؛ يمكن أن يؤدي استخدام المرايا بنسبة فيلم انعكاس عالية إلى مضاعفة قوة خرج الليزر ؛ يمكن أن يؤدي استخدام الأفلام البصرية إلى تحسين كفاءة وفعالية خلايا السيليكون. المزيد.

أبسط نموذج فيلم بصري هو فيلم عازل موحد بسطح أملس ومتساوي الخواص. في هذه الحالة ، يمكن استخدام نظرية التداخل البصري لدراسة الخصائص البصرية للأفلام البصرية. عندما تحدث موجة مستوية من ضوء أحادي اللون على الفيلم البصري ، تحدث انعكاسات وانكسارات متعددة على سطحه. يتم إعطاء اتجاهات الضوء المنعكس والضوء المنكسر من خلال قوانين الانعكاس والانكسار. اتساع الضوء المنعكس والضوء المنكسر يتم تحديد الحجم بواسطة صيغة فرينل.




Precitec الليزر قطع الرأس واقية نافذة العدسة


وفقًا لتصنيف التطبيقات وخصائصها وتطبيقاتها ، يمكن تقسيم الأفلام البصرية إلى: فيلم عاكس ، فيلم مضاد للانعكاس / فيلم مضاد للانعكاس ، مرشح ، فيلم مستقطب / مستقطب ، فيلم تعويض / لوحة فرق الطور ، فيلم محاذاة ، فيلم / ورقة نشر ، فيلم تفتيح / ورقة المنشور / مكثف ، فيلم تظليل / غراء أبيض وأسود ، إلخ. تشمل الأنواع ذات الصلة من المشتقات أفلام واقية من الدرجة البصرية وأفلام نوافذ.

خصائص الفيلم البصري هي: السطح أملس ، والواجهة بين طبقات الفيلم مقسمة هندسيًا ؛ يمكن أن يقفز مؤشر الانكسار لطبقة الفيلم عند الواجهة ، ولكنه مستمر داخل طبقة الفيلم ؛ يمكن أن يكون وسيط شفاف أو وسيط امتصاص ؛ يمكن أن يكون طبيعيًا بشكل موحد أو غير طبيعي بشكل موحد. الفيلم التطبيقي الفعلي أكثر تعقيدًا من الفيلم المثالي. وذلك لأن: أثناء التحضير ، تنحرف الخصائص البصرية والفيزيائية للفيلم عن المواد السائبة ، والسطح والواجهة خشنة ، مما يؤدي إلى انعكاس منتشر لحزمة الضوء ؛ يشكل الاختراق المتبادل بين طبقات الفيلم واجهة نشر ؛ بسبب نمو طبقة الفيلم ، الهيكل ، الإجهاد وأسباب أخرى ، مما يشكل تباينًا مختلفًا للفيلم ؛ طبقة الفيلم لها تأثير زمني معقد.




تركز العدسات المورد


يمكن تقسيم الأفلام العاكسة بشكل عام إلى فئتين ، أحدهما عبارة عن فيلم عاكس معدني ، والآخر هو فيلم عاكس عازل بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك فيلم عاكس عازل معدني يجمع بين الاثنين ، وتتمثل وظيفته في زيادة انعكاسية السطح البصري.

عموما المعادن لها معامل انقراض كبير. عندما يدخل شعاع الضوء إلى السطح المعدني من الهواء ، فإن سرعة الضوء الذي يدخل المعدن يتضاءل بسرعة ، بحيث تنخفض طاقة الضوء التي تدخل المعدن في المقابل ، وتزداد طاقة الضوء المنعكسة. كلما زاد معامل الانقراض ، زادت سرعة انحلال الضوء ، وكلما قلّت طاقة الضوء التي تدخل المعدن ، زادت الانعكاسية. يختار الناس دائمًا معادن ذات معاملات انقراض أكبر وخصائص بصرية أكثر استقرارًا كمواد غشاء معدني. المواد المعدنية الرقيقة المستخدمة بشكل شائع في المنطقة فوق البنفسجية هي الألمنيوم ، والألمنيوم والفضة تستخدم بشكل شائع في المنطقة المرئية ، ويستخدم الذهب والفضة والنحاس بشكل شائع في المنطقة تحت الحمراء. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يُستخدم الكروم والبلاتين كمواد غشاء لبعض الأغشية الرقيقة الخاصة. نظرًا لأن مواد مثل الألومنيوم والفضة والنحاس تتأكسد بسهولة في الهواء لتقليل الأداء ، يجب حمايتها بغشاء عازل. تشمل مواد الأفلام الواقية الشائعة الاستخدام أكسيد السيليكون ، فلوريد المغنيسيوم ، ثاني أكسيد السيليكون ، أكسيد الألومنيوم ، إلخ.




عدسة التركيز لرأس قطع الألياف


ميزة الفيلم العاكس المعدني هي أن عملية التحضير بسيطة وأن نطاق الطول الموجي العامل واسع ؛ العيب هو أن الفقد البصري كبير ولا يمكن أن يكون الانعكاس مرتفعًا. من أجل زيادة تحسين انعكاسية الفيلم العاكس المعدني ، يمكن طلاء بضع طبقات عازلة بسماكة معينة على السطح الخارجي للفيلم لتشكيل فيلم عاكس عازل معدني. وتجدر الإشارة إلى أن الغشاء العازل المعدني يزيد من انعكاسية طول موجة معينة (أو منطقة موجة معينة) ، ولكنه يدمر خصائص الانعكاس المحايد للفيلم المعدني.