منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تدفق عملية معالجة الأجزاء البصرية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تدفق عملية معالجة الأجزاء البصرية

2021-01-20 19:16:19

تختلف العملية التكنولوجية لمعالجة الأجزاء الضوئية باختلاف طريقة المعالجة. هناك نوعان رئيسيان من طرق المعالجة للأجزاء البصرية: تقنية المعالجة التقليدية (الكلاسيكية) وتكنولوجيا المعالجة الآلية. تعتمد الدفعات الصغيرة والمتوسطة بشكل أساسي على تقنية المعالجة التقليدية. الخصائص الرئيسية للحرف التقليدية هي:




مصنع مرايا فايبر ليزر galvo


(1) استخدم أدوات صنفرة الحبوب السائبة وأدوات الآلة ذات الأغراض العامة لطحن الزجاج البصري بطريقة تشكيل الكنتور. في العملية ، يتم استخدام لاصق الأسفلت الصنوبري بشكل أساسي في لصق اللوحة العلوية. أولاً ، الأجزاء خشنة ومطحونة بدقة باستخدام الصنفرة ، ثم يتم صقل الأجزاء باستخدام قالب تلميع القطران الصنوبري ومسحوق التلميع (أكسيد السيريوم بشكل أساسي). العوامل التي تؤثر على العملية كثيرة وقابلة للتغيير ، ودقة المعالجة متغيرة أيضًا ، وعادة ما تكون بترتيب أطوال موجية متعددة. يمكن أن تصل الدقة العالية إلى عدة أجزاء من المئات من الطول الموجي.

(2) العملية اليدوية كبيرة ، والإجراءات كثيرة ، والمشغلون لديهم متطلبات فنية عالية. من أجل دقة أداة الماكينة ، فإن مشابك الأدوات والأدوات الكاشطة ليست متطلبة للغاية ، وهي مناسبة لعمليات تصنيع متعددة الأنواع ، ودُفعات صغيرة ، ومتغيرة كبيرة.




رأس ليزر CO2 مع مرآة جبل بالجملة


تمر عملية المعالجة التقليدية ، بأخذ العدسة كمثال ، بالخطوات التالية بالتسلسل:

اختيار المواد - القطع - التسوية - شرائط المطاط - spheronization - سطح كروي مفتوح - سطح خشن - سطح كروي - سطح علوي - صقل ناعم - تلميع - لوح سفلي ؛

لوحة الوجه الثانية - صقل ناعم - تلميع - لوحة سفلية - توسيط وحافة - طلاء - ترابط عدسة.

(1) معالجة فارغة. بما في ذلك اختيار مادة الكتل المناسبة وفقًا لرسم الأجزاء البصرية والقطع والتسوية والتقسيم والأشرطة المطاطية والتكوير.

(2) طحن خشن. اجعل خشونة السطح ونصف القطر الكروي يلبي متطلبات الطحن الدقيقة. في العملية التقليدية ، يتم إجراء طحن خشن في قطعة واحدة. بشكل عام ، في المصانع التي تستخدم تقنيات المعالجة التقليدية ، غالبًا ما تشتمل ورشة الطحن الخام على معالجة فارغة.

(3) اللوحة العلوية: بعد الطحن الخشن ، بعد التنظيف ، يتم دمج فراغات العدسة في لوحة بنفس نصف القطر. أي أن العدسات المتناثرة مثبتة على الفيلم اللاصق الكروي عن طريق لصق الغراء. وتجدر الإشارة إلى أن السطح المعالج لكل عدسة فارغة يجب أن يكون على السطح الكروي لنفس نصف القطر عند تشكيل القرص.




قطع غيار آلة قطع CO2 الشركة المصنعة الصين


(4) عملية طحن وتلميع دقيقة. عند معالجة السطح الأول ، لا توجد حاجة بشكل عام إلى تفكيك القرص أثناء الطحن الدقيق لعملية التلميع ، أي قرص واحد في كل مرة. أثناء التشغيل ، استخدم أولاً ثلاث إلى أربع طبقات من الحبيبات الفولاذية ذات الحبيبات الدقيقة المتتالية لطحن السطح المعالج إلى خشونة السطح المطلوبة للتلميع ، ثم تنظيفه وصقله. يتم إجراء التلميع بقالب تلميع بنصف قطر معين ومسحوق تلميع. بعد معالجة جانب واحد ، ضع فيلمًا واقيًا ، واقلبه ثم ضعه مرة أخرى. طحن وتلميع ناعم للسطح الثاني.

(5) عملية التمركز والشحذ. سينحرف المحور البصري ومحور تحديد الموضع (يسمى الانحراف) أثناء معالجة العدسة. تتمثل مهمة التمركز والحواف في التخلص من الانحراف وجعل البعد الشعاعي للسطح الأسطواني الجانبي يلبي متطلبات التجميع. غالبًا ما يتم تنفيذ الحواف التقليدية على آلة حواف التمركز البصرية.

(6) في عملية الطلاء ، يجب طلاء العدسة ذات متطلبات نقل الضوء على السطح بطبقة مقاومة للانعكاس. يجب طلاء المرآة الكروية بغشاء عاكس. يجب طلاء بعضها بأفلام ذات خصائص أخرى ، والتي يتم تحديدها حسب التصميم وفقًا لمتطلبات الاستخدام.

(7) عملية الإلتصاق.غالبًا ما يتم تدعيم العدسات التي تتطلب جودة صورة عالية بعدة عدسات.يجب أن يتم اللصق بعد الطلاء.