منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مبدأ وتطوير معدات ليزر CO2
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مبدأ وتطوير معدات ليزر CO2

2020-05-15 14:24:32


مبدأ ليزر ثاني أكسيد الكربون:


ليزر ثاني أكسيد الكربون هو نوع من الليزر الجزيئي ، المادة الرئيسية هي جزيئات ثاني أكسيد الكربون. مثل الليزرات الغازية الأخرى ، فإن مبدأ عمل ليزر ثاني أكسيد الكربون أكثر تعقيدًا.

هناك ثلاث حركات مختلفة للجزيئات:

1. أي حركة الإلكترونات في الجزيء ، والتي تحدد حالة الطاقة الإلكترونية للجزيء ؛

2. اهتزاز الذرة في الجزيء ، أي ذرة الجزيء تهتز دوريًا حول وضع توازنها وتعتمد على حالة طاقة الاهتزاز الجزيئي ؛

3. دوران الجزيء ، أي أن الجزيء يدور باستمرار في الفضاء ككل. تحدد حركة الجزيء هذه حالة الطاقة الدورانية للجزيء. الحركة الجزيئية معقدة للغاية ، لذا فإن مستوى الطاقة معقد جدًا أيضًا.

عاكس الليزر Si مرآة / عاكس - الشركة المصنعة للعاكس الصين



في ليزر ثاني أكسيد الكربون ، تتكون مادة العمل الرئيسية من ثاني أكسيد الكربونوالنيتروجين والهليوم. من بينها COهو غاز يولد إشعاع ليزر ، والنيتروجين والهيليوم غازات مساعدة. يمكن أن تسرع إضافة الهيليوم عملية الاسترخاء الحراري عند المستوى 010 ، وهو أمر مفيد لإخلاء مستويات الليزر 100 و 020. تعمل إضافة النيتروجين بشكل رئيسي كنقل للطاقة في أول أكسيد الكربونليزر

تراكم جزيئات مستوى الطاقة على COيلعب الليزر وخرج الليزر عالي الطاقة والكفاءة دورًا قويًا.

مخطط مستوى الطاقة من COانتقال الإثارة بالليزر الجزيئيالليزر: في أنبوب التفريغ ، عادة ما يتم إدخال تيار DC لعشرات مللي أمبير أو مئات مللي أمبير. أثناء التفريغ ، تكون جزيئات النيتروجين في الغاز المختلط في أنبوب التفريغ متحمسة لتأثير الإلكترونات. في هذا الوقت ، تتصادم جزيئات النيتروجين مع COجزيئات. تنقل جزيئات N2 طاقتها إلى جزيئات CO2. COتنتقل الجزيئات من مستوى الطاقة المنخفض إلى مستوى الطاقة العالي لتشكيل انعكاس عدد الجسيمات وانبعاث ضوء الليزر.



خصائص التطوير:

تحتوي ليزر ثاني أكسيد الكربون على عيوب الحجم الكبير والهيكل المعقد وصعوبة الصيانة. لا يمكن للمعادن أن تمتص الليزر بطول موجة 10.6 μم جيد جدًا ، لا يمكن استخدام الألياف الضوئية لنقل الليزر ، وتسبب البلازما الحادة التي يسببها البلازما أثناء اللحام.

تم تطوير ليزر ثاني أكسيد الكربون في وقت مبكر في اتجاه زيادة قوة الليزر ، ولكن عندما وصلت طاقة الليزر إلى متطلبات معينة ، تم تقييم جودة شعاع الليزر ، وتحول تطوير الليزر إلى تحسين جودة الشعاع. تتمتع ليزر CO2 المبردة بالانتشار القريبة من حد الانعراج بجودة شعاع جيدة ،عدسة الليزر المتوسع و يتم استخدامها على نطاق واسع بمجرد إطلاقها ، خاصة في مجال القطع بالليزر.