منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مبدأ وتطبيق نظام توسيع شعاع الليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مبدأ وتطبيق نظام توسيع شعاع الليزر

2020-10-13 18:49:16

من حيث المبدأ ، فإن مبدأ نظام تمدد حزمة الليزر هو نفس مبدأ التلسكوب ، فيما عدا أن موضع العدسة الشيئية وعدسة التصوير معكوسان. سيشكل نظام توسيع حزمة كبلر منطقة تركيز للطاقة بين العدستين ، وتسخين الهواء المحيط قد يسبب أخطاء في واجهة الموجة ، وقد يتسبب الليزر عالي الطاقة في تأين الهواء. لذلك ، ستستخدم معظم موسعات الشعاع موسعات أشعة جاليليو. ومع ذلك ، في بعض موسعات الحزمة التي تتطلب ترشيحًا مكانيًا لتغيير جودة الحزمة ، يتم استخدام نظام موسع الحزمة من نوع Kepler ، لأن موسع الحزمة من نوع Kepler يحتوي على نقطة محورية بين العدسات الملائمة لوضع الفلتر.





Znse Beam الشركة المصنعة في الصين



تطبيق تمدد شعاع الليزر

(1) قطر شعاع خرج الليزر ثابت بشكل عام. من أجل تلبية الاحتياجات المختلفة ، فإن معظم أنظمة تمدد شعاع الليزر مطلوبة. يمكن أن يؤدي تمدد شعاع الليزر أولاً إلى تقليل كثافة الطاقة ، وبالتالي تقليل احتمالية الضرر الناجم عن الليزر وإطالة عمر مكونات الليزر





مُصنِّع موسعات شعاع التكبير الثابت


(2) عندما تكون مسافة الإرسال طويلة ، يتم تقليل تباعد الحزمة.
بافتراض أن معلمات نظام موسع الحزمة هي كما يلي ، تكبير شعاع الليزر = MP = 10x ، قطر شعاع الإدخال = 1 مم ، تباعد شعاع الإدخال = 0.5mrad ، مسافة العمل = L = 100m.


ثم يكون قطر خرج الشعاع بعد تمدد الحزمة هو:





بدون تمدد الشعاع:




يمكن ملاحظة أن استخدام تمدد الحزمة يمكن أن يقلل بشكل كبير من تباعد الحزمة أثناء انتقال الليزر لمسافات طويلة.
(3) تصغير حجم التركيز البؤري
عادة ما يعتمد حجم البقعة على مركز الحزمة والشدة في المركز مثل نصف قطر الدائرة. يمكن عادةً حساب حجم التركيز البؤري للعدسة المثالية وفقًا للصيغة التالية





آلة الوسم بالليزر CO2 Beam Expander

يتم تحديد حجم البقعة بشكل أساسي من خلال الجمع بين الانعراج وفرق الطور. يشير اختلاف الطور بشكل أساسي إلى الانحراف الكروي ، لذلك تسرد الصيغة مصطلح الانعراج ومصطلح الانحراف الكروي. يمكن أن نرى من مصطلح الانعراج أنه كلما كان الطول البؤري أقصر ، كلما كانت البقعة أصغر ، وكلما زاد قطر المدخلات ، كانت البقعة أصغر. من ناحية أخرى ، بعد تمدد الحزمة ، يتم زيادة قطر المدخلات وتقليل مصطلح الانعراج ، ولكن يتم أيضًا زيادة مصطلح الانحراف الكروي ، كما هو موضح في الشكل. لذلك ، في التطبيقات العملية ، يجب أن تزن وفقًا للوضع الفعلي.