منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > 4 تصنيفات لوسيط العمل (صلب ، غاز ، سائل ، أشباه الموصلات)
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

4 تصنيفات لوسيط العمل (صلب ، غاز ، سائل ، أشباه الموصلات)

2020-07-11 11:46:37

من بداية الليزر إلى الوقت الحاضر ، ظهرت مجموعة متنوعة من الليزر المختلفة. يمكن تقسيم الليزر إلى ضوء مرئي ، الأشعة تحت الحمراء ، والأشعة فوق البنفسجية ، والأشعة السينية ، وضبط الطول الموجي المتعدد وفقًا لنطاق الطول الموجي. في الوقت الحاضر ، تعد أشعة الليزر تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية هي الأكثر استخدامًا في الصناعة. على سبيل المثال: ليزر ثاني أكسيد الكربون 10.64um ليزر الأشعة تحت الحمراء (عدسة F-Theta لمدة 1064 نانومتر) ، ضخ مصباح الكريبتون YAG ليزر 1.064um ليزر الأشعة تحت الحمراء ، مصباح زينون ضخ YAG ليزر 1.064um ليزر الأشعة تحت الحمراء ، أشباه الموصلات الجانبية YAG ليزر 1.064um ليزر الأشعة تحت الحمراء.

ومع ذلك ، في الحياة اليومية ، نقوم عادةً بتصنيف الليزر وفقًا لوسيط العمل الذي يولدها ، أي بواسطة الوسيط المتحمس لليزر. حتى الآن ، قمنا بتقسيم الليزر بشكل أساسي إلى 4 فئات:




1. الليزر الصلب:

يتم تصنيع مادة العمل الصلبة المستخدمة في هذا النوع من الليزر من خلال مزج أيونات المعادن مع انبعاث محفز في البلورة. الخصائص الرئيسية لهذه الأيونات المعدنية المنشورة في المصفوفة الصلبة هي: نطاق طيف امتصاص فعال واسع نسبيًا ، وكفاءة مضان عالية نسبيًا ، وعمر مضان طويل نسبيًا وطيف مضان ضيق نسبيًا ، لذلك من السهل إنتاج انعكاس الجسيمات وتحفيزها إطلاق.

تستخدم ليزر الحالة الصلبة مجموعة واسعة من الاستخدامات في المجالات العسكرية والمعالجة والطب والبحث العلمي. يستخدم بشكل شائع في تحديد النطاق ، والتتبع ، والتوجيه ، والحفر ، والقطع واللحام ، وتليين مواد أشباه الموصلات ، والآلات الدقيقة للأجهزة الإلكترونية ، والكشف عن الغلاف الجوي ، والبحوث الطيفية ، والجراحة وجراحة العيون ، وتشخيص البلازما ، والمجسم النبضي ، والدمج النووي بالليزر.

2. ليزر غاز:
تستخدم ليزر الغاز الغاز والبخار المعدني كمواد عمل لتوليد أجهزة الليزر. طرق الإثارة الرئيسية هي الإثارة الكهربائية ، الإثارة الحرارية ، الإثارة الهوائية ، الإثارة البصرية والإثارة الكيميائية. من بينها ، تعد طريقة الإثارة الكهربائية هي الأكثر استخدامًا. تحت ظروف التفريغ المناسبة ، باستخدام إثارة التصادم الإلكتروني وإثارة نقل الطاقة ، يتم تحريك جزيئات الغاز بشكل انتقائي إلى مستوى معين من الطاقة العالية ، وبالتالي تشكل انعكاسًا لعدد الجسيمات بمستوى طاقة منخفض ، مما يؤدي إلى انتقال انبعاث محفز.

إن ليزر الغاز لديه بنية بسيطة ، منخفضة التكلفة ، عملية مريحة ، وسط عمل موحد ، جودة شعاع جيدة ، ويمكن أن يعمل بثبات مستمر لفترة طويلة. وهو الليزر الأكثر استخدامًا والأكثر استخدامًا ، حيث تبلغ حصته في السوق 60٪. أشعة الليزر He-Ne هي الأكثر شيوعًا بينهم.

3. الليزر السائل:
تسمى الليزر السائلة أيضًا بأشعة الليزر ، لأن المادة الفعالة لهذا النوع من الليزر هي محلول يتكون عن طريق إذابة بعض الأصباغ العضوية في السوائل مثل الإيثانول أو الميثانول أو الماء. من أجل تحفيزهم على انبعاث ضوء الليزر ، يتم استخدام مصباح الفلاش عالي السرعة بشكل عام كمصدر ليزر ، أو تصدر أشعة الليزر الأخرى نبضات ضوئية قصيرة جدًا.

الطول الموجي القابل للتعديل بالليزر هو أهم خصائص الإخراج من أشعة الليزر الصبغية. يتميز الجهاز بهيكل بسيط وسعر منخفض. استقرار محلول الصبغة ضعيف نسبيًا ، وهو نقص هذه الأجهزة. تستخدم ليزر الصبغ بشكل أساسي في البحث العلمي والطب والمجالات الأخرى ، مثل الضوء الطيفي بالليزر والكيمياء الضوئية وفصل النظائر وعلم الأحياء الضوئية وما إلى ذلك.




UV F-theta lens manufacturer china

4. ليزر أشباه الموصلات:
ليزر أشباه الموصلات ، ويسمى أيضًا صمامات الليزر الثنائية ، هي أشعة ليزر تستخدم مواد أشباه الموصلات كمواد عمل. نظرًا للاختلافات في البنية المادية ، فإن العملية الخاصة لتوليد أنواع مختلفة من الليزر عملية خاصة نسبيًا.

هناك ثلاثة أنواع من طرق إثارة الليزر: الحقن الكهربائي ، وإثارة الشعاع الإلكتروني ، والضخ البصري. يمكن تقسيم أجهزة ليزر أشباه الموصلات إلى الوصلات المتجانسة ، والوصلات غير المتجانسة الفردية ، والوصلات المزدوجة غير المتجانسة. تعد أشعة الليزر المتجانسة والليزرية غير المتجانسة في الغالب أجهزة نابضة في درجة حرارة الغرفة ، في حين يمكن أن تحقق الليزر المزدوجة غير المتجانسة التشغيل المستمر في درجة حرارة الغرفة.
laserˈlāzər