منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > اتجاه تطوير التنظيف بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

اتجاه تطوير التنظيف بالليزر

2020-07-08 14:39:02

تمتلك معدات التنظيف الصناعية التقليدية مجموعة متنوعة من طرق التنظيف ، تستخدم في الغالب العوامل الكيميائية والأساليب الميكانيكية للتنظيف. في قوانين ولوائح حماية البيئة الصارمة المتزايدة اليوم ، وزيادة وعي الناس بحماية البيئة وسلامتها ، ستصبح أنواع المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها في تنظيف الإنتاج الصناعي أقل وأقل. كيفية العثور على طريقة تنظيف أنظف وغير باضعة هي مشكلة يجب أن نأخذها في الاعتبار.
يتميز التنظيف بالليزر بخصائص عدم الطحن وعدم الاتصال والتأثير الحراري المنخفض ومناسب لأشياء من مواد مختلفة ، ويعتبر الحل الأكثر موثوقية وفعالية.




الوحدة الضوئية لـ اللحام بالليزروالتصنيع المضاف (الطباعة ثلاثية الأبعاد) ونظام التنظيف بالليزر


مميزات
بالمقارنة مع طرق التنظيف التقليدية مثل تنظيف الاحتكاك الميكانيكي ، وتنظيف التآكل الكيميائي ، وتنظيف الصدم القوي القوي ، والتنظيف بالموجات فوق الصوتية عالية التردد ، فإن التنظيف بالليزر له مزايا واضحة.

1. التنظيف بالليزر هو طريقة تنظيف "خضراء" ، بدون استخدام أي عوامل كيميائية وسوائل تنظيف ، فإن النفايات التي يتم تنظيفها هي مسحوق صلب في الأساس ، صغير الحجم ، سهل التخزين ، قابل لإعادة التدوير ، ويمكنه بسهولة حل حزام التنظيف الكيميائي قضايا التلوث ؛

2. غالبًا ما تكون طريقة التنظيف التقليدية هي التنظيف بالتلامس ، والذي له قوة ميكانيكية على سطح كائن التنظيف ، أو سطح الجسم التالف أو وسط التنظيف متصل بسطح الكائن المراد تنظيفه ، ولا يمكن إزالته ، مما أدى إلى تلوث ثانوي ، عدم طحن الوئام تنظيف الليزر وعدم الاتصال تجعل هذه المشاكل حلها بسهولة ؛

3. يمكن أن ينتقل الليزر من خلال الألياف الضوئية ، والتعاون مع يد الروبوت والروبوت ، وتحقيق عملية مريحة لمسافات طويلة ، ويمكن تنظيف الأجزاء التي يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية ، والتي يمكن أن تضمن سلامة الأفراد عند تستخدم في بعض الأماكن الخطرة ؛

4. يمكن للتنظيف بالليزر إزالة أنواع مختلفة من الملوثات على سطح المواد المختلفة لتحقيق درجة من النظافة التي لا يمكن للتنظيف التقليدي. ويمكنه أيضًا تنظيف الملوثات بشكل انتقائي على سطح المادة دون الإضرار بسطح المادة ؛

5. كفاءة التنظيف بالليزر عالية ، مما يوفر الوقت ؛




اللحام بالليزر المورد الصين


حالة التنمية المحلية الحالية لتكنولوجيا التنظيف بالليزر

تعد تقنية التنظيف بالليزر نوعًا جديدًا من تقنيات التنظيف التي تم تطويرها بسرعة في السنوات العشر الماضية. لقد استبدلت تدريجياً عملية التنظيف التقليدية في العديد من المجالات بمزاياها الخاصة وإمكانية الاستعاضة عنها.


في الوقت الحاضر ، فإن تطوير تكنولوجيا التنظيف بالليزر غير متكافئ ، وقد تم تصنيعها جزئيًا في مجالات التصنيع المتطورة ، مثل أشباه الموصلات ، والمعدات البحرية ، وتصنيع السيارات ، والفضاء ، والنقل بالسكك الحديدية عالية السرعة. في الوقت الحاضر ، أصبح التصنيع المتقدم هو الارتفاع البارز للمنافسة الدولية. إن تطوير تكنولوجيا التنظيف بالليزر له أهمية استراتيجية بالغة الأهمية للتحسين الكبير لمعدات بلدي التنافسية الدولية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


على الرغم من أن التنظيف بالليزر لا يمكن أن يحل محل تقنية التنظيف التقليدية تمامًا في الوقت الحاضر ، مع تقدم التكنولوجيا وتحسين متطلبات حماية البيئة ، فإن التنظيف بالليزر سيصبح اتجاهًا رئيسيًا في تطوير سوق التنظيف العالمي. من خلال تطوير أنظمة ومعدات تنظيف بالليزر جديدة وتحسين عملية التنظيف ، يتم تحسين كفاءة التنظيف ، وتقلل تكلفة التنظيف ، ويتم تقليل الأضرار التي لحقت بالسطح المراد تنظيفه ، ويتم إجراء عملية تنظيف خضراء وفعالة وآلية للأسطح المعدنية لا بد أن يكون الطلب في السوق في المستقبل.