منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مقدمة عن مواد عدسات الليزر ، أين الفجوة بين العدسات؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مقدمة عن مواد عدسات الليزر ، أين الفجوة بين العدسات؟

2020-08-27 19:04:10

في الوقت الحالي ، هناك العديد من المواصفات والأنواع من عدسات الليزر في السوق ، كما أن الأسعار متفاوتة. ما هي الاختلافات المحددة في المواد المستخدمة لهذه العدسات والاختلافات السعرية؟

دعني أقدم لك مقدمة مفصلة من المادة الأساسية للعدسات البصرية:

الزجاج البصري (BK7 / K9)

BK7 (K9) هو أحد زجاج التاج الشائع عالي البورسليكات ، مع نطاق نقل من 380 نانومتر إلى 2100 نانومتر. إنه ذو تجانس عالي ، محتوى منخفض من الفقاعات والشوائب ، ويمكن استخدامه بشكل مباشر كمواد بصرية نقل. يتمتع BK7 بصلابة عالية ومقاومة جيدة للخدش. ومع ذلك ، فإن معامل التمدد الحراري كبير ولا يوصى به للتطبيقات الحساسة لدرجة الحرارة.

لذلك ، فإن مادة BK7 (K9) عرضة للتمدد والانفجار بدرجة حرارة عالية ، ولا تُستخدم أساسًا في القطع بالليزر. نظرًا لتكلفتها المنخفضة ، غالبًا ما تستخدم في اللحام بالليزر منخفض الطاقة (≤500W).





عدسة تركيز السيليكا المنصهرة شبه الكروية


سيليكا تنصهر


في الصين ، تنقسم مواد السيليكا المنصهرة إلى JGS1 و JGS2 و JGS3 لتطبيقات مختلفة.

JGS1: عادةً ما تستخدم في عصابات الضوء المرئي والأشعة فوق البنفسجية ، ولا تحتوي المادة على فقاعات وشوائب.
JGS2: تستخدم عادة للركيزة العاكسة ، وتحتوي المادة على العديد من الفقاعات الصغيرة.
JGS3: له نفاذية جيدة في الأشعة تحت الحمراء ، ولكنه يحتوي على العديد من الفقاعات ، مما يحد من استخدامه على نطاق واسع.


بشكل عام ، إذا لم يكن هناك بيان خاص ، فإننا نسمي السيليكا المنصهرة بالأشعة فوق البنفسجية. السيليكا المندمجة بالأشعة فوق البنفسجية هي نوع من السيليكا غير المتبلورة ذات درجة نقاء عالية للغاية ، ومدى انتقالها من 185 نانومتر إلى 2300 نانومتر. هذا النوع من الكوارتز غير المتبلور وعديم اللون له معامل تمدد حراري منخفض للغاية وخصائص بصرية جيدة. يتجاوز انتقالها وتجانسها الشكل البلوري لبلور الكوارتز. تتميز السيليكا المنصهرة بضرر كبير وهي واحدة من المواد المثالية المستخدمة في مجال الليزر عالي الطاقة. تتميز السيليكا المندمجة بالأشعة فوق البنفسجية بتوحيد معامل الانكسار ومحتوى منخفض من الشوائب. كما أنها مناسبة للأنظمة البصرية للإرسال والانعكاس والأنظمة الضوئية عالية الطاقة. (UV F-theta Lens الشركة المصنعة الصين)





في مجال القطع بالليزر ، يتم استخدام السيليكا المنصهرة لصنع مكونات بصرية مختلفة. بالمقارنة مع BK7 ، فهو أكثر ملاءمة للحقول التي تتطلب نفاذية أعلى ومتطلبات عتبة تلف أعلى. وفقًا للتطبيق المميز لمواد السيليكا المصهورة المختلفة: JGS1 أفضل من JGS2 من JGS3.

بالإضافة إلى الاختلاف في المادة الأساسية ، يختلف طلاء العدسات البصرية أيضًا اختلافًا كبيرًا. تؤثر معدات الطلاء المختلفة ومواد ونسب الطلاء ومتطلبات وقت الطلاء وما إلى ذلك على النفاذية وعمر الخدمة وتأثير استخدام العدسة. . لذلك ، فإن اختيار عدسات الليزر ليس فقط من حيث السعر ، ولكن الجودة هي التركيز.