منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > يأخذك إلى معرفة تقنية الليزر الدقيقة فائقة السرعة
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

يأخذك إلى معرفة تقنية الليزر الدقيقة فائقة السرعة

2020-11-27 14:15:43

مع التطور المستمر لتكنولوجيا الليزر ، ظهرت معدات معالجة بالليزر بعدة كيلووات ، ودمجت مع تقنيات مثل التتبع الكهروضوئي ، والتحكم الرقمي بالكمبيوتر ، وروبوتات اللحام الصناعية ، تم تحسين مستوى الأتمتة ووظائف استخدام المعالجة بالليزر بشكل كبير.

تتكون معدات المعالجة بالليزر من أربعة أجزاء ، وهي الليزر ، والنظام البصري ، والنظام الميكانيكي ، ونظام التحكم والكشف. في الوقت الحاضر ، ما هي تقنيات المعالجة الجديدة الموجودة في الصناعة؟




الشركة المصنعة للنظام البصري للطابعة ثلاثية الأبعاد في الصين

فهم الماكينة الدقيقة بالليزر فائقة السرعة

ليس كل شخص غريبًا على المعالجة بالليزر. ليزر ثاني أكسيد الكربون وليزر الألياف وأشباه الموصلات هي الليزرات السائدة في التطبيقات الصناعية الحالية ، بترتيب دقيق ونانوثاني ، ولكن في السنوات العشر الماضية ، حققت تقنية تشطيب الليزر النبضي فائق القصر تقدمًا سريعًا. بترتيب الفيمتوثانية والبيكوثانية ، وهو ما نتحدث عنه اليوم!




النظام البصري ليزر معالجة الخلايا الشمسية

آلة الليزر الدقيقة

حاول الناس استخدام الليزر في الآلات الدقيقة في وقت مبكر جدًا. ومع ذلك ، فإن عرض النبضة الطويلة وشدة الليزر المنخفضة لليزر يتسببان في ذوبان المادة واستمرار التبخر. على الرغم من أنه يمكن تركيز شعاع الليزر في بقعة صغيرة ، إلا أن الصدمة الحرارية للمادة لا تزال كبيرة ، مما يحد من دقة المعالجة.

فقط عن طريق تقليل التأثير الحراري يمكن تحسين جودة المعالجة. عندما يتم تطبيق الليزر على المادة بوقت نبضي بترتيب البيكو ثانية ، سيتغير تأثير المعالجة بشكل كبير. عندما ترتفع طاقة النبض بشكل حاد ، تكون كثافة الطاقة العالية كافية لتجريد الإلكترونات الخارجية. نظرًا لأن الليزر يتفاعل مع المادة لفترة قصيرة جدًا ، فإن الأيونات يتم استئصالها بالفعل من سطح المادة قبل أن يتم نقل الطاقة إلى المادة المحيطة ، مما لن يجلب الحرارة إلى المادة المحيطة ، لذلك يطلق عليه أيضًا " العمل الباردة" . مع المزايا التي توفرها المعالجة الباردة ، دخلت أجهزة الليزر النبضية القصيرة وفائقة القصر في تطبيقات الإنتاج الصناعي.




SLA مورد النظام البصري الصين

ما هي السرعة الفائقة السرعة؟

يتم تحديد عرض النبضة الناتجة عن الليزر قصير النبضة بترتيب البيكو ثانية والفيمتوثانية.
البيكو ثانية واحدة تساوي 10-12 ثانية ، و الفمتوثانية الواحدة تساوي 10-15 ثانية. قد يكون الأمر أكثر تجريدًا ، لكن يمكننا مقارنته في شكل مسافة. على سبيل المثال ، تبلغ سرعة الضوء 3x108 مترًا في الثانية ، والزمن اللازم لانتقال الضوء من الأرض إلى القمر حوالي 1.3 ثانية ، ومسافة حركة الضوء في 1 بيكو ثانية 0.3 ملم!