منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مبادئ معالجة روبوت اللحام بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مبادئ معالجة روبوت اللحام بالليزر

2020-11-26 18:46:32

تستخدم معالجة روبوت اللحام بالليزر شعاع ليزر مركّزًا كمصدر حرارة لقصف قطعة العمل ، أو إذابة قطع العمل المعدنية أو غير المعدنية لتشكيل ثقوب صغيرة ، والمحاذاة ، والتوصيل ، والكسوة وطرق المعالجة الأخرى. العملية المجهرية هي عملية كمومية ، والمظاهر العيانية هي الانعكاس والامتصاص والتسخين والذوبان والتبخر وظواهر أخرى.

تحت شعاع الليزر بكثافة طاقة مختلفة ، تخضع مساحة سطح المادة لتغييرات مختلفة ، وتشمل هذه التغييرات زيادة درجة حرارة السطح ، والذوبان ، والتبخير ، وتشكيل ثقوب صغيرة ، وتوليد البلازما الناتجة عن الصور.




آلة لحام محمولة مزود الصين

كثافة طاقة الليزر أقل من المقدار

عندما تكون كثافة طاقة الليزر أقل من ترتيب من حيث الحجم ، فإن امتصاص المعدن لطاقة الليزر يؤدي فقط إلى ارتفاع درجة حرارة سطح المادة ، ولكن يبقى الطور الصلب دون تغيير. إنها تستخدم بشكل أساسي في المعالجة الحرارية السطحية ، تصلب تغيير الطور أو لحام الأجزاء بالنحاس. عندما تكون كثافة طاقة الليزر في ترتيب الحجم ، سيحدث تسخين بالتوصيل الحراري ، وسيذوب سطح المادة. إنها تستخدم بشكل أساسي في إعادة صهر السطح المعدني ، صناعة السبائك ، الكسوة ولحام التوصيل الحراري (مثل اللحام عالي السرعة للوحة الرقيقة واللحام النقطي الدقيق ، إلخ).


تصل كثافة طاقة الليزر إلى أوامر من حيث الحجم

عندما تصل كثافة طاقة الليزر إلى ترتيب من حيث الحجم ، يتم تشعيع سطح المادة بواسطة شعاع الليزر ، وتصل درجة حرارة التسخين لمصدر حرارة الليزر إلى نقطة غليان المعدن ، مما يؤدي إلى تكوين بخار بلازما ويتبخر بشدة. تحت ضغط توسع التبخر ، ينكمش سطح السائل لأسفل لتشكيل ثقوب صغيرة تذوب بعمق ؛ في الوقت نفسه ، يتأين بخار المعدن تحت تأثير شعاع الليزر لإنتاج بلازما مستحثة بالصور. تستخدم هذه المرحلة بشكل أساسي في اللحام والاختراق العميق لشعاع الليزر والقطع والحفر.




الشركة المصنعة لآلة اللحام بالليزر المحمولة

كثافة طاقة شعاع الليزر أكبر من المقدار

عندما تكون كثافة طاقة شعاع الليزر أكبر من ترتيب من حيث الحجم ، فإن البلازما الناتجة عن الصورة سوف تنتشر عكس اتجاه شعاع الليزر ، وتشكل سحابة بلازما ، وستحدث ظاهرة حماية الليزر بالبلازما. هذه المرحلة قابلة للتطبيق فقط على استخدام الليزر النبضي للحفر والتصلب بالصدمات والمعالجات الأخرى.