منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما الفرق بين الفيلم الأزرق والفيلم الأخضر على العدسة؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما الفرق بين الفيلم الأزرق والفيلم الأخضر على العدسة؟

2020-12-30 17:58:58

عادة ما يكون للعدسات البصرية نفاذية منخفضة بعد التلميع الدقيق ويجب أن تكون مطلية قبل استخدامها. الطلاء هو عملية يتم فيها تثبيت مادة الفيلم على سطح طبقة بطبقة بواسطة التبخر. يجب التحكم بدقة في سمك كل فيلم بصري. عادة هناك طريقتان لمراقبة سماكة الفيلم: التحكم في الضوء والتحكم البلوري. سمك الفيلم عادة بالنانومتر. فهل الاختلاف في لون طلاء عدسة الأشعة تحت الحمراء يؤثر على أداء العدسة؟


F-Theta Scan Lenses Factory الصين

نطاق الضوء المرئي 400-700 نانومتر ، وهو اللون الذي يمكن للعين البشرية أن تميزه. على سبيل المثال ، الأخضر هو 532 نانومتر والأحمر 633 نانومتر ، والفرق بين الاثنين هو 100 نانومتر. العدسات المستخدمة في هذا النطاق لها متطلبات عالية لقمة مركز الطلاء ، وعادة ما يتم التحكم في الإزاحة في غضون 5 نانومتر. كلما كان الطول الموجي أقصر ، كلما زادت دقة موضع ذروة المركز ، مثل الأشعة فوق البنفسجية 355 نانومتر و 266 نانومتر ، يكون الإزاحة أقل من 5 نانومتر. هذا اختبار صعب للغاية لمعدات وعمليات الطلاء.

لون الفيلم: فيلم أزرق وفيلم أخضر


تقع المنطقة الحساسة للعين البشرية في النطاق الأخضر ، لذلك حتى لو كانت ذروة انعكاس المنحنيين هي نفسها ، يمكن أن تحصل الطبقة الزرقاء المضادة للانعكاس على انعكاس أقل ، لأن الجزء الأزرق أقل حساسية للمساهمة البصرية .



من الناحية الفنية ، فيلم زايس الأزرق ، أي انعكاس فيلم مكعب الماس أقل بكثير من منتجات الأفلام الخضراء السائدة في السوق. لذلك ، من الممكن التقاط الصور دون انعكاس.

كيف يتم تحقيق الأفلام الزرقاء والخضراء؟

يعتمد نوع لون الانعكاس فعليًا على نتيجة ضبط سماكة الفيلم. من حيث المبدأ ، يمكن صنع اللون الأصفر والأرجواني والرمادي والوردي وما إلى ذلك عن طريق تغيير سمك الفيلم على مستوى النانو أيضًا. ومع ذلك ، عادة ما يتم اختيار الفيلمين الأصفر والأخضر بشكل أساسي لعلم الجمال. بعد كل شيء ، الأزرق والأخضر هو اللون الذي يفضله الناس (مقبول). في المقابل ، قد يبدو اللون الأزرق أكثر ارتفاعًا ، وفي الوقت نفسه يمكن أن يحصل على نفاذية أعلى للضوء.

ملاحظة: الفيلم الأزرق هنا مختلف تمامًا عن الضوء المضاد للأزرق. يزيد الضوء المضاد للأزرق عن قصد من الانعكاس ، وهو ليس مضادًا خالصًا للانعكاس.




CO2 F Theta lens factory الصين

فلماذا يختار عدد قليل من الشركات المصنعة صنع فيلم أزرق؟
بسبب الانعكاس المنخفض ، يكون التحكم في الإنتاج أكثر صعوبة. مثلما يمكنك أن ترى ما إذا كنت ترتدي فستانًا أبيض متسخًا قليلاً ، يمكن ملاحظة اختلاف طفيف في اللون بسهولة عندما تكون الانعكاسية منخفضة للغاية ، مما يؤدي إلى إدارة عملية الإنتاج هنا يأتي التحدي الأكبر.
* القصد الأصلي والوظيفة الأكثر أهمية لطلاء العدسة هو تقليل الانعكاس ، والذي يتحقق من خلال مبدأ تعديل التداخل للضوء المنعكس من واجهات مختلفة.
* الفيلم الأزرق الشائع والفيلم الأخضر كلاهما منحنيان انعكاس على شكل W ، لكن موضع الذروة مختلف ، والذي يمكن تحقيقه عن طريق ضبط سماكة الفيلم.
* في المقابل ، يتمتع الفيلم الأزرق بفرصة أفضل لتحقيق انعكاس منخفض ، لكن التحكم في عملية الإنتاج سيكون أكثر صعوبة.