منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما هي وظيفة عدسة مجال الليزر لآلة الوسم بالليزر؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما هي وظيفة عدسة مجال الليزر لآلة الوسم بالليزر؟

2020-12-01 17:44:10


عدسة التركيز ذات المجال المسطح ، وتسمى أيضًا العدسة الميدانية ، عدسة التركيز البؤري f-theta (عدسة F-Theta الموضوعية) ، هو نظام عدسات احترافي يهدف إلى تكوين بقعة مركزة موحدة لشعاع الليزر في مستوى الوسم بأكمله ، وهو الجزء الأكثر أهمية في آلة الوسم بالليزر. أحد الملحقات.




الوظائف الرئيسية لعدسة مجال الليزر لآلة الوسم بالليزر هي:

1. تحسين قدرة شعاع الحافة لدخول الكاشف ؛
2. جعل الإضاءة غير موحدة على سطح حساس للضوء من الزي الكاشف.
3. في نفس النظام البصري الرئيسي ، ستعمل عدسة مجال الليزر الإضافية على تقليل مساحة الكاشف ؛ إذا تم استخدام نفس منطقة الكاشف ، يمكن توسيع مجال الرؤية وزيادة تدفق الحادث ؛



عدسة F-Theta لـ 1064nm

عند اختيار عدسة مجال ، فإن المعلمات التقنية الرئيسية التي يتم أخذها في الاعتبار هي الطول الموجي للعمل ، وبؤبؤ العين ، ونطاق المسح ، وقطر بقعة التركيز.

الطول الموجي العامل: يعتمد بشكل أساسي على الطول الموجي لليزر. تم تغليف المجال بالفعل بطول موجة ليزر معين. إذا لم يتم استخدام عدسة المجال ضمن نطاق الطول الموجي المحدد ، فسيتم حرق عدسة المجال بواسطة الليزر.

تلميذ المدخل: إذا تم استخدام عدسة واحدة ، يتم وضع المرآة عند تلميذ المدخل ، وقطر الحد الأقصى للشعاع القابل للاستخدام يساوي قطر تلميذ المدخل.




عدسات F-Theta Scan للبيع

نطاق المسح: كلما كان النطاق الذي يمكن لعدسة المجال مسحه ضوئيًا ، زادت شعبيته للمستخدمين. ومع ذلك ، في حالة زيادة نطاق المسح ، تصبح نقطة التركيز أكبر ، كما تزداد درجة التشويه. بالإضافة إلى ذلك ، لزيادة نطاق المسح ، يجب أيضًا زيادة الطول البؤري ومسافة العمل لعدسة المجال. زيادة مسافة العمل ستؤدي حتماً إلى فقدان طاقة الليزر. أيضًا ، يتناسب قطر النقطة المركزة مع البعد البؤري ، مما يعني أنه في حالة زيادة نطاق المسح ، سيزداد قطر النقطة المركزة ، ولن تكون البقعة ضيقة بدرجة كافية ، وكثافة طاقة الليزر ستنخفض بسرعة كبيرة (كثافة الطاقة هي القوة الثانية لقطر البقعة المتناسبة عكسيًا) ، والتي لا تساعد على المعالجة. لذلك ، يجب على المستخدم اختيار العدسة الميدانية الأنسب وفقًا لمناطق المعالجة المختلفة ، أو الاحتفاظ بعدة عدسات ميدانية بنطاقات مسح مختلفة.

قطر البقعة المركزة: بالنسبة لنظام المسح بقطر شعاع الليزر الساقط D ، البعد البؤري لعدسة المجال F وعامل جودة الحزمة Q ، قطر البقعة المركزة d = 13.5QF / D (مم). لذلك ، يمكن استخدام موسع الحزمة للحصول على بقعة مركزة أصغر.