منزل، بيت > أخبار > اخبار الصناعة > كيفية استخدام بأمان ليزر محمول للمواد المعدنية اللحام
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

كيفية استخدام بأمان ليزر محمول للمواد المعدنية اللحام

2022-02-26 14:13:58

في الوقت الحاضر، في مجال اللحام المعدني، من الصعب لحام مواد معدنية غير حديدية مثل سبائك الألومنيوم من خلال اللحام التقليدي، في حين أن تطبيق اللحام بالليزر أوسع، ويمكن أيضا أن تكون سبائك الألومنيوم والمواد الأخرى بسهولة ملحومة. ومع ذلك، عند استخدام آلة لحام بالليزر المحمولة، يجب إيلاء اهتمام خاص لقضايا السلامة.



آلة لحام الليزر المحمولة الصانع


أثناء اللحام بالليزر المحمولة باليد، يتعرض الناس لوجود الليزر. من حيث حماية السلامة، من السهل أن يتجاهل الكثير من الناس نسبيا، وغالبا ما يتم وضعها ببساطة على نظارات واقية وبدء التشغيل. هذه ممارسة خطيرة للغاية. سوف تجلب الإشعاع بالليزر وجزيئات الدخان في عملية اللحام بالليزر إيذاء جسم الإنسان.


مخاطر الإشعاع بالليزر

يجب ارتداء نظارات السلامة عند استخدام نظام اللحام بالليزر باليد. سواء كان النظر مباشرة في شعاع الليزر أو الحزمة المنعكسة يمكن أن يسبب تلف العين للمشغل أو من حولها. إن الضوء المنعكس في عملية اللحام ليس ضارا بالعيون فحسب، بل يمكن أن يشعل الكثير من الأشياء، مثل الشعر والملابس وحتى المبنى نفسه، مما تسبب في حرائق وحتى الانفجارات، تعرض حياة الأرواح.

مخاطر جزيئات الدخان

مقارنة بالأضرار الناجمة عن الإشعاع بالليزر، فمن الأسهل تجاهل الأضرار الناجمة عن جزيئات الدخان الناتجة أثناء عملية اللحام. في الواقع، هم أكثر مروعة غير مرئية القتلة! بعد اللحام، ستبقى جزيئات الدخان القابلة للاشتعال للغاية، وحولها في الشغل وحولها. في حين أن استنشاق هذه الأبخرة لا يؤدي إلى وفاة فورية، فإن أضرارهم للجسم يمكن أن تكمن نائمة لمدة 10-20 سنة.

فكيف يجب استخدام آلة لحام الليزر المحمولة بأمان؟

1. سواء كان ذلك مشغلا أو مشادلا، فليس من الآمن ارتداء نظارات واقية فقط، ويجب أن يرتدي خوذة، قفازات، ملابس واقية مثبطة لهب لتجنب تعريض الشعر والجلد إلى بيئة الليزر.
2. يجب تجهيز جهاز إزالة الدخان الخاص في منطقة معالجة الليزر.

3. أثناء التشغيل، في حالة الطوارئ، مثل تسرب المياه أو صوت الليزر غير الطبيعي، تحتاج إلى الضغط على زر إيقاف الطوارئ على الفور وقطع الطاقة بسرعة.

4. يجب تشغيل مفتاح المياه الداخلي للحام بالليزر قبل التشغيل، لأن نظام الليزر يعتمد طريقة تبريد المياه، وتتبنى مصدر الطاقة بالليزر طريقة تبريد الهواء. إذا فشل نظام التبريد، فمن المحظور منعا باتا بدء التشغيل.




مصنع لحام الليزر الصين


5. ممنوع منعا باتا لمس جميع مكونات الدوائر في الجهاز عند العمل. عندما تعمل آلة لحام الليزر، تكون الدائرة في حالة من الجهد العالي والتيار القوي، ويحظر موظفون غير مدربون من تشغيل الجهاز.

6. لا تفكيك أي أجزاء من الجهاز في الإرادة، ولا لحام عندما يكون باب أمان الجهاز مفتوحا، ولا تهدف رأس الليزر إلى أجزاء المعدات. يحظر استخدام المعدات الخارجية لتعكس الليزر عندما يعمل الليزر.

7. لا تضع مواد قابلة للاشتعال والفجيرات في المكان الذي يمكن تناول مسار ضوء الليزر أو شعاع الليزر، وذلك لتجنب النار والانفجار.