منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > كيفية استخدام عدسة تركيز الليزر بشكل صحيح
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

كيفية استخدام عدسة تركيز الليزر بشكل صحيح

2021-01-14 19:04:29

مرآة التركيز هي واحدة من الملحقات الأساسية لمعدات الليزر مثل آلة النقش بالليزر الليفي وآلة القطع وآلة الوسم وآلة اللحام وما إلى ذلك. وتتمثل الوظيفة في تكوين نقطة تركيز موحدة على المستوى القياسي بأكمله. مؤشرات الأداء الرئيسية هي: البعد البؤري ونطاق المسح. يعتمد الوضع البؤري على كل من الطول البؤري وزاوية الانحراف ؛ يتناسب نطاق المسح مع الطول البؤري للمشهد. بعد التركيز ، يتناسب قطر البقعة مع الطول البؤري ، أي عندما تصل منطقة المسح إلى مستوى معين ، كلما كان قطر البقعة أكبر.




ماكينات الحفر بالليزر للبيع


مرآة التركيز هي عنصر بصري يمكنه ضغط ضوء الليزر المتشعب في اتجاه زاوي. نظرًا لسطح الانبعاث الكبير للألياف الضوئية ، فهي عبارة عن حزمة منتشرة بدلاً من بقعة موازية أو مركزة. يمكن لمرآة التركيز بالليزر الليفي أن تقارب بشكل فعال أشعة الضوء في نهاية الألياف ، وتتحكم في شعاع الضوء الناتج في منطقة صغيرة. وفقًا لمتطلبات التطبيقات المختلفة ، يمكن استخدام عدستين تركيز أو أكثر ، ويسمى هذا النوع من العناصر البصرية عدسة التركيز المركب ، وفي بعض الأحيان يتم استخدام عدسة تركيز شبه كروية. من منظور تأثير الاستخدام ، يكون للسطح شبه الكروي أفضل تأثير ، متبوعًا بعدسة التركيز المركب.

يمكن أيضًا القول إن بيئة العمل لعدسة التركيز لآلة القطع بالليزر قاسية جدًا. يتأثر بالدخان والخبث أثناء القطع ، ومن السهل التصاق الغبار بعدسة التركيز. عندما يكون سطح المرآة متسخًا ، تنخفض نفاذية الضوء لعدسة التركيز ويصبح امتصاص الحرارة أعلى. إذا لم تتم أعمال التنظيف بشكل جيد ، فسيصبح من السهل انفجار العدسة. كيف يمكن إطالة عمر خدمة عدسة التركيز؟



عدسات شيان znse بالجملة


بشكل عام ، في المسار البصري المختوم بالليزر ، يتم استخدام هواء الضغط الإيجابي الجاف والخالي من الزيت والخالي من الغبار لضمان عدم دخول الغبار والشوائب في الغلاف الجوي إلى المسار البصري ، وذلك لمنع تلوث العدسة البصرية ؛

إذا كان الثقب فائق السرعة ، يمكنك رش الزيت الثاقب قبل التثقيب ، حتى لا يسقط الخبث على جزء الشعلة عموديًا ، بل على الجانب. مما يقلل من تلف العدسة ؛

تتسبب بقايا النفايات الناتجة أثناء تشغيل آلة القطع بالليزر في نفخ الهواء الإضافي من فوهة القطع ، وبالتالي تقليل الضرر الذي يلحق بالجزء السفلي من عدسة التركيز بواسطة بقايا النفايات ؛

قلل من استخدام الثقوب فائقة السرعة ، واستخدم الثقوب التقليدية لإطالة عمر عدسة التركيز.

بشكل عام ، يتم تنظيف عدسة التركيز البؤري وصيانتها في كل مرة قبل بدء العمل. عند تنظيف عدسة التركيز لآلة القطع بالليزر الليفي ، غالبًا ما يتم استخدام مناديل نظيفة ومذيبات من الدرجة الضوئية لمنع تلف الملوثات الأخرى. يجب ترطيب ورق المناديل بمذيب مناسب وعدم استخدامه جافًا. بالنظر إلى النعومة ، فإن المناديل القابلة للاستخدام هي مناديل Webril القطنية النقية أو أدوات تطبيقها مثل كرات القطن وأنسجة العدسات ومسحات القطن.

بالإضافة إلى الفوهة ، فإن عدسة التركيز هي أقرب ملحق لسطح المعالجة عندما تعمل آلة القطع بالليزر. على الرغم من أن عدسة التركيز جزء صغير جدًا ، إلا أنها واحدة من المكونات الأساسية لآلة القطع بالليزر وتؤثر على معالجة آلة القطع بالليزر. الكفاءة والجودة.