منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما هي مزايا الليزر الشفاف للسيراميك؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما هي مزايا الليزر الشفاف للسيراميك؟

2021-01-15 19:12:18

(1) لها خصائص فيزيائية وكيميائية مماثلة وخصائص طيفية وأداء ليزر لبلورات مفردة. أظهرت الدراسات الحالية أن السيراميك متعدد البلورات عالي الجودة هو تقريبًا نفس البلورات المفردة من نفس التركيب من حيث الموصلية الحرارية ، ومعامل التمدد ، وأطياف الامتصاص والانبعاث ، وعمر التألق. أداء الليزر مشابه أو حتى أفضل من البلورات المفردة. من حيث الخواص الميكانيكية ، تتمتع السيراميك متعدد الكريستالات أيضًا بدرجة معينة من التحسن على البلورات المفردة.




نافذة رأس Raytool المورد الصين


(2) من السهل تحضير سيراميك شفاف ليزر كبير الحجم ، ويسهل التحكم في الشكل. يصعب الحصول على بلورات مفردة كبيرة الحجم لتقنية النمو البلوري بسبب الظروف المختلفة ، ومن الصعب تلبية احتياجات التطبيقات الخاصة. عملية تشكيل السيراميك بسيطة ، وعادة ما تكون درجة حرارة التلبيد أقل بكثير من درجة حرارة انصهار نمو البلورة الأحادية ؛ بعض المواد المتوقعة نظريًا ذات أداء ليزر أفضل ، مثل: Nd3 + / Yb3 +: RE2O3 (RE = Y ، Sc ، Lu) ، إلخ. نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وانتقال الطور بالقرب من نقطة الانصهار ، فمن المستحيل أن تنمو بلورات مفردة ذات مستوى عالٍ جودة بصرية وحجم كبير في نفس الوقت. ومع ذلك ، من المتوقع أن تحقق تقنية تحضير السيراميك شفافية عند درجة حرارة أقل بكثير من نقطة الانصهار.

(3) دورة تحضير قصيرة وتكلفة إنتاج منخفضة. تحتوي مادة السيراميك على عملية تلبيد بسيطة وفترة تحضير لعدة أيام ، وهي مناسبة للإنتاج على نطاق واسع وبتكلفة منخفضة. تقنية نمو البلورة الأحادية قوية ، ودورة النمو لعشرات الأيام ، وعادة ما تتطلب البلاتين أو بوتقة الإيريديوم باهظة الثمن ، وتكلفة الإنتاج مرتفعة.




(4) يمكن تحقيق المنشطات عالية التركيز ، مع توحيد بصري جيد. بسبب محدودية معامل الفصل للأيونات المخدرة في المصفوفة (على سبيل المثال ، معامل فصل أيونات Nd3 + في بلورة YAG هو 0.18 فقط) ، من الصعب تحقيق المنشطات عالية التركيز باستخدام تقنية نمو الذوبان ، ومن السهل تشكل تركيزًا في الاتجاه الشعاعي. التدرج ، وشكل نمط الانفعال. نظرًا لأن مواد السيراميك لا تقتصر على تأثير الفصل ، يمكن تحقيق تركيز عالٍ وتوحيد المنشطات.

(5) يمكن تحضير سيراميك شفاف بالليزر متعدد الطبقات ومتعدد الوظائف. يمكن أن تدمج تقنية تحضير السيراميك المواد بمكونات ووظائف مختلفة ، مما يوفر قدرًا أكبر من الحرية لتصميم نظام الليزر. على سبيل المثال ، الجمع بين Nd: YAG و Cr4 +: YAG معًا لتشكيل مفتاح Q سلبي ، أو حتى مزيج من Q-switching وليزر Raman ، وهو أمر شبه مستحيل بالنسبة للمواد البلورية المفردة. يمكن أيضًا إنشاء إخراج الليزر ذاتي Q-switch على نفس السيراميك الشفاف بالليزر لتحقيق الكفاءة العالية والطاقة العالية والتكامل والتصغير لليزر Q-switched ذو الحالة الصلبة المضغوطة LD.




نافذة العدسة الواقية لرأس القطع بالليزر Precitec


بالمقارنة مع مواد زجاج الليزر (مع أخذ زجاج النيوديميوم كمثال) ، فإن مواد الليزر الخزفية الشفافة (مع أخذ السيراميك الشفاف Nd: YAG كمثال) لها موصلية حرارية عالية ، مما يؤدي إلى تبديد الحرارة ؛ لديها نقطة انصهار عالية ويمكن أن تتحمل قوة إشعاع أعلى ؛ أحادية اللون جيدة يمكن أن تحقق إخراج الليزر المستمر.

العلم والتكنولوجيا تتقدم. أعتقد أنه مع توسيع نطاق البحث في سيراميك الليزر وتعميقه ، سيكون هناك المزيد والمزيد من مواد سيراميك الليزر التي تعد أفضل من سابقاتها ، وفي النهاية سيتم استخدام الليزر الصلب على نطاق واسع.