منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مستوى أمان الليزر والحماية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مستوى أمان الليزر والحماية

2020-09-09 18:46:20

يستخدم الليزر على نطاق واسع في الحياة ، مثل التجميل بالليزر والعلاج الطبي بالليزر. التطبيقات الصناعية أكثر شيوعًا ، الأكريليك ، خشب MDF ، لوح PVC ، إلخ. يستخدم الليزر في الأجهزة والأجهزة الإلكترونية وحتى فرش الليزر للأطفال.

ما ورد أعلاه ليس سوى بعض أكثر مجالات استخدام الليزر شيوعًا. في الواقع ، نطاق تطبيقات الليزر أكبر من ذلك بكثير. التربية بالليزر ، الموازاة بالليزر ، قرص الفيديو بالليزر ... يمكن رؤية الليزر في كل مكان تقريبًا في الحياة.


ما هو الليزر
يشير الليزر إلى شعاع فوتون محسن متماسك ينتج عن تحفيز الذرات لتسبب هجرة الإلكترونات وإطلاق طاقة الإشعاع. اعتمادًا على جهاز الإثارة ، يمكن إنتاج أشعة الليزر ذات الأطوال الموجية (الألوان) والطاقة المختلفة. تنقسم بشكل عام إلى 4 مستويات حسب مستوى الأمان



مورد لحام محمول الصين


ما هي درجات الليزر
المستوى 1: آمن في الجهاز. عادة ما يكون ذلك بسبب أن الشعاع مغلق تمامًا ، كما هو الحال في مشغل الأقراص المضغوطة.
المستوى 2: إنه آمن في ظل ظروف الاستخدام العادية ، ويمكن أن يتجنب منعكس العين الوامض الإصابة. عادة ما تكون طاقة هذه الأجهزة أقل من 1 ميجاوات ، مثل مؤشرات الليزر.
المستوى 3 أ / ص: تصل الطاقة عادةً إلى 5 ميجاوات ، وهناك خطر ضئيل لإلحاق الضرر بالعينين في وقت انعكاس وميض. يمكن أن يتسبب النظر إلى هذه الحزمة لبضع ثوانٍ في حدوث ضرر فوري لشبكية العين. الفئة 3 ب / ب: سوف يسبب ضررًا فوريًا للعينين تحت التعرض.
المستوى 4: الليزر سيحرق الجلد. في بعض الحالات ، حتى الليزر المتناثر يمكن أن يسبب تلفًا للعينين والجلد. تنتمي العديد من أجهزة الليزر الصناعية والعلمية إلى هذه الفئة.

ولكن حتى الليزر من الدرجة الأولى يعتبر خطرًا محتملًا. الإشعاع منخفض الطاقة لبضعة ملي واط يكفي لتعريض رؤية العين البشرية للخطر.

ضرر الليزر
إذا كان الطول الموجي لليزر ضمن النطاق حيث يمكن تركيز القرنية والعدسة جيدًا على شبكية العين ، فهذا يعني أن هذا الليزر المتباين ذو التماسك المنخفض سيركز بالعين على منطقة صغيرة جدًا على شبكية العين ، فقط عدد قليل ثوانٍ أو أقل من الوقت ، سوف يسبب حرقًا موضعيًا وتلفًا دائمًا للشبكية ، مما قد يؤدي إلى ثقب في الشبكية (ثقب في الثرب) وانفصال شديد في الشبكية.





الليزر لحام المورد الصين

حملق الحماية

يجب حماية النظارات الواقية من نوع الليزر ، وعدد أشعة الليزر نانومتر ، وارتداء النظارات الواقية المقابلة.

معيار الحكم على الحماية هو طاقة الليزر الأصلية ، ما هي طاقة الليزر المتبقية بعد المرور عبر النظارات الواقية ، تسمى قيمة OD ، إذا تم وصفها بالموجات الكهرومغناطيسية ، فإنها تسمى ديسيبل. في المصطلحات الشائعة ، يتم استدعاؤها إلى نسبة قليلة أو بضعة آلاف من الأصل.

الحماية لنطاقات الطول الموجي المحددة ، عادة بالطلاء. على سبيل المثال ، عادة ما يكون سمك الطلاء عددًا صحيحًا موجبًا مضاعفًا لربع الطول الموجي ، بحيث يمكن لتأثير التداخل لليزر أن يوازن طاقة الليزر لتحقيق التأثير الوقائي. هناك أيضًا حماية بالليزر لجميع الأطوال الموجية ، مما يمنع جميع أنواع الليزر بعد طول موجي معين.