منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > صيانة عدسة آلة القطع بالليزر (2)
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

صيانة عدسة آلة القطع بالليزر (2)

2021-08-31 10:22:20

خطوات لتنظيف العدسة

طرق تنظيف عدسة مختلفة مختلفة. عندما يكون سطح المرآة مسطحا وليس هناك حامل عدسة، استخدم ورق عدسة لتنظيفه؛ عندما يكون سطح المرآة منحنيا أو سطح المرآة يحتوي على حامل عدسة، قم بتنظيفه بمسحة قطنية. خطوات محددة هي كما يلي:




الصين الصين الصانع عدسة التواصل


خطوات لتنظيف العدسة مع ورق العدسة: استخدم بندقية رش الهواء النظيفة لتفجير الغبار على سطح العدسة؛ استخدم ورقات الكحول أو عدسة لتنظيف سطح العدسة. يجب وضع الجانب السلس من ورق العدسة على سطح العدسة، ويتم تطبيق 2 إلى 3 قطرات. مع الكحول عالية النقاء أو الأسيتون، اسحب ببطء ورق العدسة أفقيا نحو المشغل. كرر الإجراءات المذكورة أعلاه عدة مرات حتى يكون سطح العدسة نظيفا. لا تقم بتطبيق الضغط على ورق العدسة لمنع الخدوش، مثل المرايا القذرة. أضعاف ورقة العدسة في النصف إلى 3 مرات وتكرر الخطوات المذكورة أعلاه حتى يكون سطح المرآة نظيفة. يحظر سحب ورق عدسة جافة مباشرة على سطح المرآة.


خطوات لتنظيف العدسة مع مسحة القطن: استخدم بندقية رش أولا لتفجير الغبار على سطح المرآة؛ ثم استخدم مسحة قطنية نظيفة لإزالة الأوساخ. استخدم مسحة قطنية جديدة مبللة بالكحول أو الأسيتون عالية النقاء للتحرك في حركة دائرية من وسط العدسة لفرك العدسة. بعد أسبوع واحد، تتغير إلى مسحة قطنية نظيفة أخرى وتكرر العملية المذكورة أعلاه حتى تكون العدسة نظيفة؛ مراقبة العدسة التي تنظيفها حتى سطح العدسة خالية من الأوساخ أو البقع؛ قم بإزالة العدسة التي تنظيفها وفقا للطريقة الموضحة أعلاه. وضعت على حامل المرآة. يحظر استخدام مسحات القطن المستخدمة للعملية.




العدسات F-Theta المواشي تنصهر السيليكا


إذا كان هناك حطام ليس من السهل إزالته على سطح العدسة، يمكن استخدام الهواء المطاطي لتفجير سطح العدسة. يجب تنظيف كلا الجانبين. بعد التنظيف، قم بإعادة تأكيد عدم وجود بقايا ما يلي: المنظفات، القطن الماصة، المادة الأجنبية، والشوائب. لا ينبغي أن تتعرض العدسة المنظفة للهواء. قم بتثبيتها في أقرب وقت ممكن أو مخزنها مؤقتا في حاوية مختومة نظيفة.




الجملة عدسة F-Theta لمدة 1064nm


تخزين العدسات البصرية

يتم تخزين العدسة البصرية بشكل صحيح للحفاظ على جودة العدسة سليمة. درجة حرارة بيئة التخزين هي 10 ~ 30 ℃. لا تضع العدسة في الثلاجة أو بيئة مماثلة، وإلا فإنها ستتكثف وتصدثر عند إخراجها، مما سيضر العدسة. يجب ألا تكون درجة حرارة بيئة التخزين أعلى من 30 ℃، وإلا فإنها ستؤثر على الطلاء على سطح العدسة. حافظ على العدسة في صندوق، وينبغي وضع العدسة في بيئة غير تهتز، وإلا فإنه سيتسبب بسهولة في تشويه العدسة، مما سيؤثر على أداء العدسة.