منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > العدسة البعيدة عن المركز مقابل العدسة العادية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

العدسة البعيدة عن المركز مقابل العدسة العادية

2021-02-04 15:42:52

العدسة عن بُعد هي عدسة مصممة خصيصًا لتصحيح اختلاف المنظر في العدسة التقليدية. يمكن أن يكون ضمن نطاق مسافة كائن معين ، بحيث لا يتغير تكبير الصورة مع تغيير مسافة الكائن. هذا الزوج من الكائنات غير متوفر. الوضع على نفس السطح هو تطبيق مهم للغاية.




الشركة المصنعة لعدسة الاتصالات الصينية


هناك ثلاث فئات رئيسية لعدسات telentric:

1. عدسة تيلي مركزية من جانب الكائن

تضع العدسة عن بعد التي تقع بجانب الكائن حاجز الفتحة على المستوى البؤري لجانب الصورة للنظام البصري. عندما يتم وضع الحجاب الحاجز على المستوى البؤري لجانب الصورة ، حتى إذا تغيرت مسافة الكائن ، تتغير مسافة الصورة أيضًا ، لكن ارتفاع الصورة لا يتغير. لا يوجد أي تغيير ، أي أن حجم الكائن المقاس لن يتغير. يتم استخدام العدسة عن بُعد من جانب الكائن لقياس الدقة الصناعية ، مع الحد الأدنى من التشوه ، والأداء العالي لا يمكن أن يحقق أي تشويه.

2. صورة جانب عدسة telentric

العدسة عن بعد المركزية للصورة ، عن طريق وضع فتحة توقف على المستوى البؤري للكائن ، تجعل الشعاع الرئيسي لجانب الصورة موازيًا للمحور البصري ، بحيث على الرغم من تغيير موضع تثبيت شريحة CCD ، فإن حجم الصورة المسقطة على رقاقة CCD تبقى دون تغيير.

تتمثل ميزة العدسة عن بُعد بجانب الصورة في جعل شريحة الكاميرا تحصل على ضوء موحد ، لأن الضوء الموازي للمحور البصري فقط هو الذي يمكن أن يسقط على العدسة الدقيقة أمام شريحة CCD / CMOS ، بحيث لا تتأثر الصورة تظهر الظلال.




عدسات الماسح الضوئي TELECENTRIC f-THETA


3. عدسة بعد مركزية على كلا الجانبين

تجمع هذه العدسة بين مزايا العدستين السابقتين. في معالجة الصور الصناعية / رؤية الآلة ، يتم استخدام العدسات البعيدة عن بعد من جانب الكائن فقط. في بعض الأحيان توجد عدسات عن بُعد على كلا الجانبين (السعر أعلى بالطبع). في مجال معالجة الصور الصناعية / رؤية الآلة ، لا تعمل العدسات البعيدة عن المركز بشكل عام ، لذلك لا تستخدمها هذه الصناعة بشكل أساسي.

كلما اقترب الهدف من العدسة الصناعية العادية من العدسة (كلما كانت مسافة العمل أقصر) ، كانت الصورة أكبر. عند استخدام عدسة عادية لقياس الحجم ، ستظهر المشاكل التالية:

1. نظرًا لأن الجسم المقاس ليس في نفس مستوى القياس ، فإن التكبير يختلف ؛
2. تشويه عدسة كبيرة.
3. اختلاف المنظر ، أي عندما تصبح مسافة الجسم أكبر ، يتغير تكبير الكائن أيضًا ؛
4. دقة العدسة ليست عالية.
5. عدم اليقين في موضع حافة الصورة بسبب الخصائص الهندسية لمصدر الضوء المرئي.




سعر عدسة Telecentric الصين


مزايا العدسات عن بعد

يمكن للعدسة عن بُعد أن تحل بشكل فعال المشاكل المذكورة أعلاه للعدسات العادية ، ولا يوجد خطأ في التفسير من هذا النوع ، لذلك يمكن استخدامها في القياس والمقاييس عالية الدقة والجوانب الأخرى. العدسة البعيدة عن المركز هي عدسة رؤية للماكينة عالية الجودة ، وعادة ما تكون ذات جودة صورة فائقة ، ومناسبة بشكل خاص لتطبيقات قياس الحجم.

بغض النظر عن المكان ، عند مسافة عمل محددة ، سيكون التكبير هو نفسه بعد إعادة التركيز ، لأن الحد الأقصى لمجال الرؤية للعدسة البعيدة مرتبط مباشرة بقرب الحجاب الحاجز. كلما كان حجم العدسة أكبر ، يكون مجال الرؤية المطلوب أكبر. يمكن أن توفر عدسة القياس عن بُعد جودة صورة فائقة مع تشوه أقل من عدسات التركيز الثابتة التقليدية. هذا التصميم البصري يجعل سطح الصورة أكثر تناسقًا ويمكن استخدامه مع البرامج للقياس الدقيق.