منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > عملية لحام المعدن الخزفي
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

عملية لحام المعدن الخزفي

2021-02-02 18:38:26

يشير السيراميك في لحام السيراميك والمعادن أساسًا إلى أنواع جديدة من السيراميك تم تصنيعه بشكل مصطنع من معادن مختلفة ، والأكسجين ، والنيتروجين ، والكربون ، وما إلى ذلك. ويتميز بخصائص القوة العالية ، ومقاومة درجات الحرارة العالية ، ومقاومة التآكل ، ومقاومة التآكل ، والصلابة الفائقة ، إلخ ، ويستخدم على نطاق واسع ؛ يشيع استخدام الألومينا ، نيتريد السيليكون ، سيراميك الزركونيا ، إلخ.



مزود آلة اللحام بالليزر المحمولة


صعوبات لحام السيراميك والمعادن

1. معامل التمدد الخطي للسيراميك صغير ، في حين أن معامل التمدد الخطي للمعدن كبير نسبيًا ، مما يؤدي إلى سهولة التكسير. بشكل عام ، يجب التعامل مع الضغط الحراري للطبقة الوسيطة المعدنية بشكل جيد.

2. يتميز السيراميك نفسه بموصلية حرارية منخفضة ومقاومة ضعيفة للصدمات الحرارية. عند اللحام ، قلل من تدرج درجة حرارة جزء اللحام والمنطقة المحيطة به ، وتحكم في معدل التبريد بعد اللحام.

3. معظم السيراميك لديها موصلية رديئة ، أو حتى غير موصلة ، مما يجعل من الصعب استخدام اللحام الكهربائي. تحقيقا لهذه الغاية ، هناك حاجة إلى تدابير عملية خاصة.

4. بسبب التنسيق الإلكتروني المستقر لمواد السيراميك ، فإن الاتصال بين المعدن والسيراميك غير محتمل. تحتاج إلى تعدين السيراميك أو اللحام بالنحاس باستخدام اللحام النشط.




صناعة اللحام المحمولة في الصين


5. بما أن معظم مواد السيراميك عبارة عن بلورات تساهمية ، فإنها لا تتشوه بسهولة وغالباً ما تحدث كسور هشة. في الوقت الحاضر ، تستخدم الطبقة المتوسطة في الغالب لتقليل درجة حرارة اللحام ، ويتم استخدام طريقة الانتشار غير المباشر للحام.

6. يختلف التصميم الهيكلي للحام السيراميك والمعادن عن اللحام العادي. عادة ما يتم تقسيمها إلى هيكل ختم مسطح ، هيكل جلبة ، هيكل ختم دبوس وهيكل ختم مزدوج. هيكل الأكمام له أفضل تأثير. متطلبات الإنتاج لهذه الهياكل المشتركة كلها عالية جدا.


العملية العامة لحام السيراميك والمعدن

1. التنظيف: يجب تنظيف سطح المعدن وحشو المعدن بالنحاس. عادة ما يتم تنظيف السيراميك باستخدام المنظفات والموجات فوق الصوتية.

2. معجون: تتكون معظم المعاجين من مساحيق معادن نقية ومساحيق أكسيد المعادن المناسبة. يتراوح حجم الجسيمات في الغالب بين 1 و 5um. يتم تحضير المعاجين باستخدام مواد رابطة عضوية للحصول على لزوجة معينة. ثم استخدم أداة طلاء لنشر العجينة بالتساوي على سطح السيراميك ليتم تعدينها ، وسماكة الطلاء بشكل عام 30-60um.

3. المعدنة: ضع أجزاء السيراميك الزائف المطلية بالمعجون في فرن الهيدروجين واحتفظ بها عند درجة حرارة 1300 ~ 1500 ℃ لمدة ساعة واحدة.




مورد لحام الليزر الصين


4. طلاء النيكل: لتحسين ترطيب اللحام ، يتم طلاء طبقة النيكل بسمك حوالي 5 ميكرومتر على طبقة المعدن. عندما تكون درجة حرارة اللحام بالنحاس أقل من 1000 درجة مئوية ، فإن طبقة الطلاء بالكهرباء تحتاج إلى التلبيد المسبق في فرن الهيدروجين عند 1000 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة.

5. التركيب: قم بتجميع الأجزاء المعدنية المعالجة وأجزاء السيراميك في مجموعة كاملة باستخدام قوالب من الفولاذ المقاوم للصدأ ، والجرافيت ، والسيراميك ، وتركيب أجزاء اللحام بالنحاس عند الوصلات ؛ يجب الحفاظ على الأجزاء المراد لحامها نظيفة أثناء العملية بأكملها ، وعدم لمسها يدويًا.

6. اللحام بالنحاس: يتم إجراء اللحام بالنحاس في فرن بغاز الأرجون أو فرن بغاز الهيدروجين أو فرن تفريغ. يجب تحديد اختيار درجة الحرارة واختيار معدل التسخين وفقًا لخصائص اللحام المستخدم ، ويجب إيلاء اهتمام خاص لمعدل التبريد يجب ألا يكون سريعًا جدًا لمنع الأجزاء الخزفية من التشقق بسبب إجهاد درجة الحرارة.

7. فحص ما بعد اللحام: بعد أن يتم لحام السيراميك والمعدن ، قم أولاً بمراقبة المؤهلات بالعين المجردة ، ثم قم بإجراء الفحوصات اللازمة وفقًا لمتطلبات المستندات الفنية.