منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تصنيف العدسة عن بعد والمزايا التقنية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تصنيف العدسة عن بعد والمزايا التقنية

2020-11-13 18:28:59

المزايا التقنية للعدسة عن بُعد


1. دقة عالية
يتم قياس دقة الصورة بشكل عام بواسطة CTF (وظيفة نقل التباين) التي تحدد تباين التردد المكاني الحالي لمستشعر الصورة ، وتكون الوحدة lp / mm. غالبًا ما يجمع معظم مدمجي رؤية الماكينة عددًا كبيرًا من العدسات الرخيصة منخفضة البكسل وذات الدقة المنخفضة ، وفي النهاية يمكنهم فقط إنشاء صور غير واضحة. باستخدام عدسة مركزية ، حتى مع وجود مستشعر صورة بكسل صغير ، يمكن إنشاء صور عالية الدقة.




عدسات ثيتا f-Theta مصهورة السيليكا

2. تصميم حقيقي عن بعد ، وعمق واسع جدًا للمجال وتشويه منخفض
كان هناك رأي مفاده أن العدسة البعدية تحل مشكلة التشويه بشكل أساسي. في الواقع ، لا تحل العدسة البعيدة المركز مشكلة التشويه فحسب ، بل إن التشوه المنخفض ليس سوى سمة إضافية للعدسة المركزية. الخصائص البصرية الفريدة لعدسة التحكم عن بعد: عندما يتحرك الجسم في مجال الرؤية ، لن يتغير تكبيره في مواضع مختلفة ، مما يحدد أنه لا يمكن استبداله بعدسات صناعية عادية في بعض المجالات. على سبيل المثال ، يمكن تكييف عمق المجال الأكبر بشكل جيد مع بيئة العمل في الموقع ، وهي ليست مشكلة لا يمكن حلها إلا عن طريق الخوارزميات.

3. تصميم فريد لمسار الضوء المتوازي

إن تصميم عدسة مركزية للتصوير بالضوء المتوازي ليس معقدًا من الناحية النظرية ، ولكنه مسألة أخرى إذا كنت ترغب في تحقيق دقة معينة وجودة تصوير. إن صعوبة تصميم وتصنيع العدسات ذات المركزين أكبر بالفعل من تلك الخاصة بالعدسات بالمعنى العام. والسبب هو أن حجم العدسات البصرية للعدسات البعيدة عن المركز كبير نسبيًا ، مما يجعل من الصعب تصحيح اختلافات الطور المختلفة لأشعة الحافة.

من أجل الحصول على جودة صورة جيدة لمجال رؤية الحافة ، يلزم تصميم منتج ودقة تصنيع أعلى ، وفي كثير من الحالات من الضروري أن يتمتع المصمم بخبرة تصميم غنية نسبيًا.




عدسات Telecentric 532nm للبيع

تصنيف العدسات عن بعد


وفقًا لمبدأ التصميم ، يتم تقسيم العدسات عن بُعد بشكل أساسي إلى عدسات عن بُعد لجانب الكائن وعدسات عن بُعد بجانب الصورة وعدسات مركزية ثنائية الجانب.
1. عدسة تيلي مركزية من جانب الكائن
تضع العدسة البعدية لجانب الكائن حاجز الفتحة على المستوى البؤري لجانب الصورة للنظام البصري. عند وضع حاجز الفتحة على المستوى البؤري لجانب الصورة ، حتى إذا تغيرت مسافة الكائن ، تتغير مسافة الصورة أيضًا ، لكن ارتفاع الصورة لا يتغير. لا يوجد تغيير ، أي أن حجم الكائن المقاس لن يتغير. تُستخدم العدسة عن بُعد من جانب الكائن لقياس الدقة الصناعية ، مع الحد الأدنى من التشوه ، والأداء العالي لا يمكن أن يحقق أي تشويه.




سعر عدسة Telecentric الصين

2. صورة جانب عدسة telentric
العدسة عن بعد المركزية للصورة ، عن طريق وضع فتحة توقف على المستوى البؤري للكائن ، تجعل الشعاع الرئيسي لجانب الصورة موازٍ للمحور البصري ، بحيث على الرغم من تغيير موضع تثبيت شريحة CCD ، فإن حجم الصورة المسقطة على رقاقة CCD تبقى دون تغيير.

3. عدسات متحدة المركز على كلا الجانبين
تجمع العدسة ذات الوجهين عن بُعد بين مزايا العدستين المذكورتين أعلاه. في معالجة الصور الصناعية ، بشكل عام ، يتم استخدام العدسات البعيدة من جانب الكائن فقط. من حين لآخر ، يتم استخدام عدسة مركزية على كلا الجانبين. في مجال معالجة الصور الصناعية ورؤية الماكينة ، لا تعمل العدسات البعيدة عن المركز بشكل عام ، لذلك لا يتم استخدام هذا النوع من العدسات بشكل أساسي في هذه الصناعة.