منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مبدأ العمل وخصائص تقنية الليزر SLM
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مبدأ العمل وخصائص تقنية الليزر SLM

2020-11-10 18:54:42

تقنية التشكيل بالذوبان الانتقائي بالليزر هي تقنية متقدمة لتصنيع الإضافات بالليزر تم تطويرها وفقًا للمبدأ الأساسي لتكنولوجيا تصنيع النموذج الأولي. يتم تقسيم النموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد للجزء إلى شرائح وطبقات بواسطة برنامج خاص. بعد الحصول على بيانات الملف الشخصي لكل قسم ، يتم استخدام شعاع الليزر عالي الطاقة لصهر طبقة مسحوق المعدن بطبقة بشكل انتقائي وفقًا لبيانات الملف الشخصي. طريقة تصنيع الأجزاء الصلبة ثلاثية الأبعاد.




تصنيع المضافات الصين

مبدأ العمل

بعد تقطيع النموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد للجزء وتقسيمه إلى طبقات واستيراده إلى معدات التشكيل ، تقوم الممسحة الأفقية أولاً بنشر طبقة رقيقة من مسحوق المعدن بالتساوي على الركيزة ، ويتبع شعاع الليزر عالي الطاقة بشكل انتقائي معلومات البيانات الخاصة بـ الطبقة الحالية للنموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد قم بإذابة المسحوق على الركيزة لتشكيل شكل الطبقة الحالية للجزء.

ثم تقوم المكشطة الأفقية بنشر طبقة أخرى من مسحوق المعدن على الطبقة المعالجة ، ويختار ليزر شعاع الطاقة العالية ويذوب وفقًا لمعلومات البيانات الخاصة بالطبقة التالية من النموذج الرقمي ، ويتبادل حتى يتم تصنيع الجزء بأكمله.

الخصائص التقنية

تخترق تقنية تشكيل الذوبان الانتقائي بالليزر التفكير التقليدي لتشكيل التشوه وإزالة تشكيل عملية التصنيع التقليدية. وفقًا للنموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد للجزء ، يمكن استخدام مسحوق المعدن للحصول مباشرةً على الجزء الصلب من أي شكل معقد بدون أي تركيبات وقوالب ، وتحقيق "تشكيل شبكي" "المفهوم الجديد لمعالجة المواد مناسب بشكل خاص لـ تصنيع الأجزاء التي يصعب تصنيعها مثل سبائك التيتانيوم والسبائك عالية الحرارة مع هياكل تجويف داخلية معقدة.




SLM المورد النظام البصري الصين

عادةً ما تستخدم تقنية تشكيل الذوبان الانتقائي بالليزر مسحوقًا فائق الدقة بحجم جسيم يبلغ حوالي 30 ميكرومتر كمادة خام. عادة ما يكون سمك المسحوق أقل من 100 ميكرومتر (يمكن أن تصل سماكة المسحوق الأقل سمكًا إلى 20 ميكرومتر) ، ويتم التحكم في كل طبقة معالجة لتكون رفيعة جدًا ، والتي يمكن أن تصل إلى 30 ميكرومتر. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم هذه التقنية أيضًا شعاع ليزر مع بقعة صغيرة ، مما يجعل الأجزاء المشكلة تتمتع بدقة أبعاد عالية (تصل إلى 0.1 مم) وجودة سطح ممتازة (يمكن أن تصل خشونة Ra إلى 30-50 ميكرومتر)

لذلك ، تتميز هذه التقنية بخصائص الدقة العالية وجودة السطح الممتازة ، ويمكن استخدام الأجزاء المصنعة مباشرة بعد السفع الرملي أو التلميع البسيط. نظرًا لتوفير المواد ومعالجة القطع ، يمكن تقليل تكلفة التصنيع بنسبة 20٪ إلى 40٪ ، وسيتم تقصير دورة الإنتاج بنسبة 80٪.




عدسات الليزر SLM في المبيعات

تخترق عملية الصهر الانتقائي بالليزر أفكار معالجة الإزالة التقليدية وتحل بشكل فعال مشاكل المعالجة للأجزاء التي لا يمكن الوصول إليها من تقنية المعالجة التقليدية. إنها مناسبة بشكل خاص لتصنيع الأجزاء ذات الهياكل الداخلية المعقدة ذات الشكل الخاص والتي لا يمكن تصنيعها بالعمليات التقليدية مثل الحدادة والصب واللحام. في الوقت نفسه ، نظرًا لدقة التشكيل العالية لهذه التقنية ، يمكن حجز المزيد من الأسطح غير المشغولة في تطبيق الأجزاء العادية ، لذلك يمكنها حل مشكلة معالجة المواد التي يصعب قطعها بشكل أفضل. كان للتطبيق الناجح لتقنية تشكيل الصهر الانتقائي بالليزر في سبائك التيتانيوم وسبائك الألومنيوم وسبائك درجات الحرارة العالية والفولاذ الهيكلي والفولاذ المقاوم للصدأ وغيرها من المواد تأثير مهم للغاية على صناعة الطيران.