منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما الفرق بين النقش والنقش بالليزر؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما الفرق بين النقش والنقش بالليزر؟

2020-12-09 18:22:40

ما هو النقش بالليزر؟

النقش بالليزر هو عملية قطع الصور أو الأنماط بشكل دائم إلى مواد صلبة (مثل الزجاج أو الخشب أو المعدن) باستخدام شعاع الليزر. بالنسبة للمشروعات الكبيرة ، يتم عادةً برمجة حجم النموذج وعمقه وموضعه في الكمبيوتر الذي يتحكم في الليزر. تعتمد شدة الليزر على المادة المستخدمة والحرارة المطلوبة. يستخدم الليزر أشعة ليزر عالية الطاقة وقصيرة النبض لتبخير المادة على الفور دون الإضرار بالمادة المحيطة ، ويمكنه التحكم بدقة في عمق الحركة. لذلك ، فإن النقش دقيق.




أفضل سعر النقش بالليزر

ما هو النقش بالليزر؟

يعتمد النقش بالليزر على تقنية التحكم العددي والليزر هو وسيلة المعالجة. يمكن أن يؤدي الانحلال المادي لمواد المعالجة التي يتم صهرها وتبخيرها على الفور تحت إشعاع النقش بالليزر إلى تحقيق النقش بالليزر لغرض المعالجة. النقش بالليزر هو استخدام تقنية الليزر لنقش نص على كائن. الحروف المنقوشة بهذه التقنية لا تحتوي على شقوق ، وسطح الكائن ما زال أملس ، والكتابة لن تبلى.
ميزات المعالجة بالليزر: لا يوجد تلامس مع سطح المادة ، ولا يتأثر بالحركة الميكانيكية ، ولا يشوه السطح ، ولا يحتاج عمومًا إلى التثبيت. لا يتأثر بمرونة ومرونة المادة ، وهو مناسب للمواد الناعمة. دقة المعالجة عالية ، والسرعة سريعة ، ومجال التطبيق واسع.




بعد المسح الموضوعي للبيع

6 اختلافات بين النقش بالليزر والنقش

1. المبدأ مختلف: يستخدم النقش بالليزر حرق شعاع الليزر لتبخير جزء من سطح الوسيط ، بينما يستخدم الحفر تفاعل الأكسدة والاختزال بين المواد لتحقيق انحلال المعدن.
2. التأثير مختلف: فيما يتعلق بالعملية الحالية ، لا يمكن للحفر بالليزر أن يحقق نقشًا عميقًا للعديد من الوسائط المعدنية وبعض المواد الكثيفة. غالبًا ما يكون العمق ضحلًا جدًا ولا يمكنه تلبية متطلبات السرعة. يمكن أن يكون عمق النقش المعدني أساسًا حسب الرغبة ، ويمكن دمجه مع عملية الطلاء لتحقيق تعديل اللون ومتعدد الألوان.
3. نطاق التطبيق مختلف: النقش بالليزر له نطاق تطبيق أوسع ، يمكن نقش معظم الوسائط بالليزر أو تمييزها بالليزر ، بينما يقتصر الحفر على المعدن أو الحجر.




نظام المسح الضوئي لما بعد الهدف

4. يختلف تدفق العملية: عملية النقش بالليزر بسيطة والعملية قليلة. ومع ذلك ، هناك المزيد من عمليات الحفر والمزيد من التفاصيل.
5. كفاءة إنتاج مختلفة: النقش بالليزر مناسب للنقش أو النقش على دفعات صغيرة ، وعملية النقش أكثر ملاءمة للإنتاج بالجملة.
6. دقة مختلفة: بشكل عام ، دقة عملية النقش أعلى. إلى جانب عملية مقاومة الضوء ، لا توجد مشكلة في تحقيق خط 0.01 مم.