منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > كيف يتم ضبط مسار الضوء لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

كيف يتم ضبط مسار الضوء لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون؟

2021-01-04 19:01:52

يعد ضبط المسار البصري لأنبوب الليزر مشكلة سيواجهها العديد من مستخدمي معدات الليزر. تستخدم معظم معدات الليزر نظام مسار بصري طائر. ينبعث الليزر من أنبوب الليزر (مولد الليزر) ويمر من خلال ثلاث مرايا مسطحة (عاكس 1 # ، عاكس 2 # ، عاكس 3 #) ، يركز أخيرًا بواسطة عدسة التركيز ويطلق على طاولة العمل. بغض النظر عن مصدر الضوء ، فإن المبدأ هو نفسه.


لماذا ضبط مسار الضوء لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون؟

التشغيل طويل الأمد لمعدات الليزر ، إذا كان العاكس مفكوكًا ، سيؤدي إلى تحول مسار ضوء الليزر ، مما يجعل الليزر غير قادر على الخروج من فم الكوب النفاث ، مما يؤدي إلى القطع الرأسي ، وسرعة القطع البطيئة وغيرها من المشاكل ، معدات الليزر غير قادرة على أداء أفضل أداء لها. تؤثر على كفاءة الإنتاج. لذلك ، من الضروري للغاية فحص المسار البصري وضبطه بانتظام.




شركة Znse Beam Combiner ، الصين

خطوات ضبط مسار الضوء لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون

الخطوة 1: اضبط تيار أنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون وقلل من قوة أنبوب الليزر.

الخطوة 2: اضبط المسار البصري من مولد الليزر إلى المرآة 1 #

1. تأكد من وقوع شعاع الضوء المنبعث من أنبوب الليزر على العاكس 1 # ؛
2. الغراء أكثر من 3 طبقات من الورق اللاصق على الوجهين معًا ، وقم بتغطية المرآة 1 # ؛
3. بعد لصق الورق اللاصق على الوجهين ، اضغط على الزر الموجود على لوحة التحكم ، وسوف يقوم الليزر بوضع علامة على الورق اللاصق على الوجهين. يمكن أن تكون هذه النقطة في وسط العاكس.

الخطوه 3: اضبط مسار ضوء المرآة 1 # لعكس 2 #

1. قم بإزالة الشريط اللاصق على الوجهين الذي تم لصقه على المرآة 1 # والصقه على المرآة 2 # ؛
2. حرك الحزمة للأمام وللأعلى برفق إلى أقرب موضع قريب من العاكس 1 # ، اضغط على الزر الموجود على لوحة التحكم وقم بوضع علامة ؛
3. تذكر العلامة في هذا الوقت وحافظ على موضع الشريط اللاصق ذي الوجهين في مكانه. باستخدام المرآة 1 # كمرجع ، ادفع الشعاع برفق من قريب إلى بعيد إلى الخلف وأسفل ، وقم بإجراء اختبارات متعددة لملاحظة ما إذا كانت العلامات المطبوعة بواسطة الليزر متداخلة. ;
4. إذا لم تتداخل ، فاضبط زاوية العدسة عن طريق ضبط مسامير الضبط الثلاثة على إطار المرآة رقم 1 حتى تصل بقعة الضوء التي تضرب هذا الطريق إلى التداخل.




مزود مرآة عاكسة ثاني أكسيد الكربون

الخطوة الرابعة: اضبط مسار ضوء المرآة 2 # لتعكس 3 #

1. قم بتمزيق الشريط اللاصق على الوجهين الذي تم لصقه على العاكس 2 # ، وقم بلصقه على العاكس 3 # (إذا كان التعديل أكثر من اللازم ، يمكنك استبدال الورق اللاصق على الوجهين) ؛
2. حرك الشعاع برفق إلى اليسار لأقرب موضع قريب من العاكس 2 # ، اضغط على الزر الموجود على لوحة التحكم وقم بتمييزه ؛
3. تذكر العلامة في هذا الوقت وحافظ على موضع الشريط اللاصق ذي الوجهين في مكانه. باستخدام المرآة 2 # كمرجع ، حرك الشعاع من اليسار إلى اليمين ، واختبر عدة مرات لملاحظة ما إذا كانت العلامات المطبوعة بواسطة الليزر متداخلة ؛
4. إذا لم تتطابق ، فاضبط زاوية العدسة عن طريق ضبط مسامير الضبط الثلاثة على إطار المرآة 2 # حتى تصل النقاط الضوئية على هذا الطريق إلى الصدفة.

الخطوة الخامسة: اضبط المرآة 3 # على مسار الضوء الخاص بفتحة مدخل الضوء

الصق شريطًا على الوجهين على فتحة مدخل الضوء أمام المرآة 3 # ، واضغط على الزر الموجود بلوحة التحكم لتمييزه. إذا كان في المركز فهو مؤهل. إذا لم تتداخل ، فالرجاء استخدام الطريقة أعلاه لإعادة ضبط مسار الضوء حتى يتداخلوا.

الخطوة السادسة:بعد تعديل النقاط الأربع لتتطابق ، دعنا نرى ما إذا كانت هذه النقطة في مركز فتحة دخول الضوء في رأس الليزر؟ إذا لم يكن كذلك ، يرجى إيقاف تشغيل طاقة الليزر وضبط موضع أنبوب الليزر. إذا كان التحول من اليسار إلى اليمين ، فاضبط الاتجاه الذي تريده.

على سبيل المثال ، إذا تحركت إلى اليسار ، فاضبط أنبوب الليزر إلى اليسار ؛ إذا انتقلت إلى اليمين ، فاضبط أنبوب الليزر إلى اليمين. إذا كان لأعلى ولأسفل ، فاضبطه في الاتجاه المعاكس ، أي إذا كان لأعلى ، اضبط أنبوب الليزر لأسفل قليلاً ؛ إذا كان لأسفل ، اضبطه قليلاً. (الضبط أعلاه مخصص فقط للأنبوب السالب (الطرف الباعث للضوء) لأنبوب الليزر. إذا كنت تريد ضبط الطرف الموجب لأنبوب الليزر لتحقيق نفس التأثير ، يكون الاتجاه هو عكس ذلك.)

الاحتياطات

1. يجب أن تتحكم العملية الكاملة لتعديل مسار الضوء في شدة الضوء المناسبة ؛
2. لا تقم بلصق الشريط اللاصق على الوجهين على العاكس ، بل قم بلصقه بالغطاء الموجود على جانب العدسة ؛
3. أثناء عملية التصحيح ، من الضروري الانتباه إلى أن العدسة غير ملوثة بالدخان والغبار ، ولا تضغط باستمرار على زر إطلاق النار لفترة طويلة لتجنب الدخان الناتج بعد احتراق الليزر من خلال الوجهين ورق لاصق لتشويه المرآة العاكسة ، مما يؤدي إلى إضعاف كثافة انعكاس الليزر ؛
4. من أجل منع إشعاع الليزر من إيذاء الناس ، يرجى استخدام قطعة من الورق المقوى لاختبار الموضع التقريبي لبقعة الضوء ، ثم تعديلها ؛
5. أثناء عملية ضبط مسار الضوء بالكامل ، يجب أن يكون أفضل موضع لبقعة الضوء في وسط العدسة ، وليس على الحافة مطلقًا. إذا اصطدمت بالحافة ، يرجى الاستمرار في ضبط العدسة حتى تصل إلى المركز.
6. الليزر هو ضوء غير مرئي وله تأثير ضار مباشر على جسم الإنسان. يحتاج المشغلون إلى توخي الحذر عند ضبط مسار الضوء. يجب أن يتلقى العامل تدريباً مهنياً قبل المتابعة.