منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > كيفية التعامل مع النوافذ الواقية من الليزر شديدة التلوث
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

كيفية التعامل مع النوافذ الواقية من الليزر شديدة التلوث

2020-10-26 18:47:42

تقدم Carmanhaas نوافذ واقية ، تُعرف أيضًا باسم نوافذ الحطام والتي إما كما يوحي الاسم ، يتم استخدام عدسة الحماية لمنع الغبار ورذاذ الخبث من إتلاف عدسة التركيز. لحماية عدسات المسح الضوئي من التساقط الخلفي ومخاطر مكان العمل الأخرى ، بالإضافة إلى استخدامها في آلات القطع بالليزر ، فهي ضرورية أيضًا في معدات الليزر الأخرى. على سبيل المثال: يستخدم في اللحام والنقش والحفر بالليزر لمنع تناثر الحطام ومنع الرذاذ من إتلاف عدسة التركيز.




الصين المهنية Znse جولة حماية الصانع نافذة السيارة

غالبًا ما يتم استخدام نوافذ Carmanhaas ZNSE المصقولة في الأنظمة البصرية لفصل البيئة في جزء واحد من النظام عن آخر ، مثل إغلاق الخلايا ذات الضغط العالي أو الفراغ. نظرًا لأن مادة الإرسال بالأشعة تحت الحمراء تحتوي على مؤشر انكسار عالٍ ، يتم عادةً تطبيق طلاء مضاد للانعكاس على النوافذ لتقليل الخسائر الناتجة عن الانعكاسات.


إذن كيف تتعامل مع النوافذ الواقية من الليزر شديدة التلوث؟

قد تحتاج العدسات شديدة التلوث أو المتسخة إلى استخدام سائل تلميع بصري لإزالة الملوثات من سطح العدسة.

1. قم بهز حاوية سائل التلميع بالكامل قبل الاستخدام. اسكبي أربع إلى خمس قطرات من سائل التلميع وضعها على كرة قطنية. على سطح العدسة الذي يحتاج إلى التنظيف ، استخدم وزن كرة القطن لتحريك كرة القطن برفق في حركة دائرية (لا تضغط على كرة القطن!). يرجى الاستمرار في تدوير العدسة لتجنب التلميع المفرط في اتجاه معين. يجب ألا يتجاوز الوقت المستخدم لتنظيف العدسة نصف دقيقة. إذا وجدت أن لون سطح العدسة قد تغير أثناء هذه الخطوة ، فهذا يعني أن الجزء الخارجي من فيلم العدسة قد تآكل ويجب عليك التوقف عن التنظيف على الفور.




مورد رأس القطع بليزر الألياف Ospri 1064nm

2. بعد استخدام سائل التلميع ، انقع قطعة قطن غير مستخدمة في الماء المقطر ، ثم امسح سطح العدسة برفق بها ، بلل سطح العدسة جيدًا ، وأزل بقايا سائل التلميع قدر الإمكان. لا تدع سطح العدسة يجف. سيؤدي ذلك إلى زيادة صعوبة إزالة بقايا سائل التلميع.

3. قم بترطيب قطعة قطن بالإيثانول المطلق بسرعة ، ثم قم بتنظيف سطح العدسة برفق. قم بتغطية السطح بالكامل برأس مسحة القطن وقم بإزالة أكبر قدر ممكن من بقايا سائل التلميع.




عدسات znse بالجملة

4. انقع قطعة القطن في الأسيتون واستخدمها لتنظيف سطح العدسة لإزالة كل بقايا سائل التلميع والإيثانول المطلق المتبقية في عملية التنظيف. عند استخدام الأسيتون في التنظيف النهائي ، يرجى سحب قطعة القطن برفق على سطح العدسة لمسح الآثار الأصلية حتى يتم مسح السطح بالكامل نظيفًا. ثم استخدم قطعة القطن للقيام بآخر عملية مسح ، وتحرك ببطء للتأكد من أن السطح الموجود خلف مسحة القطن يمكن أن يجف على الفور ، مما قد يزيل الخطوط السطحية. لا يمكن إزالة أنواع معينة من التلوث أو الضرر (مثل تناثر المعادن والحفر وما إلى ذلك). إذا كان سطح العدسة ملوثًا أو تالفًا ولا يمكن تنظيفه واستعادته ، فيجب التخلي عن التنظيف واستبداله بعدسة جديدة لضمان جودة القطع.

تقدم Carmanhaas نوافذ واقية ، ونوافذ يتم تضمينها إما كجزء تجميع عدسة المسح الشامل ، أو يتم بيعها بشكل منفصل. تتوفر هذه النوافذ المستوية في كل من مواد ZnSe و Ge ، كما يتم توفيرها مثبتة أو غير مثبتة.