منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تكنولوجيا الليزر في تصنيع الخلايا الشمسية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تكنولوجيا الليزر في تصنيع الخلايا الشمسية

2021-01-28 14:25:51

تقوم الخلايا الشمسية بتحويل الطاقة الضوئية مباشرة إلى طاقة كهربائية (طاقة كهروضوئية) من خلال التأثير الكهروضوئي أو التأثير الكيميائي الضوئي ، وتلعب دورًا مهمًا كمصدر للطاقة المتجددة. تلعب تقنية المعالجة بالليزر والليزر دورًا مهمًا في تصنيع الخلايا الشمسية ، وخاصة أنظمة وأنظمة الليزر النبضي البيكو ثانية عالية الأداء ، والتي لا تساعد الشركات المصنعة على تحسين الكفاءة فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين تقنيات المعالجة. (نظام بصري لمعالجة الليزر الخلايا الشمسية





في الوقت الحاضر ، يمكن تقسيم الخلايا الشمسية إلى خلايا شمسية من السيليكون ، وخلايا شمسية متناهية الصغر ، وخلايا شمسية عضوية ، وخلايا شمسية ذات غشاء رقيق متعدد المركبات ، وخلايا شمسية بوليمرية متعددة الطبقات معدلة ، وما إلى ذلك اعتمادًا على المواد المستخدمة.

من بينها ، الخلايا الشمسية السليكونية البلورية هي المنتجات الرائدة في سوق الخلايا الكهروضوئية. في عملية تصنيع الخلايا الشمسية المصنوعة من السليكون البلوري ، يتم استخدام الليزر بشكل أساسي في قطع الرقائق وعزل الحواف. في عملية عزل الحواف بالليزر ، تُستخدم عملية المنشطات بمساعدة الليزر (المنشطات) لمنع حدوث ماس كهربائي بين الجزء الأمامي والخلفي للبطارية والتسبب في فقد الطاقة. يتم استخدام المزيد والمزيد من أنواع الليزر في عمليات المنشطات بمساعدة الليزر لتحسين تنقل الناقل.




سمك الغشاء المستخدم في الخلايا الشمسية ذات الأغشية الرقيقة لا يتعدى بضعة ميكرونات ، لذلك يمكن أن يوفر الكثير من المواد في الإنتاج. في عملية تصنيع الخلايا الشمسية ذات الأغشية الرقيقة ، يلعب الليزر دورًا حاسمًا. طوال عملية التصنيع ، قام الليزر ببناء البطارية وتوصيلها بوحدة نمطية ، وأجرى معالجة الحفر المقابلة على الوحدة لضمان أداء العزل المطلوب. (عدسة بصرية للحفر بالليزر)



تتمتع تقنية الليزر بآفاق تطبيق واسعة في إنتاج الخلايا الشمسية ، كما أن تقنية المعالجة الانتقائية غير المتصلة بها تتفوق على العمليات الأخرى. (عدسة بصرية للخلية الشمسية) مع زيادة ضغط التكلفة الذي يواجه إنتاج الخلايا الشمسية ، سيتم استخدام ليزر عالي الطاقة وعالي الأداء في الإنتاج الضخم. سيؤدي الاعتماد الواسع النطاق لتقنية الليزر النبضي فائق القصر إلى تقليل تكلفة إنتاج الخلايا الشمسية.