منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > كيفية تحسين كفاءة العمل لآلة الوسم بالليزر؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

كيفية تحسين كفاءة العمل لآلة الوسم بالليزر؟

2021-01-27 11:57:26

العوامل المؤثرة على كفاءة الوسم

الشركة المصنعة لآلة الوسم بالليزر الصينية CO2، بالنسبة لنمط الوسم الثابت ، يمكن تقسيم العوامل التي تؤثر على كفاءة الوسم إلى المعدات نفسها ومواد المعالجة. من هذين العاملين ، يمكن تقسيمها إلى جوانب مختلفة: العوامل النهائية التي تؤثر على كفاءة الوسم هي نوع الملء ، العدسة الميدانية (تباعد خط الملء) ، الجلفانومتر (سرعة المسح) ، التأخير ، الليزر ، مواد المعالجة وعوامل أخرى.



تدابير لتحسين كفاءة الوسم

1. حدد نوع الملء المناسب

حشوة على شكل قوس: أعلى كفاءة في وضع العلامات ، في بعض الأحيان ستكون هناك مشاكل في ربط الخطوط والتفاوت. عند وضع علامة على الرسومات والخطوط الرقيقة ، لن تحدث المشكلات المذكورة أعلاه ، لذا فإن ملء القوس هو الخيار الأول.

التعبئة ثنائية الاتجاه: تأتي كفاءة الوسم في المرتبة الثانية ، والتأثير جيد.

التعبئة في اتجاه واحد: أبطأ كفاءة في الوسم ، ونادرًا ما تستخدم في المعالجة الفعلية.

تعبئة الشكل: يتم استخدامها فقط عند تعليم الرسومات والخطوط الرقيقة. الكفاءة مماثلة لتلك الخاصة بحشو القوس.


2. اختر العدسة الميدانية الصحيحة

كلما زاد البعد البؤري لعدسة المجال ، زادت البقعة المركزة ؛ تحت نفس معدل التداخل الموضعي ، يمكن زيادة تباعد خط الملء ، وبالتالي تحسين كفاءة الوسم. (الصين مصنع F-Theta للعدسات الموضوعية )




3- اختر الجلفانومتر عالي السرعة

الجلفانومتر العادي ، يمكن أن تصل سرعة المسح القصوى إلى ألفين إلى ثلاثة آلاف مليمتر في الثانية ؛ الجلفانومتر عالي السرعة ، يمكن أن تصل سرعة المسح القصوى إلى عشرات الآلاف من المليمترات في الثانية ، مما يحسن كفاءة الوسم بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، عند استخدام مقاييس الجلفانومتر العادية لتمييز الرسومات أو الخطوط الصغيرة ، من السهل حدوث التشوه ، ويجب تقليل سرعة المسح لضمان التأثير.

4. ضبط التأخير المناسب

تتأثر أنواع التعبئة المختلفة بالتأخيرات المختلفة ، لذا فإن تقليل التأخيرات التي لا تتعلق بنوع التعبئة يمكن أن يحسن كفاءة الوسم

تعبئة القوس والتعبئة المستديرة: تتأثر بشكل أساسي بتأخير الركن ، ويمكن أن تقلل من تأخير التشغيل وتأخير الإيقاف وتأخير الإنهاء.

التعبئة في اتجاهين والتعبئة في اتجاه واحد: تتأثر بشكل أساسي بتأخير الضوء وتأخير الضوء ، يمكن أن تقلل من تأخير الزاوية وتأخير النهاية.

تتأثر الرسومات والخطوط الغامقة بشكل أقل بالتأخير ، ويمكن تقليل التأخير بشكل مناسب. تتأثر الرسومات والخطوط الرقيقة بشكل كبير بالتأخير ، ويمكن زيادة التأخير بشكل مناسب.



5. اختر الليزر المناسب

بالنسبة لليزر الذي يمكن استخدامه للنبضة الأولى ، اضبط ارتفاع النبضة الأولى ، ويمكن أن يكون تأخير التشغيل صفرًا. يمكن أن تؤدي طريقة التحويل التقليدية للتعبئة ثنائية الاتجاه والتعبئة في اتجاه واحد إلى تحسين كفاءة الوسم بشكل فعال.مصنع ماكينات القطع والحفر والنقش بالليزر )

لا يمكن أن يضمن اختيار الليزر مع عرض النبضة القابل للتعديل بشكل مستقل وتردد النبض درجة معينة من التداخل بعد التركيز على سرعة مسح عالية فحسب ، بل يضمن أيضًا أن طاقة الليزر لديها طاقة ذروة كافية للوصول إلى عتبة تدمير المادة وتبخير المادة .

6- معالجة المواد

على سبيل المثال: الألومنيوم المؤكسد الجيد (طبقة أكسيد سميكة ، أكسدة منتظمة ، بدون سحب سلك ، سفع رملي ناعم) ، عندما تصل سرعة المسح إلى ألفين إلى ثلاثة آلاف مليمتر في الثانية ، يمكن أن ينتج أيضًا تأثيرات سوداء جدًا ؛ أكسيد الألمنيوم الضعيف ، سرعة المسح لا يمكن أن تصل إلا إلى بضع مئات من المليمترات في الثانية. لذلك ، يمكن لمواد المعالجة المناسبة تحسين كفاءة الوسم بشكل فعال.