منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تأثير العدسة الحرارية بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تأثير العدسة الحرارية بالليزر

2021-01-23 14:27:53

مع استمرار توسع نطاق تطبيقات ليزر الألياف في المعالجة الصناعية ، يزداد الطلب على ليزرات الألياف عالية الطاقة. (عدسات بصرية لألياف الليزر) في تطبيقات الليزر عالية الطاقة ، ستظهر سلسلة من المشكلات الجديدة التي تؤثر على استقرار المعالجة بالليزر ، مثل تأثيرات العدسة الحرارية.




1. ما هو تأثير العدسة الحرارية

عدسة الصين للبصريات لألياف الليزر، بسبب الجودة الرديئة للمكونات البصرية والأوساخ والأضرار وأسباب أخرى ، يزيد معدل امتصاص الليزر. بعد تعرض المكونات الضوئية لشعاع الليزر لفترة طويلة ، ترتفع درجة الحرارة ويحدث تشوه حراري ، مما يؤدي بدوره إلى تغير معامل الانكسار واتجاه انعكاس العنصر البصري العاكس. سيغير تأثير العدسة الحرارية موضع تركيز الليزر (الخصر الشعاعي) ، وبالتالي يؤثر على تأثير التطبيق. نظرًا لأن العنصر البصري الناقل له معدل امتصاص أعلى لضوء الليزر وارتفاع أكبر في درجة الحرارة ، فإن تأثير العدسة الحرارية يكون أكثر وضوحًا.




2. تأثير تأثير العدسة الحرارية في تطبيقات الليزر

قارن سطح القطع في بداية ونهاية قطعة العمل المعالجة بواسطة آلة القطع بالليزر. في بداية المعالجة ، نظرًا لأن شعاع الليزر يتعرض للإشعاع لفترة قصيرة ولا يزال العنصر البصري في حالة درجة حرارة منخفضة ، يكون تأثير تأثير العدسة الحرارية صغيرًا نسبيًا. في نهاية المعالجة عندما يتطلب وقت القطع أكثر من 10 ثوانٍ ، نظرًا لأن العنصر البصري يتعرض للإشعاع بواسطة شعاع الليزر لفترة طويلة ، سيحدث تأثير العدسة الحرارية ، كما سيتغير موضع التركيز ونمط الشعاع.

3. ضرر

في ظل حالة التشغيل عالي الطاقة لليزر الحالة الصلبة ، فإن تشويه جهاز اختراق الحرارة (محذوف) الناجم عن توزيع التدرج الحراري داخل وسيط الكسب يحتل موقعًا مهيمنًا. سيؤدي التشوه الناتج عن تأثير العدسة الحرارية إلى عدم استقرار وعدم استقرار طاقة الخرج. يحد الاقتران بين الأوضاع المتعددة أيضًا من زيادة طاقة الليزر ، مما يؤثر بشكل خطير على أداء ليزر الحالة الصلبة.
على سبيل المثال ، غالبًا ما نرى أن بقعة الضوء تتباعد وتنقسم وتصبح 3 أو 5 أو حتى خطأ كبير (يسمى أيضًا وضع الترتيب الأعلى)