منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن SLM: المشاكل والحلول التي ينطوي عليها المسح بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن SLM: المشاكل والحلول التي ينطوي عليها المسح بالليزر

2020-09-16 18:57:22

من بين الأنواع المختلفة لتقنيات المسح بالليزر ، يعد المسح بالليزر للجلفانومتر طريقة مسح ليزر مستخدمة على نطاق واسع. تتميز بمزايا السرعة العالية والدقة العالية والأداء المستقر وما إلى ذلك ، ولكنها تواجه مشكلة تركيز الخطأ في أن تركيز البقعة ليس على سطح المعالجة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المسح بالليزر للجلفانومتر له تشويه خطي وتشويه غير خطي لرسومات المسح ، خاصة عندما تكون مساحة المسح كبيرة ، فإنه يؤثر بشكل خطير على دقة الرسومات وجودة المعالجة للمسح بالليزر.






فكيف تحل هذه المشاكل؟
يستخدم نظام مسح الجلفانومتر محرك سيرفو ترددي عالي السرعة لدفع المرايا الصغيرة X و Y لتحريف شعاع الليزر بشكل متناسق وعكسه لتحقيق الغرض من مسح البقعة على المستوى بأكمله. إنه يختلف عن نظام المسح الميكانيكي العام: يتم تشغيل رأس المسح بواسطة محرك لولبي للتحرك ذهابًا وإيابًا على المستوى ثنائي الأبعاد لإكمال المسح. نظرًا لكونه ميكانيكيًا ، فإن نظام المسح لديه خمول كبير وسرعة استجابة بطيئة للمسح.


المشاكل النموذجية التي يواجهها مسح الجلفانومتر:
تشويه الوسادة - الحل:
نظرًا لأن التشوه الناتج ليس هو نفسه في الاتجاهين X و Y ، فلا يمكن تصحيحه بطريقة العدسات التقليدية. يمكن استخدام طريقة برنامج صيغة التشويه لتصحيح علاقة تعيين العنوان بين الخريطة المثالية وخريطة التشويه. يمكن لطريقة تحويل إحداثيات المستوى أن تحل هذه المشكلة جيدًا.
خطأ في التركيز
قبل تقديم الحل ، نقدم أولاً مفهومًا مهمًا: المستوى البؤري. هذا يعني أنه أثناء عملية التركيز ، سيشكل الليزر مسارًا ضوئيًا على شكل قمع. هذا المقطع العرضي هو المستوى البؤري ، وهو قطر البقعة.
في حالات المسح عالي الدقة ، من أجل الحصول على نتائج مسح أفضل ، من الضروري التحكم في نصف قطر البقعة لطاولة العمل ضمن نطاق معين (يختلف النطاق باختلاف معدات المسح). في أي موضع ضمن نطاق المسح ، يجب أن يكون شعاع الليزر مركّزًا جيدًا.
ثم في نظام مسح الجلفانومتر ، يأتي هذا الخطأ الأكثر شيوعًا من المستوى البؤري. بعد أن يمر الليزر عبر مذبذب XY ، يكون المستوى البؤري مستويًا كرويًا.







عاكس مرآة مصنع الصين


المحلول
إذن كيف يمكننا الحصول على بقعة ناعمة وموحدة على منصة التشكيل؟ هناك نوعان من الحلول المستخدمة على نطاق واسع.


1. استخدم عدسة F-theta لتصحيح تشوه التركيز
هذه الطريقة مناسبة فقط لمعالجة المسح بالليزر على سطح عمل أصغر.
عند المسح ، تتميز عدسة F-theta بحجم كبير وتكلفة عالية ، وكلما اقتربنا من الحافة ، كان تأثير التعويض أسوأ.



2. تكنولوجيا تركيز ديناميكي 3D أفضل(F-Theta Scan Lenses Factory الصين)
يتم التحكم في نظام المسح بالليزر للجلفانومتر ذو التركيز الديناميكي بشكل عام بواسطة برنامج التطبيق العلوي وبرنامج القيادة السفلي. نظرًا للتحكم في الحلقة المفتوحة ، يلزم إجراء مزامنة ثلاثية المحاور أثناء الحركة.
محرك سيرفو يقود الجلفانومتر مدفوع بجهد تناظري. تم تصميم النموذج البصري لنظام المسح البؤري الديناميكي وفقًا لمبدأ الرافعة البصرية. يصل شعاع الليزر إلى مجال المسح من خلال نظام التركيز الديناميكي ثم انعكاس المرآة مرتين. مدفوعة بمحرك مؤازر ، تقوم مرآة التركيز الديناميكي بعمل حركة خطية ترددية في اتجاه المسار البصري لتعويض خطأ التركيز في الوقت الفعلي ، وذلك لضمان تعويض مجال المسح وأخطاء مجال العمل لتركيز البقعة.

تقنية التركيز الديناميكي هي تقنية تعويض خطأ التركيز في المسح بالليزر والتي ظهرت في السنوات الأخيرة. له تأثير تعويض أكثر فعالية ودقة ، وهو يدعم مجال رؤية أكبر وهو أغلى نسبيًا.

تستخدم معدات SLM نظام تركيز ديناميكي ثلاثي الأبعاد ، والذي يمكنه تحقيق تحكم ليزر دقيق وتحسين جودة الطباعة بشكل كبير