منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > الآثار السلبية للمرآة السفلية الواقية لرأس القطع بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

الآثار السلبية للمرآة السفلية الواقية لرأس القطع بالليزر

2021-01-19 12:26:21

يتم استخدام رأس القطع بالليزر في بيئة قاسية. من أجل حماية المسار البصري الداخلي والمكونات الأساسية ، وخاصة الأجزاء باهظة الثمن مثل العدسة الموازاة والتركيز ، يجب أن يكون رأس القطع مزودًا بعدسات واقية علوية وسفلية. يجب أن يدخل الغبار والبقع المتولدة على سطح قطعة العمل أثناء عملية القطع. سيتسبب رأس القطع في حدوث أضرار جسيمة لعدسة التركيز ، ويمكن أن تمنع العدسة الواقية السفلية هذه الغبار والبقع.




مصنع العدسات الواقية لرأس القطع بالليزر الليفي


تؤثر نظافة العدسة الواقية بشكل مباشر على أداء المعالجة وجودة آلة القطع بالليزر. إذا كانت العدسة متسخة ، فلن يؤثر ذلك على تأثير القطع وكفاءتها فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى احتراق الأجزاء الداخلية لرأس القطع ورأس إخراج الليزر ، لذا يلزم استخدام مواد محدودة. عدسة واقية ذات نفاذية عالية للضوء ومعامل تمدد حراري منخفض. عندما تكون العدسة متسخة أثناء المعالجة ، يجب تنظيفها أو استبدالها.

حماية معالجة العدسة لها متطلبات تكنولوجية خاصة ، من اختيار المواد الأساسية ، دقة المعالجة ، عيوب السطح ، الطلاء ، الاستقرار ، الخصائص الميكانيكية (الثقل النوعي ، الهشاشة ، قوة الشد ، قوة الانضغاط ، الصلابة) ، تدفق المعالجة (تحضير المواد ، طي النفايات ، تعليق الرمال ، الطحن ، أخذ اللب ، الطلاء) كلها لها متطلبات معالجة مختلفة ، ولا يمكن شحن المنتجات النهائية إلا بعد فحص صارم للجودة.




الليزر قطع رأس الشركة المصنعة نافذة العدسة الواقية


من أجل تقليل التكاليف ، تستخدم العدسات الواقية منخفضة الجودة مواد أساسية مشتركة. عملية الطلاء غير مضمونة. نفاذية الضوء ضعيفة ، ومقاومة للحرارة ، وسهلة الكسر ، ولا يمكنها تحمل قوة اختراق الليزر ، مما يتسبب في نفخ العدسة للفتحات ، وجزيئات مسحوق العدسة المكسورة سوف تلوث الكل. مكونات عالية القيمة بما في ذلك عدسة التركيز وأجهزة الاستشعار. ستكون تكلفة الصيانة مرتفعة مثل 20-50٪ من سعر رأس القطع الجديد ، وستؤخر إنتاج المحطة ومعالجتها ، مما يتسبب في خسائر اقتصادية أكبر.



من السهل أن تسبب العدسات الواقية ذات الجودة الرديئة آثارًا ضارة:

1. يتسبب تأثير العدسة الحرارية في انحراف تركيز رأس القطع

ستزيد الجودة الرديئة للعدسة الواقية من معدل امتصاص الليزر. بعد فترة طويلة من التعرض المستمر ، سترتفع درجة الحرارة وتتسبب في حدوث تشوه حراري ، مما يؤدي إلى تأثير العدسة الحرارية في إحداث انحراف في تركيز رأس القطع. كلما زادت الطاقة ، ومعالجة المواد عالية الانعكاس ، والتوسع الحراري للمكونات الضوئية ، كلما زادت سرعة العدسة الحرارية ، زادت وضوحها.

عند قطع الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن تحول تركيز تأثير العدسة الحرارية سوف يسبب تأثيرات غير متناسقة لقسم القطع ، والمزيد والمزيد من الخبث ، وحتى مشاكل القطع المستمرة ؛ عند قطع الفولاذ الكربوني ، فإن تأثير العدسة الحرارية سوف يسبب المزيد والمزيد من الخبث السفلي ومشاكل القطع المستمرة.

2. حماية نقطة احتراق العدسة / احتراقها

عدسة الحماية ذات الجودة الرديئة ضعيفة في منع الغبار والبقع أثناء عملية المعالجة ، ومن السهل حرق البقع ؛ بالنسبة لرأس المعالجة فائق الطاقة الذي يبلغ 10000 واط ، يجب اختيار عدسة الحماية بعناية. عدسة الحماية ذات الجودة الرديئة موجودة في ليزر 10000 واط. تحت تأثير الظروف الخطيرة ، ستؤدي مباشرة إلى احتراق العدسة.




QBH البصري Modul بالجملة


3. ركز على نقطة احتراق العدسة

بعد احتراق العدسة الواقية ، إذا لم يتم العثور عليها في الوقت المناسب ، ستستمر معالجة الضوء ، وسوف ينتج عن القطع دخان جسيم وغبار ، مما يؤدي إلى تلويث مكونات التركيب ، وحلقة الختم والسطح السفلي لعدسة التركيز ، مما يؤدي أيضًا إلى حدوث حروق على سطح عدسة التركيز. تنظيف عميق واستبدال مجموعة كاملة من مكونات التركيب ووحدة عدسة التركيز.

4. يتم حرق رأس إخراج الليزر

بالنسبة لمعدات الليزر بقدرة 10000 وات ، بمجرد احتراق المرآة الواقية ، تحت تأثير الطاقة الفائقة البالغة 10000 وات ، من السهل جدًا حرق وحدة الموازاة الداخلية ووحدة عدسة التركيز لرأس القطع على الفور. في الحالة الأكثر خطورة ، عندما تتلف المكونات البصرية الداخلية لرأس القطع ، سيكون المسار البصري غير طبيعي. سيؤدي قلب الرأس إلى تسخين غير طبيعي لنافذة رأس إخراج ألياف الليزر ، والذي سيؤدي في النهاية إلى حرق بلورة QBH أو LOE ، ويحتاج رأس إخراج الليزر بالكامل إلى الاستبدال.