منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > لماذا تعطل عدسة الجلفانومتر في كثير من الأحيان؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

لماذا تعطل عدسة الجلفانومتر في كثير من الأحيان؟

2021-09-03 15:15:22

في آلات علامات بالليزر أو آلات لحام الجلفانومتر، في بعض الأحيان كسر عدسة الجلفانومتر بشكل متكرر. إذا قمت بتغيير عدسة من الجلفانومتر، فسيظل فواصل، ولكن عدسة المشاهدة غير تالفة.




جلفو رئيس الليزر لحام الصانع


سبب:
1. عدسة الجلفانومتر غير مغلفة، لذلك من السهل كسرها.
2. ناتج عن نقطة انعكاس الظهر لعدسة الميدان فقط على عدسة الجلفانومتر.

ما هي نقطة انعكاس الظهر؟

يعرف الجميع أن آخر عدسة من عدسة الميدانية، والجانب الذي يواجه عدسة الجلفانومتر هو مرآة مقعرة. نحن الافتراضي أن الليزر هو 100٪ من خلال عدسة الميدان، وبالتالي فإن عدسة الجلفانومتر والعدسة الميدانية لن تؤثر على بعضها البعض (بالطبع، موقف عدسة الجلفانومتر M1 و M2، يجب أن يكون هذا صحيحا، ويجب أن يكون هناك الخدوش على العدسة الميدانية)، ومع ذلك، فإن نفاذية الليزر 100٪ قلناها هي نظرية. في الممارسة العملية، غالبا ما يكون بين 98٪ و 99.5٪، أي، 0.5٪ -2٪ من ضوء الليزر سوف يعكس مرة أخرى. وفقا للمعرفة البصرية، نعلم أن الضوء الموازي شعاع يضرب سطح مقعر وينعكس مرة أخرى للتركيز على النقطة المحورية للسطح المقعر.




الصين جالفو مسح المعالجة الليزر



نقطة انعكاس الظهر المنسق في الصورة أعلاه هي النقطة المحورية لهذا السطح المقعر. عند انعكاس الليزر من سطح مقعر إلى نقطة انعكاس الظهر، إذا حدثت عدسة الجلفانومتر في هذا الموضع، فهذا يعني أن الليزر يركز على عدسة الجلفانومتر، وبالتالي فإن فيلم عدسة الجلفانومتر معطوب بسهولة.

الحل لهذه المشكلة بسيط للغاية، وهو زيادة ارتفاع حلقة محول العدسات الميدانية بين الجلفانومتر والعدسة الميدانية بنسبة 3 مم، أو إضافة غسالة لمنع كل منهم من ثمل، بحيث عدسة الميدان أبعد بعيدا عن عدسة M2. في هذا الوقت، عندما ينعكس مرة أخرى، لن يركز على عدسة M2، ولن يتم كسره.




مخصصة مصنع جالفو رئيس الليزر


في ممارساتنا، نظرا لأن آلات علامات الألياف البصرية لدينا هي كل 20 واط و 30 واط، فإن الضوء الذي ينعكس من آخر عدسة من عدسة الميدان هو حوالي 0.2-0.3 واط، والضوء المنعكس قد لا يكون بالضرورة هو مركزة حقا على الاهتزاز العدسة، لذلك لا يوجد أي ضرر لعدسة الاهتزاز، وفي معظم الحالات، لا يوجد أضرار متكررة لعدسة الاهتزاز. ومع ذلك، نظرا لأن الليزر المستمر من 2000-6000 واط تستخدم في اللحام، يتم استخدام الليزر النبضي من 200-300 واط في تنظيف الليزر، ويتم استخدام الليزر PicoSecond و Femtosecond على نطاق واسع، فإن هذه الظاهرة من ضرر العدسة ستصبح أكثر تواترا. لذلك علينا الانتباه إلى هذه المشكلة. عندما يتم كسر عدسة الاهتزاز بشكل متكرر، يجب أن نفكر في إضافة غسالة أو صنع حلقة تحويل جديدة.