الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

فشل ليزر CO2

2020-07-30 16:14:54

إن ليزر ثاني أكسيد الكربون عبارة عن هيكل متكامل للضوء والآلة والكهرباء. أي شذوذ في أي منها سيؤثر على الجوانب الأخرى ، لذلك فإن ظاهرة الفشل غالبًا ما تكون استجابة معقدة وشاملة للفشل. يتم مناقشة فشل ليزر CO2 من الجوانب الثلاثة التالية.

1) لا إخراج الليزر

هذا هو الفشل الأكثر شيوعًا في استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون. يجب إجراء تحليل الفشل والتفتيش من ثلاثة جوانب.

تحقق أولاً من دائرة إمداد الطاقة عالية الجهد ، لأن إمداد الطاقة عالية الجهد DC لهذه الماكينة يصل إلى 24 كيلو فولت. استخدم مفتاح التبديل وضوء المؤشر الفولتميتر المقابل في اللوحة لتحليل الخطأ والحكم عليه. قم بقياس ما إذا كانت دائرة إمداد الطاقة عالية الجهد مفتوحة في حالة انقطاع التيار ، وتأكد مما إذا كان محول الجهد العالي نفسه طبيعيًا ، وقم بقياس وفحص الثايرستور ودائرة الزناد المسؤولة عن ضبط جهد الخرج ، واستخدام مقياس الجهد بمدى أكبر من 30 كيلو فولت عندما تكون الطاقة قيد التشغيل قم بقياس ناتج قيمة الجهد بواسطة دائرة الجهد العالي DC.




CO2 ليزر ماسح galvo المورد



ثانيًا ، تحقق من المسار البصري ولاحظ بعناية ما إذا كان المحور المركزي لحامل ذراع دليل الضوء والمحور المركزي لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون يتزامن (يجب أن يتزامن) ، وما إذا كانت الحلقة المفاجئة الثابتة لأنبوب ليزر ثاني أكسيد الكربون فضفاضة ؛ ما إذا كان موضع عدسة محدبة مستوية على جانب الإخراج من أنبوب الليزر أمرًا طبيعيًا ، سواء كانت نافذة الإخراج نظيفة.

أخيرًا ، تحقق من أنبوب الليزر. إذا كان أنبوب الليزر يفرغ بشكل طبيعي ، ولكن لا يوجد خرج ليزر ، فقد يكون ذلك التجويف عند طرفي أنبوب الليزر تالفًا أو يتم تغطية نافذة الإخراج. أنبوب الليزر لديه إفرازات غير طبيعية ولا يوجد خرج ليزر. قد يكون هناك تلف في الأنود أو الكاثود في أنبوب الليزر ، أو أن غاز العمل في الأنبوب ملوث بغاز الشوائب. أنبوب الليزر لا يوجد به تفريغ ولا مخرج ليزر. قد يكون الكاثود تالفًا أو مسنًا ولا يمكن أن ينبعث منه إلكترونات ، أو الزجاج الموجود في الكاثود أو ختم الرصاص بالأنود مكسور أو التجويف عند كلا طرفي تسرب أنبوب الليزر ، ويدخل الهواء إلى أنبوب الليزر. أنبوب الليزر لا يستطيع التفريغ.





الصين 30 مم القطر 3 مم سمك الليزر سي مرآة عاكسة الصانع




2) ضعف انتاج الليزر

إن سبب مثل هذا الفشل أصعب في التحليل والفحص من الفشل بدون إخراج الليزر. لا يزال يتعين إجراؤه من ثلاثة جوانب: دائرة إمداد الطاقة العالية DC ، ومسار الليزر الضوئي ، وأنبوب الليزر نفسه ، ويتم التركيز بشكل أكبر على تحديد المؤشرات طوال العملية. تحقق مما إذا كانت قيمة جهد مصدر الطاقة أمرًا طبيعيًا ، أدر مفتاح الضبط الدقيق لطاقة الليزر لمعرفة ما إذا كانت قيمة عداد المللي أمبير يمكن أن تتغير بشكل حساس ومستمر. يتضمن فحص أنبوب الليزر مراقبة بنية المظهر والموضع الصحيح لكل رابط في المسار البصري وحساب العمل التراكمي لأنبوب الليزر الوقت (تنخفض الكفاءة وينخفض ​​الإخراج بعد عمر أنبوب الليزر ).

3) فشل دائرة الحماية

فشلت دائرة الحماية وتوقف الليزر عن العمل. دائرة الحماية من التيار الزائد ، لمنع أنبوب الليزر من إتلاف القطب أو إغلاق خط القطب بسبب التيار المفرط الناجم عن انقطاع الدائرة (بمجرد حدوث الانفجار ، تكون العواقب خطيرة) ، يجب على المهندسين والفنيين إجراء صيانة وقائية منتظمة للحماية دائرة كهربائية. الصيانة السلبية (أي الصيانة فقط بعد الفشل) غير مستحسن.