منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > هل تعرف عن الزجاج البصري؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

هل تعرف عن الزجاج البصري؟

2020-06-04 18:29:22

يشير الزجاج البصري إلى الزجاج الذي يمكن أن يغير اتجاه انتشار الضوء ويمكن أن يغير التوزيع الطيفي النسبي للأشعة فوق البنفسجية أو المرئية أو تحت الحمراء. يمكن استخدام الزجاج البصري لتصنيع العدسات والمنشورات والعاكسات والنوافذ في الأجهزة البصرية. المكونات المصنوعة من الزجاج البصري هي المكونات الرئيسية في الأجهزة البصرية. مادة عازلة بصرية غير متبلورة (زجاجية) تنقل الضوء. يمكن استخدامه لصنع مكونات بصرية مختلفة مثل المنشور والعدسات والمرشحات ، وما إلى ذلك. بعد مرور الضوء ، يمكن أن يغير اتجاه الانتشار والطور والشدة.



الصين المهنية Znse جولة حماية نافذة الصانع


وفقًا لمتطلبات مختلفة ، يمكن تقسيم الزجاج البصري إلى ثلاث فئات:

glass زجاج بصري عديم اللون - يكاد يكون شفافًا تمامًا في نطاق عريض نسبيًا من الأشعة المرئية والقريبة من الأشعة تحت الحمراء ، وهو عبارة عن كمية كبيرة من الزجاج البصري. هناك المئات من العلامات التجارية وفقًا للاختلاف في معامل الانكسار والتشتت ، والتي يمكن تقسيمها إلى نوعين ، وهما الزجاج البصري التاجي (يمثله K) والزجاج البصري الصوان (يمثله F). زجاج التاج هو زجاج بوروسيليكات ، والذي يصبح زجاجًا من الصوان بعد إضافة الألومينا. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أن مؤشر الانكسار وتشتت زجاج الصوان كبير نسبيًا ، لذلك يتم استخدام العنصر الطيفي في الغالب لتصنيعه.

glass الزجاج البصري المقاوم للإشعاع - له كل خصائص الزجاج البصري عديم اللون ، ولا يمكنه تغيير أدائه بشكل أساسي تحت الإشعاع المشع. أنواع ودرجات الأدوات الضوئية المستخدمة في تشعيع جاما هي نفس الزجاج البصري عديم اللون. يعتمد تركيبه الكيميائي على الزجاج البصري عديم اللون ، ويتم إضافة كمية صغيرة من أكسيد السيريوم للقضاء على مركز اللون الذي يتكون من الإشعاع عالي الطاقة في الزجاج ، بحيث لا يتغير امتصاص هذا الزجاج قليلاً بعد التشعيع.

glass الزجاج البصري الملون - له خصائص امتصاص أو انتقال محددة لأطوال موجية معينة من الضوء. يُعرف أيضًا باسم زجاج الترشيح ، هناك أكثر من 100 نوع. يمكن لمرشح الألوان امتصاص ألوان معينة بشكل انتقائي. يمتص المرشح المحايد الضوء من جميع الأطوال الموجية نفسها ، ولكنه يقلل من كثافة الشعاع دون تغيير لونه. تعتمد فلاتر التداخل على مبدأ تداخل الضوء ، مما يعكس الألوان غير المرغوب فيها بدلاً من امتصاصها.



الصين مخصصة galvo ليزر رئيس الموردين


المواد الخام لإنتاج الزجاج البصري هي بعض الأكاسيد ، الهيدروكسيدات ، الكربونات ، الفوسفات أو الفلوريدات التي يتم إدخالها وفقًا لمتطلبات الصيغة. من أجل ضمان شفافية الزجاج ، يجب التحكم بدقة في محتوى الشوائب الملونة ، مثل الحديد والكروم والنحاس والمنغنيز والكوبالت والنيكل ، وما إلى ذلك. يتطلب وزنًا دقيقًا وخلطًا موحدًا أثناء الخلط. عمليات الإنتاج الرئيسية هي الصهر والتشكيل والتليين والفحص.

هناك طريقة صهر دفعة واحدة بوتقة وطريقة صهر مستمرة للفرن (انظر الفرن). يمكن تقسيم طريقة صهر بوتقة واحدة إلى طريقة صهر بوتقة الطين وطريقة بوتقة صهر البلاتين. بغض النظر عن نوع طريقة الصهر المستخدمة ، يجب تقليبها باستخدام أداة تقليب ، ويتم التحكم بدقة في درجة الحرارة والتحريك لجعل السائل الزجاجي موحدًا للغاية.

تشمل طرق تشكيل الزجاج البصري طريقة البوتقة الكلاسيكية وطريقة الدرفلة وطريقة الصب ، ولكن المواد المتسربة حاليًا تستخدم على نطاق واسع (بوتقة واحدة أو انصهار مستمر من السائل) ، والتي يمكنها سحب القضيب أو إسقاط الفراغات كبيرة الحجم مباشرة يتم تشكيلها عن طريق التشكيل أو التسريب ، مما يحسن معدل استخدام قطرة المواد ومعدل العائد.

التلدين من أجل القضاء على الإجهاد الداخلي للزجاج إلى حد كبير وتحسين التوحيد البصري ، يجب صياغة نظام صلب صارم لإجراء التلدين الدقيق.

المؤشرات التي يتم تحديدها من خلال الفحص هي: الثابت البصري ، التوحيد البصري ، انكسار الإجهاد ، الخطوط ، الفقاعات ، إلخ.