منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مقدمة في استخدام وصيانة النظم البصرية في معدات معالجة الألياف بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مقدمة في استخدام وصيانة النظم البصرية في معدات معالجة الألياف بالليزر

2020-06-01 14:25:41

العدسة البصرية في نظام ألياف الليزر قابلة للاستهلاك. نأمل دائمًا أن نستخدمها بأقل قدر ممكن من أجل إطالة عمر الليزر وتقليل تكلفة استخدام العدسة.
أثناء عملية الاستبدال ، يتطلب وضع العدسات البصرية وفحصها وتركيبها الانتباه لتجنب التلف والتلوث. عند تثبيت عدسة جديدة ، نحتاج إلى تنظيفها بانتظام. هذه العملية في الواقع بسيطة للغاية. إذا كانت العملية صحيحة ، فستطيل عمر العدسة وتقلل من التكاليف. على العكس من ذلك ، سوف يقلل من عمر الخدمة.

عندما تعمل آلة القطع بالليزر ، تتصل المكونات البصرية المحتومة بالمادة المعلقة. عند استخدام الليزر لقص المادة ونقشها ووضع علامة عليها ، سيتم إطلاق كمية كبيرة من الغاز والغبار على سطح المادة ، وستتسبب هذه الغازات والغبار في تلف العدسة. عندما تسقط الملوثات على سطح العدسة ، تمتص الملوثات الطاقة من شعاع الليزر ، مما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة المحلية للعدسة ، مما يؤدي إلى تأثير العدسة الحرارية للعدسة البصرية.



Ospri 1064nm الألياف القطع بالليزر المورد، ويندوز واقية عدسة الليزر الضوئية الواقية ل Raytools WSX Precitec


في اتجاه عقارب الساعة ، يكون تغيير عدسة التركيز تحت تأثير العدسة الحرارية كما يلي:
إذا لم تتطور العدسة إلى ضغط حراري ، يمكن للمشغل تفكيكها وتنظيفها. بالطبع ، من الأفضل اعتماد طريقة يمكن أن تتجنب تلف العدسة والمزيد من التلوث.

قواعد التشغيل لتركيب وتنظيف العدسات البصرية

في عملية تركيب وتنظيف العدسة ، فإن أي مادة لاصقة ، حتى مطبوعات الأظافر أو قطرات الزيت ، ستزيد من معدل امتصاص العدسة ، وبالتالي تقليل عمر الخدمة. لذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات التالية:
1) لا تستخدم معدات الشفط أو معدات النفخ لتجنب تلوث العدسة ؛
2) عند أخذ العدسة ، استخدم كل من الإبهام والسبابة للضغط على طرفي حافة العدسة لالتقاط العدسة ؛
3) يجب وضع العدسة في مكان جاف ومرتب للاختبار والتنظيف. يجب أن يكون هناك عدة طبقات من المناشف الورقية أو أنسجة العدسات على سطح طاولة العمليات الجيدة ؛
4) يجب على المشغل تجنب التحدث فوق العدسة ، والحفاظ على الطعام والمشروبات وغيرها من الملوثات المحتملة بعيدًا عن بيئة العمل.

الطريقة الصحيحة لتنظيف العدسات

الغرض الوحيد من تنظيف العدسة هو إزالة ملوثات العدسة وتجنب المزيد من التلوث والضرر بالعدسة. من أجل تحقيق هذا الهدف ، غالبًا ما يعتمد الناس أساليب منخفضة المخاطر نسبيًا.

استخدم أولاً بالونات الهواء لتفجير الأجسام العائمة على سطح العدسة ، وخاصة العدسة مع جزيئات صغيرة وحطام على السطح. هذه الخطوة ضرورية. لكن لا تستخدم الهواء المضغوط على خط الإنتاج ، لأن الهواء سيحتوي على قطرات الزيت والماء ، مما سيزيد من تلوث العدسة.

في الخطوة الثانية ، استخدم الكحول المطلق لتنظيف العدسة برفق. (يجب أن يكون كحولًا لا مائيًا ، مما يمكن أن يقلل من احتمالية تلوث العدسة.) يجب أن ينظف ورق العدسة المغطى بالكحول اللامائي العدسة تحت الضوء ويقوم بحركة دائرية ، بدءًا من مركز العدسة إلى الحافة للمسح. بمجرد أن تتسخ ورقة العدسة ، يجب استبدالها على الفور. يجب أن يتم الغسيل مرة واحدة لتجنب الخدش. بالطبع ، لا يمكن إزالة بعض الملوثات وتلف العدسات عن طريق التنظيف. على سبيل المثال ، تحترق طبقة الفيلم التي تتكون من الأوساخ ، وتتم إزالة الفيلم بسبب التكثيف أو التكثيف. الطريقة الوحيدة لاستعادة الأداء الجيد هي استبدال العدسة.



الألياف الليزر التركيز عدسة D30 F100 F125mm مع حامل العدسة للألياف الليزر قطع الرأس BT240S 2000W 4000W 0-4KW ،الشركة المصنعة للعدسة التركيز بالليزر الصين


إعدادات نظام التبريد بالليزر

يتم امتصاص الماء بنسبة 100٪ بواسطة ليزر الألياف ، لذلك عند تكثيف عدسة خروج الليزر وعدسة توسيع الشعاع ، سيتسبب الليزر في انهيار العدسة وتلفها بسبب امتصاص الحرارة المفرط.
يجب أن تتغير درجة حرارة ماء التبريد وفقًا للتغيرات في درجة الحرارة والرطوبة المحيطة.
أولاً ، استخدم الماء المقطر واستخدم نظام تبريد بحلقة مغلقة للتبريد.
يجب التحكم في درجة الحرارة المحيطة بالليزر ضمن نطاق 5-40 ℃ ، ويجب استخدام نظام تكييف الهواء عند الضرورة. يجب أن تكون الرطوبة المحيطة أقل من 80٪.

يجب ضبط درجة حرارة ماء التبريد على النحو التالي:

عندما تكون درجة الحرارة المحيطة بين 10-35 درجة مئوية ، يجب أن تكون درجة حرارة ماء التبريد مساوية لدرجة الحرارة المحيطة ؛
عندما تكون درجة الحرارة المحيطة بين 5-10 ℃ ، يجب الحفاظ على درجة حرارة ماء التبريد عند 10 ℃ ؛
عندما تكون درجة الحرارة المحيطة بين 35-40 درجة مئوية ، يجب الحفاظ على درجة حرارة ماء التبريد عند 35 درجة مئوية.