منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > لماذا يمكن استخدام الليزر للتنظيف؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

لماذا يمكن استخدام الليزر للتنظيف؟

2021-11-03 16:43:49

الليزر المستخدمة على نطاق واسع هي: الليزر YAG، الليزر ثاني أكسيد الكربون والليزر Excimer. منذ ND: يمكن نقل ليزر YAG عبر الألياف البصرية وهي أكثر ملاءمة للتطبيقات الصناعية، كما أنها تستخدم أيضا في تنظيف الليزر. لا يمكن استخدام تنظيف الليزر ليس فقط لتنظيف الملوثات العضوية، ولكن أيضا لتنظيف المواد غير العضوية، بما في ذلك التآكل المعدني والجزيئات المعدنية والغبار، وما إلى ذلك مقارنة مع طرق التنظيف التقليدية مثل تنظيف الاحتكاك الميكانيكي، وتنظيف التآكل الكيميائي، والتنظيف القوي السائل والتنظيف بالموجات فوق الصوتية عالية التردد، وتنظيف الليزر لديه مزايا واضحة.


فيما يلي بعض التطبيقات العملية. هذه التقنيات ناضجة للغاية وقد استخدمت على نطاق واسع.

1. تنظيف العفن

كل عام، تصنع مصنعي الإطارات في جميع أنحاء العالم مئات الملايين من الإطارات. يجب أن تكون تنظيف قوالب الإطارات أثناء عملية الإنتاج سريعة وموثوقة لتوفير التوقف. باستخدام طريقة تنظيف الليزر، نظرا لأن طريقة تنظيف الليزر يمكن توصيلها بالألياف البصرية لتنظيف دليل الضوء إلى الزاوية الميتة من القالب أو الجزء غير السهل التنظيف، فهو مناسب للاستخدام؛ لأن المطاط لم يتم التبخير، فلن ينتج عنه غازات سامة وتؤثر على أمن بيئة العمل.




OEM يده ليزر الصدأ المزيل المزود


2. تنظيف الأسلحة والمعدات

تستخدم تكنولوجيا تنظيف الليزر على نطاق واسع في صيانة الأسلحة. يمكن لنظام تنظيف الليزر إزالة الصدأ والملوثات بكفاءة وبسرعة، ويمكنه تحديد جزء الإزالة لتحقيق أتمتة التنظيف. باستخدام تنظيف الليزر، ليس فقط النظافة أعلى من عملية التنظيف الكيميائي، ولكن أيضا أي ضرر تقريبا لسطح الكائن. إن مواد النفايات التي تمت إزالتها بالليزر لا تلوث البيئة بشكل أساسي، ويمكن تشغيلها عن بعد، مما يقلل بشكل فعال من الأضرار الصحية للمشغل.

3. إزالة طلاء الطائرات القديمة

في أوروبا، تم استخدام أنظمة تنظيف الليزر منذ فترة طويلة في صناعة الطيران. يجب إعادة طيل سطح الطائرة بعد فترة زمنية معينة، ولكن يحتاج الطلاء القديم الأصلي إلى إزالته تماما قبل اللوحة. يمكن أن تؤدي طريقة إزالة الطلاء الميكانيكية التقليدي إلى إتلاف السطح المعدني للطائرة وإحضار مخاطر مخفية إلى رحلة آمنة. إذا تم استخدام أنظمة تنظيف الليزر المتعددة، يمكن إزالة الطلاء على سطح A320 Airbus بالكامل في غضون 3 أيام دون إتلاف السطح المعدني.

4. تنظيف بناء الجدران الخارجية

مع التنمية الاقتصادية السريعة، تم بناء المزيد والمزيد من ناطحات السحاب، وقد أصبحت مشكلة تنظيف الجدران الخارجية للمباني بارزة بشكل متزايد. يمكن لليزر تنظيف الملوثات المختلفة بشكل فعال على الأحجار المختلفة والمعادن والزجاج، والكفاءة أعلى عدة مرات من التنظيف التقليدي. يمكنه أيضا إزالة البقع السوداء والبقع على أحجار المباني المختلفة.




معدات تنظيف بالليزر للبيع


5. التنظيف في صناعة الالكترونيات

تستخدم صناعة الالكترونيات الليزر لإزالة الأكسيد: تتطلب صناعة الالكترونيات إزالة التلوث عالية الدقة، والليزر مناسبة بشكل خاص لإزالة الأكسيد. قبل أن يتم حذف لوحة الدائرة، يجب إزالة دبابيس المكونات بدقة لضمان أفضل اتصال كهربائي، ويجب ألا تتلف الدبابيس خلال عملية إزالة التلوث. يمكن للتنظيف بالليزر تلبية متطلبات الاستخدام، والكفاءة مرتفعة للغاية، يجب أن تكون غرزة فقط مزعجة مع الليزر مرة واحدة.

6. تنظيف الدقيق للتغذية في صناعة الآلات الدقيقة

غالبا ما تحتاج صناعة الآلات الدقيقة إلى إزالة الأسترات والزيوت المعدنية المستخدمة في مقاومة التشحيم والتآكل على الأجزاء، وعادة ما تكون عن طريق الأساليب الكيميائية، والتنظيف الكيميائي غالبا ما لا يزال لديه مخلفات.يمكن إزالة الليزر إزالة الأسترات والزيت المعدني بالكامل دون إتلاف سطح الجزء.يتم إنجاز إزالة الملوثات من خلال موجات الصدمة، والغازات المتفجرة لطبقة رقيقة من الأكسيد على سطح الأجزاء تشكل موجة صدمة تؤدي إلى إزالة الأوساخ بدلا من التفاعل الميكانيكي.

7. تنظيف خطوط الأنابيب في مفاعلات محطة الطاقة النووية

يستخدم نظام تنظيف الليزر أيضا في تنظيف خطوط الأنابيب في مفاعلات محطة الطاقة النووية.يستخدم الألياف البصرية لإدخال أشعة الليزر عالية الطاقة في المفاعل لإزالة الغبار المشع مباشرة، والمواد التنظيف سهلة التنظيف.ولأنه يتم تشغيله عن بعد، يمكن ضمان سلامة الموظفين.