منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > هل ستؤثر فوهة القطع الخفيف أيضًا على جودة القطع؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

هل ستؤثر فوهة القطع الخفيف أيضًا على جودة القطع؟

2020-12-18 17:41:42

العلاقة بين الفوهة وجودة القطع


عندما لا يكون مركز الفوهة ومركز الليزر على نفس المحور ، فإن التأثير على جودة القطع:
1) تؤثر على قسم القطع. عندما يتم رش غاز القطع ، سوف يتسبب ذلك في حجم هواء غير متساو ، مما يسهل على قسم القطع وجود بقع ذوبان على جانب واحد وليس على الجانب الآخر. له تأثير ضئيل على قطع الألواح الرقيقة أقل من 3 مم. عند قطع ورقة يزيد طولها عن 3 مم ، يكون تأثيرها أكثر خطورة ، وفي بعض الأحيان لن تتمكن من القطع.
2) يؤثر على جودة الزوايا الحادة. عند قطع قطع العمل بزوايا حادة أو زوايا صغيرة ، من المحتمل أن يحدث الانصهار الزائد المحلي. عند قطع الألواح السميكة ، قد لا يكون من الممكن القطع.
3) تؤثر على التثقيب ، وعدم الاستقرار أثناء التثقيب ، والوقت ليس من السهل التحكم فيه ، واختراق الصفيحة السميكة سيسبب ذوبانًا زائدًا ، كما أن ظروف الاختراق ليست سهلة الفهم ، كما أن ثقب الصفيحة الرقيقة أقل تأثراً.

فوهة القطع بليزر الألياف الصانع الصين، هناك عدة أنواع من فتحات الفوهة ، مثل φ1.0mm ، φ1.5mm ، φ2.0mm ، φ2.5mm ، φ3.0mm ، وما إلى ذلك.




الفرق بين الاثنين هو:

1) ألواح رقيقة أقل من 3 مم: استخدم φ1.5 مم ، سيكون سطح القطع رقيقًا ؛ استخدم φ2mm ، سيكون سطح القطع أكثر سمكًا ، وتكون الزوايا عرضة للذوبان.
2) الألواح السميكة فوق 3 مم: نظرًا لقوة القطع العالية ، فإن وقت تبديد الحرارة النسبي أطول ، ويزيد وقت القطع النسبي أيضًا. مع φ1.5mm ، تكون مساحة انتشار الغاز صغيرة ، لذا فهي غير مستقرة عند استخدامها ، لكنها قابلة للاستخدام بشكل أساسي. مع φ2mm ، تكون مساحة انتشار الغاز كبيرة ومعدل تدفق الغاز بطيء ، وبالتالي يكون القطع أكثر استقرارًا.
3) يمكن استخدام قطر الفتحة بـ φ2.5mm فقط لقطع الألواح السميكة فوق 10mm. باختصار ، حجم فتحة الفوهة له تأثير خطير على جودة القطع وجودة الثقب. في الوقت الحاضر ، يستخدم القطع بالليزر في الغالب فوهات بفتحات 1.5mm و 2mm.

لذلك ، عندما تكون فتحة الفوهة أكبر ، تكون الحماية النسبية لعدسة التركيز البؤري أسوأ ، لأن شرارات رذاذ الذوبان أثناء القطع واحتمال الارتداد لأعلى كبير ، مما يجعل عمر العدسة أقصر.




قطع غيار ليزر الصين


يعد التركيز بين مركز الفوهة والليزر أحد العوامل المهمة التي تسبب جودة القطع ، خاصة عندما تكون قطعة العمل أكثر سمكًا ، يكون تأثيرها أكبر. لذلك ، يجب ضبط التركيز بين مركز الفوهة والليزر للحصول على قسم قطع أفضل.

ملحوظة: عندما تكون الفوهة مشوهة أو توجد بقع ذوبان على الفوهة ، فإن تأثيرها على جودة القطع يكون هو نفسه كما هو موضح أعلاه. لذلك ، يجب وضع الفوهة بعناية وعدم اصطدامها لتجنب التشوه ؛ يجب تنظيف البقع الذائبة على الفوهة في الوقت المناسب. تتطلب جودة الفوهة متطلبات عالية الدقة أثناء التصنيع ، والطريقة الصحيحة مطلوبة أثناء التثبيت. إذا دعت الحاجة إلى تغيير الظروف المختلفة أثناء القطع بسبب رداءة جودة الفوهة ، فيجب استبدال الفوهة في الوقت المناسب.