منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > أنواع ومخاطر العيوب السطحية للمكونات البصرية
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

أنواع ومخاطر العيوب السطحية للمكونات البصرية

2020-05-26 11:36:46

تشير العيوب السطحية للمكونات البصرية بشكل أساسي إلى العيوب السطحية والملوثات السطحية. تشير العيوب السطحية إلى عيوب المعالجة المختلفة مثل الحفر والخدوش والفقاعات المفتوحة والحواف المكسورة والنقاط المكسورة التي لا تزال موجودة على سطح المكونات البصرية بعد التلميع. الأسباب الرئيسية هي عملية المعالجة أو العملية غير الصحيحة اللاحقة.



عدسات CO2 F Theta Scan


هنا أربعة أنواع من العيوب

خدوش

يشير إلى علامات الخدش الطويلة على سطح العنصر البصري. يمكن تقسيم أطوال الخدش المختلفة إلى خدوش طويلة وخدوش قصيرة ، بحد أقصى 2 مم. إذا كان طول الخدش أكبر من 2 مم ، فهو خدش طويل ، وإذا كان أقل من 2 مم ، فهو خدش قصير. بالنسبة للخدوش القصيرة ، فإن معيار التقييم هو الطول التراكمي في وقت الكشف. بشكل نسبي ، من السهل اكتشاف الخدوش من الحفر والعيوب الأخرى.

بوكمارك

يشير إلى الحفر ، وحفر الحفر ، والعيوب على سطح العنصر البصري. خشونة السطح في الحفرة كبيرة والعرض والعمق متماثلان تقريبًا والحواف غير منتظمة. بشكل عام ، يتم تعريف العيوب التي تكون نسبة الطول إلى العرض أكبر من 4: 1 على أنها خدوش ، في حين أن العيوب الأقل من 4: 1 يتم تحريكها.

فقاعة

يتكون من الغاز الذي لم يتم استنفاده في الوقت المناسب أثناء إنتاج أو معالجة العنصر البصري. نظرًا لأن ضغط الغاز يتم توزيعه بالتساوي في جميع الاتجاهات ، يكون شكل الفقاعة كرويًا بشكل عام.

حافة مكسورة

يشار إلى أن العيوب الموجودة على حافة العنصر البصري تقع خارج المنطقة الفعالة لمصدر الضوء ، ولكنها تنتمي أيضًا إلى مصدر تشتت الضوء ، والذي له أيضًا تأثير معين على الأداء البصري ، لذلك فهي أيضًا تنتمي إلى فئة العيوب.

العيوب السطحية ، كنوع من العيوب الموضعية المجهرية الناتجة عن عملية من صنع الإنسان ، لها تأثير معين على الأداء السطحي للمكونات البصرية ، والتي قد تسبب عواقب وخيمة مثل أخطاء تشغيل الأجهزة البصرية. باختصار ، فإن العيوب السطحية للمكونات البصرية ستضر بأداء النظام البصري ، والسبب الأساسي هو خصائص تشتت الضوء.



ديناميكية مورد نظام التركيز الصين


الأداء الخطير للعيوب السطحية للمكونات البصرية

(1) تتدهور جودة الحزمة. ستؤدي العيوب الموجودة على سطح المكون إلى تأثيرات تشتت الضوء ، والتي ستستهلك كمية كبيرة من الطاقة بعد مرور الحزمة عبر العيب ، وبالتالي تقليل جودة الشعاع.

(2) التأثير الحراري للعيوب. نظرًا لأن المنطقة التي يوجد فيها العيب السطحي أسهل في امتصاص المزيد من الطاقة عن المناطق الأخرى ، فقد يؤدي التأثير الحراري الناتج إلى تشوه موضعي للخلل المكون ، وإتلاف طبقة الفيلم ، وما إلى ذلك ، وبالتالي الإضرار بالنظام البصري بأكمله.

(3) إتلاف المكونات البصرية الأخرى في النظام. في نظام الليزر ، تحت تشعيع أشعة الليزر عالية الطاقة ، سيتم امتصاص الضوء المتناثر الناتج عن العيوب على سطح المكون بمكونات بصرية أخرى في النظام ، مما يؤدي إلى استقبال ضوء غير متساو للمكون. يتم الوصول إلى عتبة التلف لمواد المكون البصري ، وسوف تتأثر جودة ضوء الانتشار ، وتتلف المكونات البصرية ، ومن المرجح أن يتضرر النظام البصري بشكل خطير.

(4) يمكن أن تؤثر العيوب على نظافة المجال البصري. عندما يكون هناك الكثير من العيوب في المكونات البصرية ، سيؤثر ذلك على الجماليات الميكروسكوبية. بالإضافة إلى ذلك ، ستترك العيوب أيضًا الغبار الدقيق والكائنات الدقيقة ومسحوق التلميع والشوائب الأخرى ، مما سيؤدي إلى تآكل المكونات ، والعفن ، والضباب ، وسيؤثر بشكل كبير على الأداء الأساسي للمكون.



مورد موسعات شعاع الليزر المتغير - الصانع العاكس الصين


إن اكتشاف خطأ شكل السطح وخشونة السطح للمكونات البصرية هو محور مجال البحث في تكنولوجيا الفحص البصري. نظرًا لأن جودة سطح المكونات البصرية تؤثر بشكل مباشر على أداء النظام البصري بأكمله ، فأنا أريد أن أجعل الأدوات والمعدات البصرية تعمل بكفاءة أكبر. لا تحتاج فقط إلى الانتباه إلى جودة سطح المكونات البصرية أثناء المعالجة ، ولكن أيضًا لا يمكن تجاهل فحص المكونات النهائية.