منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما هي المواد التي يمكن أن تقطعها آلة قطع ألياف الليزر؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما هي المواد التي يمكن أن تقطعها آلة قطع ألياف الليزر؟

2020-06-09 18:18:26

التيار الرئيسي لآلة القطع المستخدمة كعملية قطع في السوق الحالية هو آلة قطع الألياف بالليزر. يتم استخدام نطاق القطع الواسع ، سرعة القطع السريعة ، تأثير القطع الجيد ، والميزات الخالية من الصيانة على نطاق واسع. خاصة في قطع مواد الصفائح المعدنية ، فإن آلة القطع بليزر الألياف لها مزايا.



رأس القطع بالليزر ذاتي التركيز


ما هي المواد التي يمكن قطعها بواسطة آلة القطع بليزر الألياف:

1. الكربون الصلب. عندما تستخدم آلة القطع بليزر الألياف الأكسجين كغاز المعالجة ، فإن حافة القطع سوف تتأكسد قليلاً. بالنسبة للصفائح التي يصل سمكها إلى 4 مم ، يمكن استخدام النيتروجين كغاز معالجة لقطع الضغط العالي. في هذه الحالة ، لن تتأكسد حافة القطع. بالنسبة للصفائح التي يزيد سمكها عن 10 مم ، يتم استخدام لوحات خاصة بالليزر لآلة القطع بالليزر للصفائح الفولاذية ويتم تطبيق الزيت على سطح قطعة العمل أثناء المعالجة للحصول على نتائج أفضل.

2. النحاس والنحاس. كلا المادتين لها انعكاسية عالية وموصلية حرارية جيدة جدًا. يمكن قطع النحاس بسماكة أقل من 1 مم بالنيتروجين ؛ يمكن قطع النحاس بسماكة أقل من 2 مم ، ويجب أن يكون غاز المعالجة الأكسجين. لا يمكن قطع النحاس والنحاس إلا عند تركيب جهاز "امتصاص عاكس" على النظام. وإلا فإن الانعكاس سوف يدمر المكونات البصرية.

3. الفولاذ المقاوم للصدأ ، الفولاذ المقاوم للصدأ هو الأكثر استخداما في مختلف الصناعات. عندما تقطع آلة قطع الألياف بالليزر الفولاذ المقاوم للصدأ ، بشرط أن لا تتأثر أكسدة الحافة ، يتم استخدام النيتروجين للحصول على حافة غير مؤكسدة وخالية من النتوءات. إن طلاء طبقة الزيت على سطح اللوح سيحصل على تأثير انثقاب أفضل دون تقليل جودة المعالجة.

4. الألمنيوم. بالنسبة لآلات قطع ألياف الليزر بالليزر ، على الرغم من الانعكاسية العالية والتوصيل الحراري ، يمكن قطع مواد الألمنيوم بسماكة أقل من 6 مم ، اعتمادًا على نوع السبيكة وقدرة الليزر. عند القطع بالأكسجين ، يكون سطح القطع خشنًا وصلبًا. عند استخدام النيتروجين ، يكون سطح القطع سلسًا. من الصعب جدًا قطع الألومنيوم النقي بسبب نقاوته العالية. يمكن قطع الألمنيوم فقط عندما يتم تركيب جهاز "امتصاص عاكس" على نظام آلة القطع بليزر الألياف. وإلا فإن الانعكاس سوف يدمر المكونات البصرية.

5. التيتانيوم. يتم قطع صفائح التيتانيوم باستخدام الأرجون والنيتروجين كغازات معالجة. يمكن أن تشير المعلمات الأخرى إلى فولاذ النيكل والكروم.



Raytool رئيس نافذة المورد الصين


تنتمي آلة قطع ألياف الليزر إلى فئة آلة قطع المعادن ، لذلك يمكن استخدامها بشكل عام فقط لمعالجة المعادن ، ولا يمكنها معالجة المواد غير المعدنية ، مثل الحجر والقماش والجلد والمواد الأخرى. والسبب هو أن نطاق الطول الموجي لآلة القطع بليزر الألياف لم يعد ضمن نطاق الامتصاص لهذا النوع من المواد ، أو أنه غير مناسب للامتصاص ولا يمكنه تحقيق التأثير المطلوب.

ثانياً ، آلة القطع بليزر الألياف لا يمكنها قطع لوح الكثافة. آلة القطع بليزر الألياف عملية ساخنة. سيؤدي قطع لوح الكثافة إلى حرق ، وستحترق الحافة المقطوعة ، والتي لا يمكن أن تلبي متطلبات القطع. هذا النوع من المواد هو بشكل أساسي المواد الخام من اللوح الليفي ، ألياف الخشب ، الألياف النباتية ، وبعضها عبارة عن لوح اصطناعي مصنوع من راتنجات اليوريا فورمالدهايد ومادة لاصقة. تنتمي هذه الأنواع من المواد إلى فئة MDF ، ومن المستحيل حاليًا معالجتها باستخدام آلات قطع الألياف بالليزر.

هناك بعض المواد العاكسة للغاية ، مثل النحاس والمواد المعدنية النادرة الأخرى. على الرغم من أن هذا النوع من المواد يمكن قطعه بآلة قطع ألياف الليزر ، فإن هذه المواد ستنعكس لأن الطول الموجي لليزر ليس ضمن نطاق الامتصاص المثالي لهذه المواد. يحرق جزء من الطاقة العدسة الواقية ، وهي ليست جيدة للاستخدام على المدى الطويل ، وستزيد من كمية المواد الاستهلاكية.