منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > الصيانة والاحتياطات اليومية لآلة النقش بالليزر!
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

الصيانة والاحتياطات اليومية لآلة النقش بالليزر!

2020-06-15 18:09:02

لا يمكن فصل التشغيل المستقر والطبيعي للآلة عن التشغيل الصحيح الطبيعي والصيانة اليومية. سيقدم ما يلي الصيانة اليومية لآلة النقش بالليزر:

1. استبدال الماء وتنظيف خزان المياه (يوصى بتنظيف خزان المياه واستبدال الماء المتداول مرة واحدة في الأسبوع)

ملاحظة: تأكد من أن أنبوب الليزر مملوء بالماء المتداول قبل عمل الآلة.

تؤثر جودة ودرجة حرارة المياه المتداولة بشكل مباشر على عمر خدمة أنبوب الليزر. من المستحسن استخدام الماء النقي والتحكم في درجة حرارة الماء أقل من 35 ℃. إذا تجاوزت 35 ℃ ، فمن الضروري تغيير الماء المتداول أو إضافة مكعبات ثلج إلى الماء لخفض درجة حرارة الماء. (من المستحسن أن يختار المستخدم مبردًا أو يستخدم خزانين للمياه).

قم بتنظيف خزان المياه: قم أولاً بإيقاف تشغيل الطاقة ، افصل أنبوب المياه الداخل ، واترك المياه في أنبوب الليزر تتدفق إلى خزان المياه تلقائيًا ، وافتح خزان المياه ، وأخرج مضخة المياه ، وأزل الأوساخ من مضخة المياه . نظف خزان المياه ، واستبدل الماء المتداول ، وأعد مضخة المياه إلى خزان المياه ، وأدخل أنبوب المياه المتصل بمضخة المياه في مدخل المياه ، ورتب الوصلات. قم بتشغيل المضخة بشكل منفصل وتشغيلها لمدة 2-3 دقائق (املأ أنبوب الليزر بالماء المتداول).




1064 galvo الماسح الضوئي للبيع


2. تنظيف المروحة

سيؤدي استخدام المروحة على المدى الطويل إلى تراكم الكثير من الغبار الصلب في المروحة ، مما يجعل المروحة تولد الكثير من الضوضاء ، ولا تؤدي إلى العادم وإزالة الروائح. عندما لا يكون شفط المروحة كافيًا ولا يكون الدخان سلسًا ، قم أولاً بإيقاف تشغيل الطاقة ، وإزالة أنبوب مدخل الهواء وأنبوب مخرج الهواء على المروحة ، وإزالة الغبار بالداخل ، ثم قلب المروحة رأسًا على عقب واسحب المروحة شفرات بالداخل حتى تنظف ، ثم قم بتثبيت المروحة.

3. تنظيف العدسة (ينصح بالتنظيف قبل العمل كل يوم ، يجب إيقاف تشغيل المعدات)

في مقدمة الماكينة السابقة ، تم ذكر أن هناك 3 مرايا ومرآة تركيز واحدة على آلة النقش (تقع المرآة رقم 1 عند مخرج انبعاث أنبوب الليزر ، أي الزاوية العلوية اليسرى من الجهاز ، وتقع المرآة رقم 2 في الطرف الأيسر من الشعاع ، ويقع العاكس رقم 3 في الجزء العلوي من الجزء الثابت من رأس الليزر ، وتقع عدسة التركيز في برميل العدسة القابل للتعديل في الجزء السفلي جزء من رأس الليزر.) ينبعث ضوء الليزر من رأس الليزر بعد أن تنعكس وتركز عليه هذه العدسات. من السهل الحصول على الغبار أو الملوثات الأخرى ، مما يتسبب في فقدان الليزر أو تلف العدسة. لا تقم بإزالة العدسات رقم 1 ورقم 2 عند التنظيف ، فقط امسح بعناية ورقة تنظيف العدسة المغموسة في محلول التنظيف على طول وسط العدسة. قم بتدوير الحواف للمسح. يجب إخراج العدسة رقم 3 وعدسة التركيز من الإطار ومسحها بنفس الطريقة. بعد المسح ، يمكن إعادتها بالشكل الأصلي.

ملحوظة: should يجب مسح العدسة برفق ، ويجب ألا يتلف طلاء السطح ؛ should يجب التعامل مع عملية المسح بعناية لمنعها من السقوط ؛ ③ عند تثبيت عدسة التركيز ، يرجى إبقاء الجانب المقعر لأسفل.




CO2 galvo مورد الماسح الضوئي الصين


4. تنظيف سكة التوجيه (يوصى بتنظيفه مرة كل نصف شهر ، عملية إيقاف التشغيل)

تعد السكك الحديدية والمحور الخطي أحد المكونات الأساسية للمعدات. وظيفتها هي التوجيه والدعم. من أجل التأكد من أن الماكينة تتمتع بدقة معالجة أعلى ، فإن قضبان التوجيه والخطوط المستقيمة مطلوبة للحصول على دقة توجيه أعلى واستقرار جيد للحركة. أثناء تشغيل المعدات ، سيتم توليد كمية كبيرة من الغبار والدخان المتآكل أثناء معالجة الأجزاء المعالجة. سيتم ترسيب هذا الدخان والغبار على سطح قضيب التوجيه والعمود الخطي لفترة طويلة ، مما سيكون له تأثير كبير على دقة معالجة المعدات وسيتم تشكيل نقاط التآكل على سطح المحور الخطي دليل السكك الحديدية لتقصير عمر خدمة المعدات. من أجل جعل الآلة تعمل بشكل طبيعي ومستقر ، ولضمان جودة معالجة المنتجات ، يجب إجراء الصيانة اليومية لقضبان التوجيه والمحاور الخطية بعناية.

ملاحظة: يرجى التحضير لتنظيف قطعة قماش قطنية جافة وزيت التشحيم

تنقسم قضبان التوجيه لآلة النقش إلى قضبان توجيه خطية وقضبان توجيه أسطوانية. في سلسلة YM ، يتم استخدام قضبان التوجيه الخطي في الاتجاه X وتستخدم قضبان التوجيه الأسطوانية في الاتجاه Y.

تنظيف الدليل الخطي: حرك رأس الليزر أولاً إلى أقصى اليمين (أو اليسار) ، وابحث عن الدليل الخطي كما هو موضح أعلاه ، وامسح بقطعة قماش قطنية جافة حتى يصبح ساطعًا وخاليًا من الغبار ، بالإضافة إلى القليل من زيت التشحيم (ماكينة الخياطة) يمكن استخدام الزيت للقطع (لا تستخدم زيت المحرك) ، ادفع رأس الليزر ببطء من جانب إلى آخر عدة مرات لتوزيع مواد التشحيم بالتساوي.

تنظيف سكة توجيه الأسطوانة: حرك العارضة العرضية إلى الداخل ، وافتح الأغطية الطرفية على جانبي الماكينة ، وابحث عن سكة التوجيه كما هو موضح أعلاه ، وامسح المكان الذي توجد فيه قضبان التوجيه على الجانبين واللمس الأسطواني بلمسة جافة قطعة قماش قطنية ، ثم قم بتحريك العارضة العرضية لتنظيف المكان المتبقي




F-Theta Scan مصنع العدسات الصين


5. شد البراغي والوصلات

بعد عمل نظام الحركة لفترة من الوقت ، ستكون البراغي والوصلات في وصلة الحركة فضفاضة ، مما سيؤثر على نعومة الحركة الميكانيكية. لذلك ، أثناء تشغيل الماكينة ، لاحظ ما إذا كانت هناك ضوضاء غير طبيعية أو ظواهر غير طبيعية في مكونات الإرسال. قوي وصيانة. في نفس الوقت ، يجب على الجهاز شد البراغي واحدًا تلو الآخر بأداة بعد فترة. يجب أن تكون المتانة الأولى بعد حوالي شهر من استخدام الجهاز.

6. فحص المسار البصري

يتم استكمال نظام المسار البصري لآلة النقش بالليزر عن طريق انعكاس المرآة وتركيز مرآة التركيز. لا توجد مشكلة إزاحة لمرآة التركيز في المسار البصري ، ولكن يتم إصلاح المرايا الثلاث بالجزء الميكانيكي ، وإمكانية الإزاحة أكبر ، على الرغم من عدم وجود انحراف في الظروف العادية ، فمن المستحسن أن يتحقق المستخدمون دائمًا ما إذا كان المسار البصري طبيعيًا قبل العمل.