منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مبدأ وتطبيق المعالجة بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مبدأ وتطبيق المعالجة بالليزر

2020-05-28 14:02:24

الليزر هو اختراع رئيسي آخر للبشرية منذ القرن العشرين ، بعد الطاقة الذرية وأجهزة الكمبيوتر وأشباه الموصلات. يطلق عليه "أسرع سكين" و "المسطرة الأكثر دقة" و "ألمع ضوء".

كان الاسم الصيني الأصلي لليزر يسمى "الليزر". تم اكتشاف مبدأ الليزر من قبل الفيزيائي الأمريكي الشهير أينشتاين في وقت مبكر من عام 1916. في عام 1964 ، وفقًا لاقتراح العالم الصيني الشهير تشيان شيوسن ، تمت إعادة تسمية "الإشعاع المحفز بالضوء" ليصبح "الليزر".


آلة وسم الألياف بالليزر لقطع ونقش الصفائح المعدنية



يستخدم الليزر على نطاق واسع ، بما في ذلك: وضع العلامات بالليزر ، اللحام بالليزر ، القطع بالليزر ، اتصالات الألياف الضوئية ، مطيافية الليزر ، مدى الليزر ، lidar ، أسلحة الليزر ، تسجيلات الليزر ، مؤشرات الليزر ، تصحيح الليزر ، جمال الليزر ، المسح بالليزر ، قاتل البعوض بالليزر ، إلخ.

المعالجة بالليزر هي التطبيق الأكثر استخدامًا لأنظمة الليزر. وفقًا لآلية التفاعل بين شعاع الليزر والمواد ، يمكن تقسيم المعالجة بالليزر تقريبًا إلى معالجة حرارية بالليزر ومعالجة تفاعل كيميائي ضوئي.

تشير المعالجة الحرارية بالليزر إلى استخدام التأثير الحراري الناتج عن شعاع الليزر المسقط على سطح المادة لإكمال عملية المعالجة ، بما في ذلك اللحام بالليزر والقطع بالليزر وتعديل السطح والعلامات بالليزر والحفر بالليزر والآلات الدقيقة وما إلى ذلك. . ؛

تشير معالجة التفاعل الكيميائي الضوئي إلى عملية تعريض شعاع الليزر لجسم ما وبدء أو التحكم في التفاعل الكيميائي الضوئي عن طريق الفوتونات عالية الكثافة والطاقة العالية. بما في ذلك الترسيب الكيميائي الضوئي ، الطباعة الحجرية المجسمة ، النقش بالليزر ، إلخ.


F-theta Scan Lens 10600nm لآلة الوسم بليزر الألياف الضوئية CO2



كتقنية تصنيع متقدمة ، تم استخدام المعالجة بالليزر على نطاق واسع في قطاعات مهمة من الاقتصاد الوطني مثل الأحذية والسلع الجلدية والإلكترونيات والمنتجات الورقية والأجهزة الكهربائية والبلاستيك والطيران والتعدين وتصنيع آلات التعبئة والتغليف وما إلى ذلك ، لتحسين المنتج الجودة ، إنتاجية العمل ، الأتمتة ، خالية من التلوث ، يلعب تقليل استهلاك المواد دوراً متزايد الأهمية.


المنتجة حديثا شعاع الليزر المتوسع عدسة 5X CO2 آلة وسم الليزر الغيار



نظرًا لأن الليزر يحتوي على أربع خصائص من السطوع العالي والتوجيهية العالية وأحادية اللون العالية والتماسك العالي ، فإنه يجلب بعض الخصائص التي لا تمتلكها المعالجة بالليزر. نظرًا لعدم معالجتها بشكل مباشر ، لا يوجد تأثير مباشر على قطعة العمل ، لذلك لا يوجد تشوه ميكانيكي ؛ لا يوجد تآكل "أداة" أثناء المعالجة بالليزر ، ولا توجد "قوة قطع" تعمل على قطعة العمل ؛ أثناء المعالجة بالليزر ، تكون كثافة طاقة شعاع الليزر عالية وسرعة المعالجة المعالجة السريعة والمحلية ، لا يوجد تأثير ضئيل على الأجزاء غير المشعة بالليزر. لذلك ، تكون المنطقة المصابة بالحرارة صغيرة ، والتشوه الحراري لقطعة العمل صغير ، والمعالجة اللاحقة تكون ضئيلة ؛ نظرًا لأن شعاع الليزر سهل التوجيه والتركيز وإدراك تغيير الاتجاه ، فمن السهل التعاون مع نظام CNC لمعالجة قطع العمل المعقدة ، لذلك فهي طريقة معالجة مرنة للغاية ؛ كفاءة إنتاج عالية وجودة معالجة مستقرة وموثوقة وفوائد اقتصادية واجتماعية جيدة.