منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > إدخال 3 أنواع من تقنية التنظيف بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

إدخال 3 أنواع من تقنية التنظيف بالليزر

2020-10-20 18:24:40

تنقسم عملية التنظيف بالليزر تقريبًا إلى 4 مراحل ، وهي التبخير والتحلل بالليزر ، ونزع الليزر ، والتوسع الحراري لجزيئات الملوثات ، واهتزاز سطح الركيزة وفصل الملوثات. بالطبع ، عند تطبيق تقنية التنظيف بالليزر ، يجب علينا أيضًا الانتباه إلى حد التنظيف بالليزر للكائن المراد تنظيفه ، واختيار الطول الموجي لليزر المناسب لتحقيق أفضل تأثير تنظيف. يمكن أن يغير التنظيف بالليزر بنية الحبيبات واتجاه سطح الركيزة دون الإضرار بسطح الركيزة ، ويمكنه أيضًا التحكم في خشونة سطح الركيزة ، وبالتالي تحسين الأداء العام لسطح الركيزة. يتأثر تأثير التنظيف بشكل أساسي بعوامل مثل خصائص الشعاع والمعلمات الفيزيائية للطبقة السفلية والمواد الترابية وقدرة الأوساخ على امتصاص طاقة الحزمة.




معدات التنظيف بالليزر للبيع في المصنع

في الوقت الحالي ، تشتمل تقنية التنظيف بالليزر على ثلاث طرق للتنظيف: تقنية التنظيف بالليزر الجاف ، وتقنية التنظيف بالليزر الرطب ، وتكنولوجيا الموجات الصدمية بالبلازما بالليزر.

1. التنظيف بالليزر الجاف يعني أن الليزر النبضي يتم تشعيعه مباشرة لتنظيف قطعة العمل ، بحيث تمتص الطبقة السفلية أو ملوثات السطح الطاقة وترتفع درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى التمدد الحراري أو الاهتزاز الحراري للركيزة ، وبالتالي فصل الاثنين.
يمكن تقسيم هذه الطريقة تقريبًا إلى حالتين: الأولى هي أن الملوثات السطحية تمتص الليزر لتتمدد ؛ والآخر هو أن الركيزة تمتص الليزر لتوليد اهتزاز حراري.
2. التنظيف بالليزر الرطب هو طلاء مسبق لفيلم سائل على السطح قبل أن يشع الليزر النبضي قطعة العمل المراد غسلها. تحت تأثير الليزر ، ترتفع درجة حرارة الفيلم السائل بسرعة وتتبخر. تتولد موجة الصدمة في لحظة التبخير ، والتي تعمل على الجزيئات الملوثة. ، اجعلها تسقط من الركيزة. تتطلب هذه الطريقة عدم تفاعل الركيزة والفيلم السائل ، وبالتالي فإن نطاق مواد التطبيق محدود.




سعر التنظيف بالليزر الصين

3. موجة صدمة البلازما الليزرية هي موجة صدمة بلازما كروية تتولد عن طريق تحطيم وسط الهواء أثناء تشعيع الليزر. تعمل موجة الصدمة على سطح الركيزة المراد غسلها وتطلق الطاقة لإزالة الملوثات ؛ لا يعمل الليزر على الركيزة ، لذلك لا يتسبب في تلف الركيزة. يمكن الآن لتقنية تنظيف موجة صدمة البلازما بالليزر أن تنظف ملوثات الجسيمات بحجم جزيئي يصل إلى عشرات النانومترات ، ولا يوجد حد لطول موجة الليزر.




عدسات بصرية لمصنعي مسدسات تنظيف الليزر

يمكن أن تقدم Carmanhaas عدسة بصرية للتنظيف بالليزر ونظام حل كامل. نحن نركز على عروض تطبيقات الليزر الصناعية المتطورة ، بما في ذلك وحدة QBH ، و Galvo Scanner ، وعدسات F-theta Scan ونظام التحكم. الحلول البصرية شائعة الاستخدام: يقوم شعاع الليزر بمسح سطح العمل من خلال نظام الجلفانومتر وعدسة المسح لتنظيف سطح العمل بالكامل. تستخدم على نطاق واسع في تنظيف الأسطح المعدنية ، ويمكن أيضًا استخدام مصادر الليزر الخاصة للطاقة لتنظيف الأسطح غير المعدنية.