منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > مزايا وصعوبات عملية لحام بالليزر بطارية الطاقة
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

مزايا وصعوبات عملية لحام بالليزر بطارية الطاقة

2021-12-02 14:20:43

في لحام بطارية الطاقة، سيختار فنيي عملية اللحام معلمات عملية الليزر واللحام المناسبة وفقا لمواد البطارية والشكل والسمك ومتطلبات قوة الشد، وما إلى ذلك، بما في ذلك سرعة اللحام، الموجي، قيمة الذروة، زاوية ميل رئيس اللحام، إلخ . لتعيين معلمات عملية لحام معقولة لضمان تأثير اللحام النهائي. لذلك، ما الفوائد يمكن لحام الليزر تجلب التجار؟ ما هي المشاكل الصعبة التي ينبغي إيلاء اهتمامها أثناء التشغيل؟


مزايا لحام الليزر

1. كثافة الطاقة مرتفعة، مدخلات الحرارة منخفضة، كمية التشوه الحراري صغير، ومنطقة الانصهار والمنطقة المتأثرة بالحرارة ضيقة وعميقة.
2. ارتفاع معدل التبريد، والتي يمكن أن لحام هيكل اللحام غرامة وأداء مشترك جيد.
3. التماس اللحام رقيقة، عمق الاختراق كبير، تفتق صغير، الدقة مرتفعة، والمظهر سلس، مسطح وجميل.
4. لا تستهلك، حجم صغير، معالجة مرنة، انخفاض تكاليف التشغيل والصيانة.
ينتقل الليزر عبر البصريات الألياف ويمكن استخدامه بالاقتران مع خط أنابيب أو روبوت. مقارنة مع لحام الاتصال، يلغي اللحام بالليزر الحاجة إلى الأقطاب الكهربائية، مما يقلل من تكاليف الصيانة اليومية وزيادة كفاءة العمل بشكل كبير.




وحدة اللحام بالليزر الصين Carman Haas Laser Technology (Suzhou) المحدودة. تزويد نظام لحام الماسح الضوئي، وهو يدمج وظائف مثل مصدر الليزر، مسح رأس اللحام، التحكم في الشعاع، تحديد المواقع المرئية، نظام السلامة، نظام التبريد، مصراع، إلخ، درجة عالية من التكامل.

يمكن أن توفر لحام عالية القوة لمجموعات المواد المختلفة، خاصة عندما يكون لحام بين مواد النحاس ومواد الألمنيوم أكثر فعالية.

صعوبات عملية لحام الليزر

تمثل قذيفة البطارية المصنوعة من مادة سبائك الألومنيوم لأكثر من 90٪ من بطارية الطاقة بأكملها. إن صعوبة اللحام هي أن سبائك الألومنيوم لديه انعكاس كبير للغاية لحساسية الليزر والمسام العالي أثناء اللحام. ستظهر بعض المشاكل والعيوب حتما أثناء اللحام. من بينها، أهمها هي المسام والشقوق الساخنة والانفجارات.

هناك نوعان رئيسيان من المسام في عملية اللحام بالليزر من سبائك الألومنيوم: مسام الهيدروجين والأور الناجمة عن انفجار الفقاعات. نظرا لأن معدل التبريد لحام بالليزر سريع للغاية، فإن مشكلة ثقوب غاز الهيدروجين أكثر خطورة، وهناك المزيد من الثقوب الناجمة عن انهيار الثقوب الصغيرة في اللحام بالليزر.

سبائك الألومنيوم هو سبيكة فائقة نموذجية. الشقوق الساخنة عرضة للحدوث أثناء اللحام، بما في ذلك الشقوق بلورة اللحام وشقوق تسيل الحاز. نظرا لفصل المكونات الموجودة في منطقة اللحام، سيحدث الفصل القطئي وسيحدث انصهار حدود الحبوب. يتم تشكيل تشققات التمساح في حدود الحبوب، مما يقلل من أداء المفاصل الملحومة.

هناك العديد من العوامل التي تسبب الانفجارات، مثل نظافة المواد، ونقاء المواد نفسها، وخصائص المواد نفسها. العامل الحاسم هو استقرار الليزر. نتوءات، المسام فقاعات الهواء الداخلية على سطح قذيفة. السبب الرئيسي هو أن قطر الألياف الأساسية صغير جدا أو يتم تعيين طاقة الليزر عالية جدا. استخدام معلمات العملية المناسبة هو الحل الأساسي للمشكلة.




Carman Haas Laser Technology (Suzhou) المحدودة. تزويد نظام لحام الماسح الضوئي. يمكن لنظام التحكم المصمم خصيصا بتلبية احتياجات العملاء في مجالات مختلفة. نظام التحكم متكامل للغاية ومجهز بنظام أمان خاص، مما يجعله أكثر أمانا وأكثر ملاءمة وموثوقية للعملاء للاستخدام. مرحبا بكم في الاتصال بنا لحام F Theta العدسات مصنع الصين لتعلم المزيد.