منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تطبيق تقنية اللحام بالليزر في صناعة السيارات
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تطبيق تقنية اللحام بالليزر في صناعة السيارات

2020-12-04 19:00:16

صناعة السيارات هي صناعة موجهة نحو الإنتاج وتتطلب الكثير من المعالجة والاختبار. وهي أيضًا واحدة من الصناعات التي تستخدم فيها تقنية الليزر على نطاق واسع. لطالما كانت السلامة والراحة وتوفير الطاقة وحماية البيئة موضوعات تطوير صناعة السيارات في العالم. تستخدم تقنية الليزر في إنتاج السيارات الحديثة. إحدى طرق المعالجة الرئيسية ، يتمحور تطويرها بشكل أساسي حول هذا الموضوع جنبًا إلى جنب مع الخصائص الخاصة للمهنة. نظرًا لمزايا عملية اللحام بالليزر ، مثل التفوق والكفاءة العالية والمرونة الجيدة ، حيث تم تحسين مفهوم أداء السيارة وخفة الوزن بشكل متزايد ، فإن عمليات اللحام والقطع بالليزر ستحظى باهتمام أكبر وتستخدم على نطاق واسع في صناعة السيارات .




الصين آلة لحام 1000W مصنع ألياف الليزر المحمولة

اللحام بالاندماج الذاتي بالليزر ، أي أن جزأين أو أكثر من اللحام يتم صهرهما من تلقاء أنفسهما ثم تبريدهما وتكثيفهما في النهاية. لا تحتاج طريقة اللحام هذه إلى إضافة تدفق إضافي أو حشو ، وتستخدم بشكل كامل مادة قطعة العمل ليتم لحامها معًا.

عندما تصل كثافة طاقة بقعة الليزر المشعّة على سطح قطعة العمل إلى 106 واط / سم 2 أو أكثر ، يتم تسخين قطعة العمل بسرعة تحت إشعاع الليزر ، وترتفع درجة حرارة سطحها إلى نقطة الغليان في وقت قصير جدًا ، مما يؤدي إلى المعدن ليذوب ويتبخر. يتكون ثقب رفيع مملوء ببخار معدني في المعدن. عندما يتوازن ضغط الارتداد للبخار المعدني مع التوتر السطحي وجاذبية المعدن السائل ، لم يعد الثقب الصغير يتعمق ، مكونًا ثقبًا صغيرًا عميقًا ومستقرًا. الفتحة الصغيرة محاطة باللحام. في البركة المنصهرة ، يتحرك الثقب الصغير بالليزر. بعد إغلاق الفتحة الصغيرة ، يتم تشكيل اللحام لتحقيق لحام اختراق عميق بالليزر.




Galvo Head Laser Welding Factory الصين

في صناعة هيكل السيارة ، يمكن أن يؤدي استخدام تقنية اللحام بالليزر إلى تحسين مرونة تصميم المنتج ، وتقليل تكاليف التصنيع ، وزيادة صلابة جسم السيارة ، وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات. يتميز اللحام بالليزر بسرعة لحام أسرع ، وبالتالي فإن المنطقة المتأثرة بالحرارة في الوصلة الملحومة أصغر من طرق اللحام الأخرى ، ولا يوجد تقريبًا أي تشوه في اللحام. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الهيكل والحجم المطابق للجسم بشكل كبير ، وتأثير التسطيح والختم لغطاء الباب والجدار الجانبي ، ومطابقة وختم زجاج الزجاج الأمامي ونافذة الرياح ، والاتصال عالي الجودة للوحة متعددة الطبقات لتحقيق قوة جسم أعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هياكل السيارات الحديثة تستخدم في الغالب الفولاذ المجلفن أو الفولاذ عالي القوة عالي القوة ، إذا تم استخدام تقنية اللحام النقطي التقليدية ، نظرًا للوحة ثلاثية الطبقات والجلفنة ، يجب استخدام تيار لحام أكبر وضغط لحام ، والذي سيؤدي حتما إلى اللحام. يتم تقليل جودة النقاط وتشوه مفاصل اللحام بشدة ، مما يؤدي إلى انخفاض جودة التجميع. الخيار الوحيد الممكن هو استخدام تقنية اتصال اللحام النقطي بالتردد المتوسط ​​وتكنولوجيا توصيل اللحام بالليزر. بقدر ما يتعلق الأمر باللحام النقطي نفسه ، يمكن أن تكون قوة مفاصل اللحام عالية جدًا ، لكن الأجزاء التي لا تحتوي على مفاصل اللحام لا تزال منفصلة بشكل متقطع ، والقوة الكلية لجسم السيارة أقل من قوة المفاصل الملحومة بالليزر ملحومة معا.




Welding F Theta Lenses Factory الصين

انقطاع اللحام النقطي وخصائصه الخاصة: على سبيل المثال ، من السهل تشويه مفاصل اللحام ، خاصة عند توصيل لوحة ثلاثية الطبقات باللحام واتصال لوحة مجلفنة ووصلة فولاذية عالية القوة ، يكون تشوه اللحام كبيرًا ، مما يؤدي إلى التسطيحمن مفصل اللحام قم بتقليل الثغرات وإنتاجها ، وسيؤدي اللحام النقطي إلى انخفاض قوة المنطقة المتأثرة بالحرارة للمادة الأساسية حول نقطة اللحام ، وغالبًا ما يكون الجزء المكسور عندما تتأثر السيارة بشدة.