منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > طريقة تحديد المواقع من وضع التركيز لآلة القطع بالليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

طريقة تحديد المواقع من وضع التركيز لآلة القطع بالليزر

2021-07-26 13:55:37

هناك تسعة عوامل تؤثر على جودة القطع: تخشيح السطح القطع، العمولي المتطور، عرض القطع، الأسطر، الأزيز، الترسب المادي، الاكتئاب والتآكل، المنطقة المتأثرة بالحرارة، والتشوه. شعاع الليزر عالية الطاقة لتشكيل تركيز صغير، ثم استخدم الطاقة العالية للتركيز لإذابة لوحة الصلب وتبخيرها لتحقيق القطع. وضع تركيز الليزر هو خطوة حرجة للغاية. فقط عند محاذاة التركيز يمكن ضمان جودة جيدة من قطع لوحة الصلب. لأن شعاع الليزر CO2 هو الضوء غير المرئي بالأشعة تحت الحمراء، فمن المستحيل العثور على تركيز شعاع الليزر من خلال الاعتماد على الملاحظة الإنسانية.




ثاني أكسيد الكربون ليزر مرآة بالجملة


في مجال معالجة الليزر، عادة ما تكون هناك ثلاث طرق لتحديد موقع موضع التركيز الليزر: تحديد المواقع الخاضعة للرقابة الرقاقة والعضو، حرق التركيز الشبي ومحترق مستقيم.

طريقة تحديد المواقع الرقابة العددية:

استخدم قطعة من الورق المقوى الأبيض المسطح والنظيف، وانتشرت عليها على العمل، وقم بتعيين رأس القطع بالليزر فوقه. ارتفاع عدسة التركيز من الورق المقوى هو أصغر 10 مم من البعد البؤري لعدسة التركيز. على سبيل المثال، طول البعد البؤري لعدسة التركيز 127 مم. ثم اضبط عدسة التركيز إلى حوالي 117 مم من الورق المقوى. يقوم نظام التحكم العددي بتعيين رأس القطع للتحرك مرة واحدة كل 10 مم على طول محور X أو محور Y، ويقدم محور Z بواسطة 1MM في نفس الوقت في كل مرة يتحرك فيها، ويمكن تعيين مسافة 20 خطوة متتالية وبعد في كل مرة يتحرك فيها، استخدم الليزر لتمثيل الليزر النبضي 200W للتقسيم، وقم بكمة حفرة في الورق المقوى. تم تثبيت ما مجموعه 20 حفرة في 20 حركتا، وزيادة ارتفاع محور Z بنسبة 20 مم. مراقبة هذه الثقوب 20، يمكننا أن نجد أن قطر الثقوب يتغير تدريجيا من كبير إلى صغير، ثم من صغير إلى كبير. ابحث عن المنصب الذي يكون فيه قطر الثقب هو أصغر موضع التركيز، وتسجيل هذه النقطة. قياس المسافة بين الورق المقوى والعدسة في هذا الموقف هو موقف التركيز الفعلي شعاع الليزر.

طريقة حرق التركيز المائل:

ضع لوح خشبي مستقيم قطريا على أعمال العمل، مع ميل حوالي 10 درجات. قم بتعيين رأس القطع عند النقطة A. الارتفاع من النقطة A إلى عدسة التركيز هو أصغر 20 مم من البعد البؤري لعدسة التركيز. يقوم نظام التحكم العددي بتعيين رأس القطع إلى نقله باستمرار أفقيا على طول المحور X أو محور Y بنسبة 230 مم، وإخراج الليزر 200W في بداية الحركة. الليزر المستمر، توقف رأس القطع في نفس الوقت توقف الليزر. هذا هو عندما رأى كه تتبعا محترقا لشعاع الليزر الذي تغير من واسعة لتضييق ومن الضيق إلى واسعة على متن الطائرة الخشبية. خذ الجزء الضيق من التتبع كمركز بؤري، وسجل هذه النقطة، وقياس المسافة بين اللوحات في هذا الموضع والعدسة هو الموضع البؤري الفعلي لشعاع الليزر.




الصين CO2 أجزاء آلة قطع المزود


طريقة حرق مباشرة:

امسك لوحة خشبية مسطحة، ويقف على طاولة القطع بزاوية 85 درجة، ورفع رأس القطع إلى الموضع الذي يبلغ فيه عدسة التركيز حوالي 1.5 مرة بالطول البؤري من سطح الطاولة، وفتح مصراع الليزر، وإخراج مستمر شعاع الليزر 200W، ونقله أفقيا بسرعة. من الخشب أسفل عدسة التركيز، يمكنك أن ترى أن هناك علامة حرق على سطح الخشب قبل وبعد أن تركز شعاع الليزر من واسعة لتضييقها، ومن الضيق إلى واسعة. هذا التتبع قريب جدا من التغيير في عملية التركيز لعام الليزر. خذ الجزء الضيق من التتبع كمركز بؤري، وسجل هذه النقطة، وقياس المسافة بين اللوحات في هذا الموضع والعدسة هو الموضع البؤري الفعلي لشعاع الليزر. لأن هذه الطريقة تتطلب عملية يدوية، ينبغي إيلاء اهتمام خاص للسلامة لتجنب ضرر جسم الإنسان.

بالطبع، بالإضافة إلى الأساليب الثلاث المذكورة أعلاه، يتم استخدام طريقة التحقيق المعدنية لقياس شعاع البؤري مباشرة.يتم أيضا قياس حجم البقعة وتوزيع الطاقة في النقطة المحورية مباشرة، ولكن التكلفة أعلى نسبيا.

أرمانهااس (ثاني أكسيد الكربون ليزر البصريات عدسة مورد الصينويوفر عدسات التركيز ZNSE، ومرآة عاكس CO2، عدسة ثيتا ثاني أكسيد الكربون، وما إلى ذلك مناسبة بشكل مثالي لعلاج رأس الليزر، واللحام، والقطع، وجمع الإشعاع الأشعة تحت الحمراء.