منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > لماذا تحمي آلة القطع بالليزر العدسة برذاذ الماء
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

لماذا تحمي آلة القطع بالليزر العدسة برذاذ الماء

2020-10-15 19:43:06

عندما تقطع آلة القطع بالليزر ، فإنها تحتاج إلى استخدام الغاز الإضافي. ينقسم الغاز المساعد المشترك إلى ثلاثة أنواع: النيتروجين والأكسجين والهواء.
دعونا نفهم أولاً أداء الغازات المختلفة أثناء القطع بالليزر والمواد المناسبة للقطع:



نافذة العدسة الواقية لرأس القطع بالليزر Precitec

1. الأكسجين
تستخدم بشكل رئيسي لآلة القطع بالليزر لقطع الفولاذ الكربوني. بينما يتم استخدام حرارة تفاعل الأكسجين لزيادة كفاءة القطع بتنسيق كبير ، فإن فيلم الأكسيد الناتج سيزيد من عامل امتصاص طيف الحزمة للمادة العاكسة. نهاية القطع سوداء أو صفراء داكنة. مناسب بشكل أساسي للفولاذ المدلفن ، الفولاذ المدلفن لهيكل اللحام ، الفولاذ الكربوني لهيكل الماكينة ، لوحة التوتر العالي ، لوحة الأدوات ، الفولاذ المقاوم للصدأ ، لوحة الصلب المطلية بالكهرباء ، النحاس ، سبائك النحاس ، إلخ

2. النيتروجين
تستخدم بعض المعادن الأكسجين لتشكيل فيلم أكسيد على سطح القطع عند القطع ، ويمكن استخدام النيتروجين لمنع ظهور طبقة الأكسدة في القطع غير المؤكسد. يتميز سطح القطع غير المؤكسد بخصائص اللحام المباشر والطلاء ، ومقاومة التآكل القوية. نهاية القطع بيضاء. اللوحات الرئيسية القابلة للتطبيق هي الفولاذ المقاوم للصدأ ، ألواح الصلب المطلية بالكهرباء ، النحاس ، الألومنيوم ، سبائك الألومنيوم ، إلخ.

3. الهواء
يمكن توفير الهواء مباشرة عن طريق ضاغط الهواء ، لذا فإن السعر رخيص جدًا مقارنة بالغازات الأخرى. على الرغم من أن الهواء يحتوي على حوالي 20٪ أكسجين ، إلا أن كفاءة التقطيع أقل بكثير من تلك الخاصة بالأكسجين ، وقدرة التقطيع مماثلة لتلك الخاصة بالنيتروجين. ستظهر كمية صغيرة من فيلم الأكسيد على السطح المقطوع ، ولكن يمكن استخدامه كإجراء لمنع طبقة الطلاء من السقوط. الوجه النهائي للشق أصفر. المواد الرئيسية القابلة للتطبيق هي الألومنيوم وسبائك الألومنيوم والنحاس غير القابل للصدأ والنحاس واللوحة الفولاذية المطلية بالكهرباء وغير المعدنية وما إلى ذلك.




الصين المهنية Znse جولة حماية نافذة الصانع

عندما يستخدم العديد من العملاء قطع الهواء ، فإن حالة حماية رذاذ الماء للعدسة تكون أكثر تركيزًا ، والمصدر الرئيسي للهواء هو ضاغط الهواء. يوفر الهواء تأثيرات تبريد وتنظيف لعدسة الليزر وعدسة القطع ، مما يمنع الملوثات من الانعكاس من فوهة الهواء.
ومع ذلك ، فإن الهواء يحتوي على الكثير من الرطوبة والشوائب. إذا لم يتم تنقيته ، فسوف يتسبب ذلك في ضرر كبير للمكونات البصرية ، وخاصة الرطوبة. أنبوب الهواء المستخدم في نفخ الهواء قريب جدًا من العدسة الواقية. إذا كان هناك ماء ، فمن السهل رشه على العدسة الواقية عند الرش عبر مخرج الهواء. هناك درجة حرارة على العدسة الواقية أثناء عملها ، وسوف تتكثف وتظهر اللابؤرية عندما تلتقي بالماء ، مما يؤدي إلى عدم كفاية كثافة ودقة تركيز الليزر ، مما يؤثر بشكل خطير على جودة القطع. بعد وقت طويل ، سوف تنكسر عدسة التركيز أو العدسة الواقية بسهولة. لذلك ، من الضروري تكوين مادة مجففة للتعاون مع ضاغط هواء لتصفية الصرف ، ولكن ليس كل المجففات يمكنها ضمان استخدام غاز الليزر.
لذلك ، فإن المجفف هو السبب في رذاذ الماء أثناء القطع بالليزر.





مصنع عدسات القطع

فكيف نختار المجفف المطابق لآلة القطع بالليزر؟
يتم تبريد المجففات الشائعة الموجودة في السوق وامتصاصها بشكل أساسي:
1. مجفف مبرد: بسبب القيود التقنية ، تستخدم المجففات المبردة بشكل عام للهواء المضغوط غير المطلوب. نظرًا لأن نقطة الندى بالضغط في المجفف البارد يمكن أن تصل إلى 3 ℃ فقط ، فلا يمكنها تلبية متطلبات تجفيف الهواء لآلة القطع بالليزر.
2. مجفف الامتزاز: إذا لم يكن هناك ماء سائل في مخرج الهواء ، يمكنك فقط اختيار مجفف الامتزاز. يمكن أن تصل نقطة ندى الضغط لمجفف الامتصاص الأساسي بشكل مستمر وثابت إلى -40 ℃ ، ويمكن أن تصل أعلى نقطة إلى -80 which ، والتي يمكن أن تلبي تمامًا احتياجات معالجة القطع بالليزر.
الغرض من استخدام الهواء هو توفير التكاليف ، ولكن مع توفير التكاليف ، يجب ألا تختار ضواغط ومجففات هواء سيئة للغاية ، وإلا فإن عدم استقرار القطع سيؤدي إلى إهدار المواد ويسبب خسائر أكبر.