منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تأثير تعديل موضع تركيز آلة القطع بالليزر على جودة القطع
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تأثير تعديل موضع تركيز آلة القطع بالليزر على جودة القطع

2020-08-21 13:53:28

تهتم العديد من الشركات بآلات القطع بالليزر: كيف تستخدم آلات القطع بالليزر لمعالجة قطع العمل ذات الجودة العالية؟

يرتبط القطع عالي الجودة وعالي الدقة بقطر العدسة والمواد المراد قطعها ، لذلك من المهم أيضًا التحكم في موضع التركيز وسطح المادة المراد قطعها.





مزود نظام التركيز الديناميكي الصين



نظرًا لأن كثافة طاقة الليزر لها تأثير كبير على سرعة القطع ، فإن اختيار البعد البؤري للعدسة يعد مسألة مهمة. بعد تركيز شعاع الليزر ، يتناسب حجم البقعة مع البعد البؤري للعدسة. بعد أن يتم تركيز الحزمة بواسطة عدسة ذات طول بؤري قصير ، يكون حجم البقعة صغيرًا ، وتكون كثافة الطاقة عند نقطة التركيز عالية جدًا ، وهو أمر مفيد جدًا لقطع المواد ؛ لكن عيبه هو أن العمق البؤري قصير جدًا وهامش الضبط صغير ، ومناسب بشكل عام للقطع عالي السرعة للمواد الرقيقة. نظرًا لأن العدسة ذات البعد البؤري الطويل لها عمق بؤري أوسع ، طالما أنها تتمتع بكثافة طاقة كافية ، فهي أكثر ملاءمة لقطع قطع العمل السميكة.
عندما يكون التركيز في موضع أفضل ، يكون الشق أصغر وتكون الكفاءة أعلى ، ويمكن أن تحصل سرعة القطع الأفضل على نتائج قطع أفضل.



كيفية ضبط موضع التركيز لآلة القطع بالليزر؟
في معظم التطبيقات ، يتم ضبط تركيز الحزمة على أسفل الفوهة مباشرة. تبلغ المسافة بين الفوهة وسطح قطعة العمل حوالي 1.5 مم بشكل عام. ومع ذلك ، يجب تعديل تركيز القطع وفقًا لذلك بسبب المواد والمتطلبات المختلفة. يمكن تقسيم ضبط موضع التركيز لآلة القطع بالليزر إلى الجوانب الثلاثة التالية:




رأس القطع بالليزر الليفي


1. البعد البؤري الإيجابي
أي أن تركيز القطع يكون داخل قطعة العمل. عندما تكون قطعة العمل المراد قطعها من الفولاذ المقاوم للصدأ أو لوح فولاذي من الألومنيوم ، فغالبًا ما يتم استخدام الوضع الذي تكون فيه نقطة القطع داخل قطعة العمل. في هذا الوضع ، نظرًا لأن التركيز بعيد عن سطح القطع ، يكون عرض القطع أكبر نسبيًا من نقطة القطع على سطح قطعة العمل. في الوقت نفسه ، يلزم تدفق هواء القطع ، ودرجة الحرارة كافية ، ووقت القطع والثقب أطول قليلاً ؛ لذلك ، يتم اختيار مادة قطعة العمل لتكون من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم. اختر للمواد الكبيرة.
2. البعد البؤري السلبي
أي أن تركيز القطع يكون على قطعة العمل. يرجع السبب في وضع التركيز فوق مادة القطع بشكل أساسي إلى أن اللوحة السميكة تتطلب عرضًا كبيرًا للقطع ، وتكون الفوهات عرضة لعدم كفاية توصيل الأكسجين ، مما قد يتسبب في انخفاض درجة حرارة القطع. عيب هذا الوضع هو أن سطح القطع خشن نسبيًا ، وهو غير مناسب للقطع عالي الدقة.
3.0 البعد البؤري
أي أن تركيز القطع يكون على سطح قطعة العمل. الأسطح العلوية والسفلية لقطع العمل مختلفة في النعومة. بشكل عام ، يكون سطح القطع القريب من التركيز أملسًا نسبيًا ، في حين أن السطح السفلي بعيدًا عن بؤرة القطع يكون خشنًا. يجب تحديد هذا الوضع وفقًا لمتطلبات العملية للأسطح العلوية والسفلية في التطبيقات الفعلية.

ما سبق هو أكثر الطرق شيوعًا لضبط موضع التركيز لآلات القطع بالليزر. يوصى بتحديد موضع التركيز لآلة القطع بالليزر وفقًا للوضع الفعلي ، بحيث يمكن لآلة القطع بالليزر أن تعمل بشكل معقول.
.