منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > تغيرت العملية التقليدية عن طريق تقنية الليزر
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

تغيرت العملية التقليدية عن طريق تقنية الليزر

2020-05-18 16:54:31

بسبب تقنية الإنتاج غير الناضجة ، لم يكن لتقنية الليزر العديد من الاستخدامات العملية في البداية. على الرغم من وجود تطبيقات مثل قطع الأسلحة والأشعة ، إلا أنها تخضع لتكاليف تصنيع عالية وظروف مناخية معقدة. على مدار القرن الماضي ، عمل المهندسون والخبراء في مختلف المجالات بجد لتحسين التقنيات والتطبيقات المبتكرة. قطع الليزر واللحام تأشير ألياف الليزر وغيرها من التقنيات المستخدمة على نطاق واسع في جميع جوانب الإنتاج الصناعي والحياة الاجتماعية ، وقد حلت محل العديد من عمليات التصنيع التقليدية.




تصنيع الهواتف المحمولة (3C)

يتم ترقية منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية للهاتف المحمول (3C) في اتجاه تكامل عالي ودقة عالية. المكونات الداخلية لمنتجاتها تصبح أصغر وأصغر ، ودرجة التكامل الإلكتروني تزداد أعلى وأعلى. لذلك ، تتطلب الشاشات ولوحات الدوائر والأغطية الخلفية والأجزاء الهيكلية الداخلية (المظهر والتشوه وقوة السحب) تقنيات القطع واللحام ووضع العلامات بشكل متزايد.

في الوقت نفسه ، مع مشاكل دورات المنتج القصيرة والشحنات الكبيرة ، كانت الطباعة التقليدية ، الختم ، CNC وغيرها من العمليات غير قادرة على تلبية احتياجات المعالجة عالية الجودة ، أو لا يمكنها التحكم بفعالية في تكاليف الإنتاج. بعد فترة طويلة من التطوير ، تمكنت تقنية الليزر من تنفيذ العمليات التي لا يمكن تحقيقها بالطرق التقليدية بسهولة ، وأصبحت الخيار بالإجماع للمستخدمين المتقدمين مثل Apple و Lansi Technology.

مصنع سيارات

في البلدان الصناعية المتقدمة مثل أوروبا والولايات المتحدة ، تتم حاليًا معالجة 50٪ إلى 70٪ من قطع غيار السيارات بالليزر (لحام الجسم بالليزر لألواح الجسم ، لحام الغطاء العلوي باللون الأبيض ، قطع الليزر ثلاثي الأبعاد للغطاء قطع غيار ، وسم بالليزر وتكسية الأجزاء) إنها مكتملة بسرعة عالية ودقة عالية ونوعية جيدة.
مع سياسة الطاقة الجديدة واتجاه الإطلاق المستمر لمنتجات جديدة في السوق ، تعد تكنولوجيا إنتاج السيارات الخفيفة الوزن والأكثر كفاءة أمرًا بالغ الأهمية لتطوير شركات إنتاج السيارات.

لحام بطارية طاقة جديدة

بطاريات الطاقة هي المكونات الأساسية لمركبات الطاقة الجديدة ، والتي تحدد بشكل مباشر أداء السيارة بأكملها. يتم إكمال طريقة المعالجة التقليدية لقشرة البطارية عن طريق اللحام العادي أو الختم والرسم في الحلق العميق ، ولكن السلامة وعمر الخدمة والتكلفة الشاملة لا يمكنها دائمًا تلبية متطلبات السوق. وجدت المقارنة أن مزايا اللحام بالليزر هي خسارة منخفضة في مواد اللحام ، وتشوه صغير في قطعة العمل ليتم لحامها ، وأداء المعدات المستقر والتشغيل السهل ، وجودة اللحام العالية والأتمتة.

يمكن القول أن مزايا عملية اللحام بالليزر لا مثيل لها بطرق اللحام الأخرى. مع تقدم صناعة سيارات الطاقة الجديدة نحو التطوير المتعمق ، يتم وضع متطلبات أعلى على دقة التجميع واللحام وجودة البطاريات الداعمة. من الضروري أيضًا استخدام تكنولوجيا اللحام بالليزر على نطاق واسع.




معالجة الصفائح المعدنية

قبل اندلاع سوق الليزر ، لم تتمكن معالجة أنواع مختلفة من قطع الصفائح المعدنية من تجنب عملية اللكم لبرج CNC. من خلال مجموعة قوالب بسيطة ، يمكنها أن تكمل تلقائيًا مجموعة متنوعة من أنماط الحفرة المعقدة وعمليات تشكيل التمدد الضحلة في وقت واحد. ومع ذلك ، عندما تصبح تقنية ألياف الليزر سائدة في السوق ، تُظهر المعالجة بالليزر مزايا رائعة.

لا تعد معالجة ألياف الليزر عالية الدقة والكفاءة العالية فحسب ، بل يمكنها أيضًا معالجة كل من الألواح الرقيقة والسميكة ، والرسومات المعقدة المختلفة والأسطح المنحنية ، دون الحاجة إلى فتح القالب ، ومن الأسهل تحقيق الأتمتة. لذلك ، بدأت المعالجة بالليزر في السوق لتحل محل بعض آلات الثقب والمقص CNC.

التنظيف الصناعي

عندما يلتقي "التصنيع" مع "حماية البيئة" ، فإن كيفية العثور على طريقة تنظيف أنظف وغير مدمرة أصبحت مشكلة يتعين على أرباب العمل أخذها في الاعتبار. مقارنةً بأساليب التنظيف التقليدية مثل التنظيف الاحتكاكي الميكانيكي ، والتنظيف الكيميائي للتآكل ، والتنظيف القوي القوي للتأثيرات الصلبة ، والتنظيف بالموجات فوق الصوتية عالية التردد ، يتميز التنظيف بالليزر بمزايا الأمان والكفاءة العالية وعدم التلوث.
في الوقت الحاضر ، يتم استخدام التنظيف بالليزر بشكل أساسي في المجالات الصناعية مثل القوالب والأسلحة والمعدات وطلاء الطائرات القديم وصناعة الإلكترونيات ونحت الحجر وما إلى ذلك. مع التحسين المستمر للتكنولوجيا والإنتاج الضخم للمعدات ، ستلعب تكنولوجيا التنظيف بالليزر بالتأكيد دور مهم في مجال التنظيف الصناعي.