منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > ما هو الفرق بين الطلاء البصري وطلاء الفراغ؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

ما هو الفرق بين الطلاء البصري وطلاء الفراغ؟

2021-05-31 18:29:49

الفرق المفاهيمي

1. يشير الطلاء البصري إلى عملية طلاء الطبقة (أو طبقات متعددة) للفيلم المعدني (أو المتوسط) على سطح الأجزاء البصرية. الغرض من طلاء سطح الأجزاء البصرية هو تقليل أو زيادة انعكاس الضوء، انقسام الشعاع، فصل الألوان، تصفية الضوء، الاستقطاب وغيرها من المتطلبات. تتضمن أساليب الطلاء الشائعة الاستخدام طلاء الفراغ (نوع من الطلاء الفيزيائي) والطلاء الكيميائي.


2. يشير طلاء الفراغ إلى طريقة التدفئة المعدنية باي أو المواد غير المعدنية في ظل ظروف فراغ عالية للتبخر والتكثيف على سطح الجزء المطلية (المعدن أو أشباه الموصلات أو العازل) لتشكيل فيلم رقيق. على سبيل المثال، فراغ الألومنيوم الطلاء، طلاء الفراغ الكروم، إلخ.




عدسة البصريات للألياف الليزر المزود


الفرق بين الأساليب والمواد

1. مواد طريقة الطلاء البصرية:


(1) الفلورايد المغنيسيوم: مسحوق بلوري رباعي اللون مع نقاء مرتفع. باستخدامه لإعداد الطلاء البصري يمكن أن يزيد من النفاذية دون كسر النقاط.


(2) السيليكا: الكريستال الشفاف عديم اللون، نقطة انصهار عالية، صلابة عالية والاستقرار الكيميائي الجيد. الطهارة مرتفعة، ويتم إعداد طلاء Sio2 عالية الجودة معها، ولاية التبخر جيدة، ولا توجد نقطة انهيار. وفقا لمتطلبات الاستخدام، يمكن تقسيمها إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والمرئية.


(3) زركونيا: ولاية بلورية ثقيلة بيضاء، مع فهرس الانكسار العالي ومقاومة درجات الحرارة العالية، والخصائص الكيميائية المستقرة، والنقاء العالي. يمكن استخدامه لإعداد طلاء الزركونيا عالية الجودة دون انهيار.




قطع غيار الليزر الصين الصانع


2. مواد طريقة طلاء الفراغ:


(1) تبخر الفراغ: يتم تنظيف الركيزة التي سيتم طلاءها ووضعها في غرفة الطلاء. بعد الإخلاء، يتم تسخين مادة الأفلام إلى درجة حرارة عالية، بحيث يصل البخار حوالي 13.3pa ويطير جزيئات البخار إلى سطح الركيزة والتكثيف في فيلم.


(2) طلاء بالتفاخر الكاثودي: ضع الركيزة التي سيتم طحنها على الجانب الآخر من الكاثود، وتمرير الغاز الخامل (مثل الأرجون) في الغرفة التي تم إجلاؤها، والحفاظ على ضغط من حوالي 1.33 ~ 13.3pa، ثم قم بتوصيل الكاثود ب امدادات الطاقة 2000V DC. تفريغ الوهج متحمسا، وضرب أيونات الأرجون المشحونة بشكل إيجابي الكاثود لإخراج الذرات، وتودع الذرات المتفاخر في الركيزة من خلال جو خامل لتشكيل فيلم.

(3) ترسب البخار الكيميائي: عملية الحصول على فيلم رقيقة مودعة من خلال مركبات معدنية مختارة حراريا أو مركبات عضوية.

(4) طلاء أيون: في جوهرها، يحتوي المزيج العضوي من التبخر الفراغ والثروة على نظام الطلاء الأيوني الخصائص التكنولوجية لكليهما.