منزل، بيت > أخبار > مقدمه للتصميم البصري > من هو الأكثر تقدمًا في مجال المعالجة بالليزر؟
الشهادات
اتصل بنا
شركه كارمان هاس لتكنولوجيا الليزر (سوتشو) المحدودة
العنوان: no 155 ، الطريق الغربي سوهونغ ، حديقة سوتشو الصناعية ، مدينه سوتشو ، جيانغسو ، جمهوريه الصين الشعبية
tel: + 86-512-67678768  
fax: + 86-512-67678768  
E-mail:sales@carmanhaas.com
URWeb:www.carmanhaas.com اتصل الآن

أخبار

من هو الأكثر تقدمًا في مجال المعالجة بالليزر؟

2020-11-05 19:19:51

يُقال أن اللحام بالليزر والقطع بالليزر والنقش بالليزر معًا يشكلون "الترويكا" لتقنية المعالجة بالليزر ، والتي تستخدم على نطاق واسع في المجال الصناعي.

بالمقارنة مع القطع بالليزر والنقش بالليزر ، فإن اللحام بالليزر له وقت تطوير قصير نسبيًا ، وعملية اللحام أكثر صعوبة من القطع بالليزر والنقش بالليزر. يستخدم القطع بالليزر والنقش بالليزر الليزر لتدمير بنية السطح أو الهيكل العام للمادة ، بينما يستخدم اللحام بالليزر الليزر لمعالجة وإنصهار بنية المادة وإعادة بنائها. بالمقارنة مع تدمير هيكل المواد البسيط ، فإن بناء المواد له متطلبات أعلى على الليزر وتكنولوجيا المعالجة.



مورد آلة لحام الليزر المحمولة

كيف يختلف اللحام بالليزر عن تقنية اللحام التقليدية؟

كتقنية لحام حديثة ، يتميز اللحام بالليزر باختراق عميق وسرعة عالية وتشوه صغير ومتطلبات منخفضة في بيئة اللحام وكثافة طاقة عالية ولا تتأثر بالمجالات المغناطيسية ولا تقتصر على المواد الموصلة وظروف العمل التي لا تتطلب فراغًا. لا تنتج عملية اللحام الأشعة السينية وغيرها من المزايا ، وتستخدم على نطاق واسع في التصنيع الدقيق المتطور ، خاصة في صناعة السيارات الجديدة للطاقة وبطاريات الطاقة.

بالمقارنة مع عمليات اللحام الأخرى ، فإن عملية اللحام بالليزر لها تأثير لحام قوي. ومع ذلك ، بالمقارنة مع عمليات اللحام الأخرى ، فإن تكلفة معدات أتمتة اللحام بالليزر أعلى ؛ متطلبات دقة المعدات لمعدات أتمتة اللحام ومفاصل البناء العامة عالية ، يصعب تشغيلها يدويًا ؛ متطلبات عالية لخصائص المواد الملحومة ودقة التركيب.




آلة لحام 1000W ألياف الليزر المحمولة

ماهي طرق اللحام بالليزر؟
وفقًا لمبادئ العمل المختلفة وتكييفها مع سيناريوهات المعالجة المختلفة ، يمكن تقسيم اللحام بالليزر إلى خمسة أنواع: اللحام بالتوصيل الحراري ، اللحام بالاختراق العميق ، اللحام الهجين ، اللحام بالنحاس بالليزر ولحام التوصيل بالليزر.

من حيث تركيبة المنتج ، يجب أن يكون اللحام التناكبي سلسًا قدر الإمكان ، بشكل عام أقل من 0.05 مم ، وكلما كان المنتج أرق ، كانت المتطلبات أكثر صرامة. تتطلب فجوة اللحام الاختراق أن تكون الطبقات العلوية والسفلية مرتبطة بإحكام قدر الإمكان. كلما كانت المادة العلوية أرق ، كلما كان الارتباط أكثر إحكامًا.



الشركة المصنعة لآلة اللحام المحمولة


العناصر الأساسية التي تحدد جودة اللحام بالليزر هي التحكم في طاقة الليزر وتكنولوجيا عمليات اللحام.

(1) التحكم في طاقة الليزر
نظرًا لأن المادة المراد لحامها لها معدلات امتصاص مختلفة لأشعة الليزر ذات الأطوال الموجية المختلفة (والتي يمكن أن تتراوح من 5٪ إلى 50٪) ، فإن اختيار الليزر مختلف ، وتأثير اللحام مختلف تمامًا. من أجل إخراج شعاع ليزر لحام منتظم ومستقر إلى اللحام ، من الضروري أن يكون لقوة إخراج الليزر اتساق جيد أو أن تكون قادرة على التحكم بدقة في طاقة خرج الليزر. ستؤدي الطاقة المنخفضة جدًا إلى عدم ذوبان اللحام غير الكافي وتؤثر على جودة اللحام. قوة عالية جدًا أو تقلبات ستسبب تأثيرات غير مرغوب فيها مثل البقع والمسام. لذلك ، أصبح التحكم في طاقة الليزر من أهم تقنيات اللحام بالليزر.

(2) تكنولوجيا اللحام
عملية عمل الليزر والمادة أكثر تعقيدًا. يرتبط تأثير اللحام بالليزر بطول موجة الليزر ، وكثافة الطاقة ، ووقت اللحام ، وزاوية رأس اللحام ، والمسافة البؤرية ، ومعدل امتصاص الليزر ونظافة اللحام ، والسمك والتوصيل الحراري للحام ، وحماية العشرات من العوامل مثل نوع الغاز ومعدل التدفق ذات صلة. لذلك ، تعد تقنية اللحام بالليزر أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على جودة اللحام. يتطلب من فنيي عمليات اللحام بالليزر الاستكشاف والتلخيص باستمرار ، ويمكن أن تحقق التجارب طويلة الأجل نتائج لحام جيدة.